Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

مدرب الأهلي لحكم الكلاسيكو: اسأل ضميرك !

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (مدرب الأهلي لحكم الكلاسيكو: اسأل ضميرك ! )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

في «يوم الوطن»… نجوم «عالمية» تتألق بـ«السيف والعرضة السعودية»

تفاعلت الأندية السعودية مع اليوم الوطني بأفضل صورة ممكنة، فيما لعب النجوم العالميون دور البطولة في المناسبة الكبرى، وتألق كثير منهم بالزي الرسمي السعودي ورفعوا السيوف عاليا، في مشهد تاريخي استثنائي وحافل.

وبث نادي النصر بدوره فيديو مصوراً ارتدى فيه نجومه الزي السعودي وشاركوا في تأدية العرضة السعودية.

وكتب النصر عبر حسابه في منصة «إكس»: «وطن لأبنائه وللعالم، هُنا نحلم ونحقق».

وظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يرتدي البشت والشماغ (الزي السعودي الكامل) ليخطف أنظار الملايين من عشاق الكرة حول العالم، فيما شارك السنغالي ساديو ماني في تأدية العرضة السعودية، وكذلك شارك النجم البرازيلي أليكس تيليس، بالإضافة إلى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وتاليسكا، والمدرب لويس كاسترو.

وشهد الفيديو الذي بثه النصر عبر حسابه في منصة «إكس» تفاعلاً كبيراً، وفاق الثلاثين مليون مشاهدة، كما أظهر النصر تصميم بطاقة مباراته أمام الأهلي، التي ظهر فيها عدد من نجومه بالزي السعودي يتقدمهم رونالدو وساديو ماني والبرتغالي أوتافيو.

رونالدو حاملا السيف ومرتديا البشت السعودي في لقطة شهدت تفاعلا عالميا كبيرا (نادي النصر)

وبدا الحال مشابهاً لنادي الاتحاد الذي نشر بطاقة مباراته أمام الفتح التي كسبها بهدفين لهدف في جولة «نحلم ونحقق»، إذ أظهر الاتحاد نجومه العالميين يرتدون الزي السعودي يتقدمهم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والبرازيلي فابينهو، قبل أن يقدم التشكيلة الأساسية بقالب اتسم بلون المناسبة الخاص ويظهر فيه لاعبوه وهم يرتدون الزي السعودي كاملاً، فيما يرتدي البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق العقال «المقصب».

وتاريخيا لم يكن العقال السعودي، كمظهره اليوم باللون الأسود، بل كانت له صبغته الملكية، إذ توشيه خيوطٌ من الذهب (العقال المقصب)، وكان رمزاً ملكياً ظهر به الملك عبد العزيز، والملكان من بعده: سعود وفيصل.

ويعد الملك عبد العزيز مؤسس الدولة السعودية، أبرز من ارتدى «العقال المقصب»، حيث أضفى عليه رونقاً خاصاً، ومن خلاله عرفت هذا التراث السعودية، وبات جزءاً من لباس السعوديين في الوقت الحالي، بما فيه من دلالات ومعانٍ ترمز للأصالة والرجولة، بعد أن كان مجرد حبل تعقل به الناقة في قديم الحضارة السعودية.

ومن جانبه أظهر حساب النادي الأهلي تصميم بطاقة مباراته أمام النصر وظهر من خلالها نجومه العالميون وهم يرتدون الزي السعودي، بقيادة الدولي الجزائري رياض محرز والسنغالي ميندي والإيفواري كيسيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وشارك نجوم الأهلي الجُدد في ارتداء الزي السعودي في مقطع فيديو بثه النادي الأهلي عبر حسابه في منصة «إكس»، وكتب: «يبقى شعار العز مُشرق ما غرب».

وظهر البلجيكي يانيك كاراسكو نجم الشباب على بطاقة تصميم مباراة الفريق أمام الحزم التي كسبها برباعية مقابل هدف وهو يرتدي الزي السعودي كاملاً.

ونشر نادي التعاون بعد فوزه على الغريم التقليدي «الرائد» تصميماً يحضر فيه المدرب البرازيلي شاموسكا وعدد من نجوم الفريق وهم يرتدون الزي السعودي.

في الوقت الذي قدم فيه شاموسكا بعد المواجهة في المؤتمر الصحافي التهنئة للمملكة بمناسبة اليوم الوطني، موضحاً: «أنا هُنا منذ ست سنوات، أشعر بالانتماء لهذا الوطن، فقط ينقصني الحصول على الجواز السعودي».

وبث نادي الوحدة فيديو مصورا للاحتفال الذي أقامه والذي أظهر فيه نجومه المحترفين الأجانب وكذلك اللاعبين المحليين بالزي السعودي الكامل بالإضافة إلى مشاركتهم في العرضة السعودية والمشاركة في الألعاب الشعبية، وكتب الوحدة عبر حسابه في «إكس»: «نختلف في كل شيء، إلا في محبة هذه الأرض، نتفق ونحلم ونحقق».

وشارك الطائي عبر فيديو مصور يوثق فيه رد فعل اللاعبين في مختلف الرياضات والألعاب، بالإضافة للطاقمين الإداري والفني، وظهر تركي الضبعان رئيس النادي عبر الفيديو مؤكداً: «يشعر الإنسان بالابتهاج بالانتماء لهذا الوطن الذي حباه الله بنعم عظيمة، نعم جعلته غُرة في جبين العالم».

رياض محرز نجم الأهلي بالثوب والشماغ السعودي (النادي الأهلي)

وكان الطائي أقام احتفالية في مقره قبل مواجهة الاتفاق، وكتب عبر حسابه: «لأنه يوم فارق بحياتنا، لازم نحتفل ونفرح فيه»، وشارك نجوم الفريق بالعرضة السعودية وظهر بعضهم وهو يرتدي الزي السعودي.

وأعلن نادي الفيحاء إقامة حفل في مقر النادي الاثنين المقبل يتخلله الكثير من الفعاليات الخاصة.

وتفاعل الوسط الرياضي السعودي مع مناسبة حلول اليوم الوطني الـ93 الذي يصادف يوم 23 سبتمبر (أيلول) الحالي، وكانت أولى الخطوات جاءت بتوجيه من الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بإطلاق اسم «نحلم ونحقق» على مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، والجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى.

ودخل لاعبو الفرق التي خاضت مبارياتها في جولة «نحلم ونحقق» مرتدين شالات وطنية، وسط ظهور أكثر للأهازيج الوطنية في مدرجات الملاعب.

وأقيمت عدد من الفعاليات المصاحبة لمباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين التي حملت اسم «نحلم ونحقق»، في إشارة لشعار اليوم الرسمي.

وأعلن عدد من الاتحادات عن إقامة بطولات خاصة بمناسبة اليوم الوطني، كما أقام الاتحاد السعودي للفروسية بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز في الجنادرية.

وأقام الاتحاد السعودي للبولينغ منافسات خاصة في بطولة اليوم الوطني، للسيدات والرجال، كما أقام الاتحاد السعودي للسهام احتفالية خاصة بهذه المناسبة ودعا إليها «بنات الوطن» للمشاركة في الاحتفال.

ودعا الاتحاد السعودي للرياضة للجميع للمشاركة في تحدي اليوم الوطني، وكتب عبر حسابه: «نحلم وبحركاتنا نحقق، كملوا عشرة آلاف خطوة في تحدي اليوم الوطني السعودي 93».

وأعلن الاتحاد السعودي للهجن عن إقامة ماراثون اليوم الوطني في ميدان رماح، مشيراً: «مجدها عز وحاضرها فخر، في يوم الوطن ننتظركم وسط أجواء مليئة بالفخر والاعتزاز مع فعاليات مصاحبة لسباق الماراثون».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال مدرب الأهلي لحكم الكلاسيكو: اسأل ضميرك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى