Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

ما حقيقة الفوائد الكبيرة لفرشاة الأسنان الكهربائية ؟

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (ما حقيقة الفوائد الكبيرة لفرشاة الأسنان الكهربائية ؟ )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

يفضل عدد كبير من الأشخاص فرشاة الأسنان الكهربائية على اليدوية. وان المزيد من الناس يدركون الكفاءة والفعالية التي تتصف بها. لكن مع ذلك، لا يزال الكثيرون يتساءلون عما إذا كانت فرشاة الأسنان الكهربائية تستحق كل هذا الاهتمام؟

يقول الدكتور بي براتيوشا استشاري طب الأسنان بمستشفيات CARE بحيدر آباد «أثبتت فرشاة الأسنان الكهربائية فعاليتها في الحفاظ على نظافة الفم، حيث تشير العديد من الدراسات إلى تفوقها في إزالة البلاك مقارنة بالفرش اليدوية التقليدية». موضحا «ان اللويحة السنية عبارة عن طبقة لزجة على الأسنان تحدث عندما تمتزج الأطعمة واللعاب بالبكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الفم. ويقال إن سوء نظافة الفم واستمرار تناول كميات كبيرة من السكريات الحرة يؤدي إلى تكثيف تراكم البلاك، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة». وذلك وفق ما ذكر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

وتوصي المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا واستخدام الخيط بين الأسنان لإزالة لوحة الأسنان بشكل فعال.

ويشدد براتيوشا على ان «القيام بذلك بمساعدة فرشاة الأسنان الكهربائية قد يساهم في تنظيف الأسنان واللثة بشكل أكثر شمولاً. ويأتي العديد من طرازتها مجهزا بمؤقتات مدمجة، ما يضمن للمستخدمين تنظيف أسنانهم بالفرشاة لمدة دقيقتين (الموصى بها). بالإضافة إلى ذلك، يتضمن بعضها أجهزة استشعار للضغط تنبه المستخدمين إذا كانوا يستخدمون الكثير من القوة، ما يمنع الضرر المحتمل للثة والمينا».

وفي هذا الاطار، وجدت مراجعة نشرت عام 2014 بمجلة «كوكرين» أن هناك انخفاضًا كبيرًا في خطر البلاك والتهاب اللثة لدى الأشخاص الذين استخدموا فرشاة الأسنان الكهربائية لأكثر من شهر.

وفي حين كان هناك انخفاض بنسبة 11% في البلاك خلال شهر إلى ثلاثة أشهر من الاستخدام، كان هناك انخفاض بنسبة 6 % للأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة لنفس الفترة الزمنية.

جدير بالذكر، ان فوائد فرشاة الأسنان الكهربائية تتجاوز إزالة البلاك؛ فالأدلة العلمية تظهر أن فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر فعالية في إزالة البلاك. لكن مع ذلك، يقترح الدكتور براتيوشا أن فوائد فرشاة الأسنان الكهربائية تتجاوز بكثير. قائلا «غالبًا ما يُنصح باستخدامها للأفراد الذين يعانون من مشاكل في اللثة لأن حركات الشعيرات اللطيفة والفعالة يمكن أن تعزز صحة اللثة»، مضيفا «أن ميزاتها سهلة الاستخدام تجعلها جذابة بشكل خاص، خاصة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين روتين العناية بالفم».

وحسب دراسة نشرت بـ«المجلة الأميركية لتقويم الأسنان وجراحة عظام الوجه والأسنان» «قد تكون فرشاة الأسنان الكهربائية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تقويم الأسنان، مثل الأقواس».

وعلى الرغم من أن فرشاة الأسنان الكهربائية توفر العديد من الفوائد، إلا أنها قد تنطوي ايضا على بعض المخاطر. وفق براتيوشا الذي يذهب الى انه «قد يؤدي الأسلوب غير المناسب أو الضغط المفرط إلى انحسار اللثة أو تآكل المينا. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من حالات أسنان معينة، مثل أمراض اللثة أو حساسية الأسنان، استشارة طبيب الأسنان قبل دمج فرشاة الأسنان الكهربائية في روتينهم اليومي».

عندما يتعلق الأمر بفرشاة الأسنان الكهربائية، فهي آمنة للاستخدام بالنسبة لمعظم الناس إلا إذا كان الشخص يعاني من مرض اللثة أو لا يمتلك المهارات الحركية لاستخدامها.

تذكر استخدام شعيرات فائقة النعومة في حركة دائرية متأرجحة لطيفة بدلاً من الحركة ذهابًا وإيابًا.

علاوة على ذلك، يجب تغيير الفرش الكهربائية كل شهر.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال ما حقيقة الفوائد الكبيرة لفرشاة الأسنان الكهربائية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى