Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

كوريا الشمالية تخرج من عزلتها بـ191 رياضياً في «الألعاب الآسيوية»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (كوريا الشمالية تخرج من عزلتها بـ191 رياضياً في «الألعاب الآسيوية» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

سجّلت كوريا الشمالية أسماء 191 رياضياً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المرتقبة انطلاقتها الأسبوع المقبل، وفقاً للمنظمين، ما يشير إلى أن البلاد تستعد إلى إنهاء عزلتها المتواصلة منذ أكثر من 3 سنوات عن الساحة الرياضية العالمية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أُدرج الكوريون الشماليون في الموقع الإلكتروني الرسمي لـ«آسياد»، للتنافس في مدينة هانغتشو الصينية في فئات رياضية عدة؛ منها ألعاب القوى، والجمباز، وكرة السلة، وكرة القدم، والملاكمة، ورفع الأثقال.

وكان الكوريون الشماليون على استعداد مماثل للمنافسة في بطولة رفع الأثقال التي أقيمت في كوبا في يونيو (حزيران) الماضي، لكنهم فشلوا في المشاركة.

وكانت كوريا الشمالية قد عزلت نفسها عن العالم في عام 2020 وفرضت ضوابط حدودية مع تفشي وباء «كوفيد»، وغابت عن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي تأجّلت إلى عام 2021 جراء الجائحة.

وحُظرت بعد ذلك من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من المشاركة في الأولمبياد الشتوي في بكين 2022، لعدم مشاركتها في طوكيو.

وكانت هناك دلالات مؤخراً على مرونة كورية طفيفة حيال القيود الحدودية، مع السماح لفريق التايكوندو بالسفر للمشاركة في مسابقة الشهر الماضي في كازاخستان.

وقبل ذلك، لم ترسل كوريا الشمالية أياً من رياضييها المحليين إلى المسابقات الخارجية منذ تفشي الجائحة.

هانغتشو الصينية تستعد للانطلاق في دروة الألعاب (إكس)

وإذ تنطلق الألعاب في هانغتشو في 19 سبتمبر (أيلول)، قبل 4 أيام من حفل الافتتاح، من المقرر أن تواجه كوريا الشمالية تايوان في كرة القدم للرجال في ذلك اليوم.

ويُقال إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من عشّاق الرياضة، وتُعدّ الصين التي تستضيف الألعاب من أهم حلفاء بيونغ يانغ وأبرز داعميها على الصعيد الاقتصادي، وتوطّدت العلاقة بينهما خلال الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي.

وكانت كوريا الشمالية تقليدياً قوية في رفع الأثقال خصوصاً، إذ سيطرت على الحدث في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا عام 2018 بثماني ذهبيات.

ومن المقرّر أن تظهر ري سونغ غوم وريم أون سيم، اللتان فازتا بميدالية ذهبية لكل منهما في رفع الأثقال للسيدات قبل 5 سنوات، في مدينة هانغتشو.

لكن كوريا الشمالية كانت أيضاً من بين الدول التي عوقبت بسبب تعاطي المنشطات في هذه الرياضة، بما في ذلك ما وصفه الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بأنه «حالات إيجابية متعددة» في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو 2016.

ويشارك نحو 12200 متنافس في المجمل، أي أكثر من الألعاب الأولمبية، في دورة الألعاب الآسيوية التي تستمر حتى 8 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال كوريا الشمالية تخرج من عزلتها بـ191 رياضياً في «الألعاب الآسيوية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى