اخبار منوعة

كيف لعب نظام شير الغذائي دوراً في شبابها المتجدد؟

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (كيف لعب نظام شير الغذائي دوراً في شبابها المتجدد؟ )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

تحافظ المغنية العالمية شير على جمالها وإشراقتها مع تقدمها في السن.

النجمة التي تبلغ من العمر 77 عاماً، اتخذت خيارات معينة في نظامها الغذائي وأسلوب حياتها بشكل عام من المحتمل أن تكون قد ساهمت في طول عمرها، وفقاً لشبكة «سي إن بي سي».

لكن الشبكة لفتت أيضاً إلى أن جينات شير من أحد أسباب طول عمرها، إذ عاشت والدتها جورجيا هولت حتى سن 96 عاماً. ووفقاً لمقابلة أجريت عام 1991 مع مجلة بيبول، كانت جدتها تمارس الرياضة يومياً في سن 72.

وقالت شير للمجلة آنذاك: «بينما كانت جدتي تقترب من عيد ميلادها الثاني والسبعين، سألتها: جدتي ليندا، ماذا تريدين في عيد ميلادك؟ فقالت: حسناً، عزيزتي، يمكنني حقاً استخدام بعض الملابس الرياضية الجديدة».

كما ذكرت أن جدتها «تسجلت في صالة الألعاب الرياضية بالقرب من منزلها، وكانت تحب الذهاب إلى هناك كل يوم لممارسة التمارين الرياضية. وعندما بلغت الثانية والسبعين من عمرها، كانت أنحف مما كانت عليه من أي وقت مضى، ولم تصدق ما كان يحدث لجسدها وروحها».

وبعيداً عن جيناتها، ربما تكون بعض التغييرات التي أجرتها شير في نمط حياتها عام 1991 قد ساهمت في محافظتها على شبابها إلى الآن، وفقاً لـ«سي إن بي سي».

نظام شير الغذائي في عام 1991: «منتجات الألبان ليست مفيدة لنا».

شير ووالدتها (إكس)

عندما تحدثت شير لمجلة «بيبول» قبل 32 عاماً، قالت إن تناول الأطعمة الجاهزة غير الصحية أثناء التصوير للأفلام جعل من الصعب جداً عليها اتخاذ خيارات غذائية صحية.

وقد ألهمها ذلك لطلب مشورة الخبراء من خبير تغذية رياضي يدعى روبرت هاس، وشاركت معه في تأليف كتاب عن النظام الغذائي واللياقة البدنية.

ساعد هاس شير في التوصل إلى خطة صحية من شأنها أن تؤثر عليها في الحفاظ على لياقتها البدنية والحصول على صحة أفضل.

تضمنت خيارات شير الغذائية في عام 1991 ما يلي:

استبعاد الجبن من نظامها الغذائي

وقالت إنها تحاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لأنها تجعلها تشعر بالخمول وتزيد من وزنها.

وأضافت: «منتجات الألبان ليست جيدة بالنسبة لنا. أعتقد أن الجبن هو أحد أسوأ الأشياء للجسم. فهي لا تُهضم جيداً، ومعظم أنواع الجبن تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون والكوليسترول».

شرب كمية أقل من الحليب

قالت شير في المقابلة: لقد توقفت عن شرب الحليب كامل الدسم واعتمدت على الحليب الخالي من الدسم بديلاً، في حال شربت الحليب أصلاً.

اختيار الأطعمة الصحية

تختار شير الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض. كما أنها تستبدل بالحلويات الفواكه مثل الموز والبابايا والنكتارين. غالباً ما تتضمن وجباتها الخضراوات والمعكرونة والبقوليات مثل العدس والفاصولياء.

على حد وصف شير خلال المقابلة، فإن «الشيء الأكثر أهمية هو أن تمنح نفسك فرصة القتال».

وأضافت: «أنا لا أتعاطى المخدرات، لا أشرب القهوة أبداً، لا أشرب الكحول أبداً أو أتناول اللحوم الحمراء، لذا فأنا متقدمة جداً في اللعبة».

خيارات اتخذتها منذ 32 عاماً تنفعها الآن في عمر الـ77

وفقاً للشبكة، من المحتمل أن تكون خيارات شير في عام 1991 مفيدة لصحتها الآن لأن نظامها الغذائي يشبه إلى حد كبير «نظام هارفارد الغذائي»، الذي يعطي الأولوية للفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.

وقالت ليليان تشيونغ، المحاضر في التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، لـ«سي إن بي سي» في مارس (آذار) الماضي: «فيما يتعلق بالأمراض المزمنة الرئيسية مثل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأنواع مختلفة من السرطان ومرض السكري من النوع 2، فإن طريقة الأكل هذه ستكون مفيدة للوقاية من تلك الأمراض الشائعة في أميركا والعالم».

بالإضافة إلى ذلك، يعد الحد من منتجات الألبان في نظامها الغذائي خياراً ذكياً بحسب تشيونغ لأن الجبن والحليب ومنتجات الألبان الأخرى يمكن أن تسبب الانتفاخ، وهو أمر مؤلم ويمكن أن يكون علامة على حالات خطيرة. لتناول الجبن بشكل استراتيجي، يجب تناوله باعتدال لتجنب آثاره الضارة والحصول على الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال كيف لعب نظام شير الغذائي دوراً في شبابها المتجدد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى