Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«تولو» يمنح السعودية «فضية الكرة الحديدية»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («تولو» يمنح السعودية «فضية الكرة الحديدية» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

العملاق «تولو» يهدي السعودية فضية «الكرة الحديدية»

شهدت دورة الألعاب الآسيوية الـ19، التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية، ميلاد نجم سعودي جديد في ألعاب القوى، وذلك بحصول ابن الـ22 عاماً، محمد داود تولو، على فضية منافسات دفع الكرة الحديدية بحلوله في المركز الثاني.

وسجّل تولو، النجم الشاب بجسمه الفارع، مسافة 20.18 متر، وهو أفضل أرقامه هذا الموسم، ليحل خلف الهندي تاجينديربال سينغ تور الذي ظفر بالمعدن الأصفر (20.36 متر)، ومتفوّقاً على الصيني يانغ ليو (19.97 متر) الذي حصد البرونز.

من مباراة أخضر القدم أمام أوزبكستان والتي ودع من خلالها الدورة (الشرق الأوسط)

وهذه الميدالية هي الثالثة للسعودية، بعد ذهبية العداء يوسف مسرحي في سباق 400 متر، وبرونزية حسين آل حزام في مسابقة القفز بالزانة.

وهنّأ رئيس البعثة السعودية، الأمير فهد بن جلوي، الرامي محمد تولو، بمناسبة إنجازه الكبير، مؤكداً أنه سيتربع على هذه الميدالية في الدورات المقبلة، خاصة أنه أصغر المتسابقين.

فيما عبّر تولو عن سعادته الكبيرة، بنيله الميدالية الفضية لمسابقة دفع الكرة الحديدية، من المشاركة الأولى له في الدورات الآسيوية.

وقال تولو إنه يسعى لكسر إنجاز أسطورة مسابقة دفع الكرة الحديدية الآسيوية، زميله سلطان الحبشي، الذي نال 3 ذهبيات في 3 دورات آسيوية متتالية.

وقدّم تولو شكره وتقديره للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، برئاسة الأمير عبد العزيز الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، «التي وقفت معه وأسهمت في تطويره رياضياً منذ بزوغ موهبته قبل نحو 3 أعوام، إضافة إلى الإداريين عبد الله الشمري وسلطان الداودي».

النجم السعودي على منصة التتويج (الشرق الأوسط)

ومن جانبه، ودّع المنتخب السعودي الأولمبي منافسات كرة القدم من الدور ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان 1 – 2.

وحسم المنتخب الأوزبكي النتيجة لصالحه بتسجيله هدفين في الشوط الأول، عبر سعيدزامات ميرسعيدوف (24) وأليشر أوديلوف (44)، قبل أن يقلص محمد مران الفارق في الدقيقة 65.

وطرد الحكم البديل عبد الله رديف في صفوف «الأخضر» السعودي بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل لحظات من إطلاق صافرة النهاية، بعدما ادعى السقوط داخل منطقة الجزاء.

وتأهل «الأخضر» من مجموعته الثانية، التي ضمت إيران وفيتنام ومنغوليا، قبل أن يقصي المنتخب الهندي 2 – 1 في ثمن النهائي.

وكان المنتخب السعودي توج بالميدالية البرونزية في كرة القدم في آسياد الهند عام 1982.

وعوداً إلى ألعاب القوى، فقد تأهل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى العداء عبد الله أبكر، لنهائي سباق 200 متر بحلوله أولاً في التصفية الأولى لنصف نهائي السباق بزمن 20.59 ثانية، فيما حلّ زميله عبد العزيز عطافي بالمركز الخامس في التصفية الثانية لذات السباق بزمن 21.14 ثانية.

وتأهل المنتخب السعودي للسهام، للدور الـ32 من منافسات القوس المركب، والقوس الأولمبي، للرجال، ولدور الـ32 للقوس الأولمبي للسيدات.

وتأهل عبد الرحمن الموسى، ومنصور علوي، للدور الـ32 من منافسات القوس الأولمبي، بحلول الموسى في المركز 53 برصيد 634 نقطة، في حين رافقه علوي، بحلوله بالمركز 61 ورصيد 628 نقطة.

وفي منافسات القوس المركب، تأهل عبد العزيز الروضان وبلال العوضي، لمنافسات دور الـ32 للرجال.

وفي مسابقة السيدات، تأهلت شادن المرشود وسارة بن سلوم لدور الـ32 لمنافسات القوس الأولمبي.

كما تأهل لاعبو المنتخب السعودي للقوس المركب، الروضان والعوضي ومجدي الصبحي، لمنافسات دور الـ8 / 1 للفرق.

وودّع لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال، سراج آل سليم، منافسات الدورة الآسيوية، بعد أن شارك في منافسات وزن 61 كيلوغراماً، اليوم (الأحد).

ورفع آل سليم 130 كيلوغراماً في الخطف، بالمركز الخامس، و156 كيلوغراماً في النتر بالمركز الثامن، ومجموع 286 كيلوغراماً بالمركز الثامن.

ويطمح المنتخب السعودي لكرة السلة لدخول قائمة كبار آسيا الـ8 في كرة السلة، وذلك عندما يلاقي منتخب هونغ كونغ، الاثنين، ضمن منافسات الدور الثاني لكرة السلة على صالة جامعة زيجانق.

وكان أخضر السلة قد تأهل لهذا الدور، بحلوله ثاني المجموعة الأولى التي ضمت إيران وكازاخستان والإمارات.

ويفتتح لاعبو المنتخب السعودي للسهام، عبد العزيز الروضان وبلال العوضي ومجدي الصبحي، مشاركة أخضر السهام في منافسات الاثنين، عندما يلاقون المنتخب الإيراني ضمن مواجهات الدور 8 / 1 للقوس المركب.

وفي الفردي، يواجه الروضان نظيره السنغافوري، والعوضي نظيره المنغولي، ضمن مواجهات دور الـ32 للقوس المركب. وفي دور الـ32 لفردي القوس الأولمبي، يلاقي اللاعب منصور علوي نظيره الياباني، وعبد الرحمن الموسى نظيره الماليزي.

وفي منافسات القوس الأولمبي للسيدات، تلاقي سارة بن سلوم نظيرتها الكورية الشمالية، وشادن المرشود نظيرتها الماليزية، ضمن مواجهات دور الـ32.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «تولو» يمنح السعودية «فضية الكرة الحديدية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى