اخبار منوعة

ترقب لموعد قرعة «كأس الإنتركونتيننتال»… والنهائي في 18 ديسمبر المقبل

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (ترقب لموعد قرعة «كأس الإنتركونتيننتال»… والنهائي في 18 ديسمبر المقبل )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

ديربي العروس… لسعة البريكان تحلق بـ«قلعة الكؤوس»

أهدى المهاجم فراس البريكان، فريقه الأهلي، نقاط ديربي جدة في قمة مباريات الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل النجم الشاب هدف اللقاء الوحيد في شوط المباراة الأول.

وأحكم الأهلي قبضته على المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة ووسع الفارق بينه وبين الاتحاد الذي يحضر في المركز الرابع بـ46 نقطة بعدما تجمّد رصيده عقب هذه الخسارة.

واكتظت مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجماهير الفريقين منذ ساعات مبكرة؛ إذ بلغ عدد الحضور الجماهيري 50 ألفاً و633 متفرجاً.

صراع على الكرة بين كانتي لاعب الاتحاد وماكسيمين لاعب الأهلي (تصوير: علي خمج)

بدأت المواجهة بأجواء جماهيرية كبيرة؛ إذ شهدت صافرة البداية تأخراً عن موعدها لدقائق عدة بسبب الأدخنة الملونة التي حجبت الرؤية في سماء ملعب الجوهرة.

وانطلقت المباراة وسط محاولات هجومية لفريق الأهلي الذي انتعش بعودة السنغالي إدواردو ميندي حارس المرمى، ولاعب خط الوسط الإيفواري كيسيه.

أما الاتحاد فقد بدت ملامح الغياب واضحة في صفوفه، وحل الشاب فرحة الشمراني في منتصف الميدان بمنطقة محور الارتكاز لتعويض غياب فيصل الغامدي، اللاعب الحاضر في قائمة المنتخب السعودي الأولمبي.

ويتنفس الاتحاد الصعداء بعد مُضي دقائق عدة وكان حضوره الأول عن طريق البرازيلي رومارينهو الذي تسلم كرة مثالية من كريم بنزيمة لكن النجم البرازيلي سددها بجوار القائم.

واشتدت وتيرة المنافسة، فجاء الرد الأهلاوي على هجمة رومارينهو عن طريق فراس البريكان الذي أهدر الكرة أيضاً رغم حضوره في موقف قريب من المرمى.

ابتسمت الدقيقة 34 للمهاجم الشاب البريكان بعدما تسلم عرضية من البرازيلي فيرمينو دار معها وركن الكرة في شباك عبد الله المعيوف محرزاً الهدف الأول لفريق الأهلي.

إيبانيز مدافع الأهلي يقطع الطريق على مهاجم الاتحاد حمد الله (تصوير: علي خمج)

وقبل نهاية الشوط الأول، تصدى عبد الله المعيوف حارس مرمى الاتحاد لتسديدة قوية من سانت ماكسيمين لاعب فريق الأهلي، ثم انطلق نجم الاتحاد الفرنسي نغولو كانتي بكرة مرتدة لم يتعامل معها بمثالية لتفقد خطورتها.

وبدأ الأهلي شوط المباراة الثاني بضغط هجومي كبير على عكس المتوقع، وبحث عن تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ.

في المقابل، كانت رأسية حسن كادش أول تهديد فعلي لشباك الأهلي في شوط المباراة الثاني، لكن ميندي كان في الموعد، وأيضاً لم يبتسم الحظ لفريق الاتحاد بعد تسديدة قوية من كانتي في الدقيقة 72، إذ منعها القائم من دخول الشباك.

وشن الاتحاد هجومه في الجزء الأخير من شوط المباراة الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة، عن طريق محاولة للفرنسي كريم بنزيمة لم يُكتب لها النجاح في الدقيقة 76 إذ تألق إدواردو ميندي مجدداً وتصدى لرأسية بنزيمة.

واهتزت شباك الاتحاد مجدداً بعد كرة قوية أرسلها البرازيلي فيرمينو لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل.

واستمرت الإثارة حتى لحظات المباراة الأخيرة بكرة رأسية من نغولو كانتي، لكن ميندي تصدى لها.

وفي بريدة، انتزع الخليج 3 نقاط ثمينة خارج أرضه، حينما كسب مُضيفه فريق الرائد بهدف وحيد حمل توقيع لاعبه خالد ناري في الدقيقة 28 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الرائد.

بنزيمة احتجب مرة أخرى عن المواجهات الكبرى (تصوير: علي خمج)

ورفع الخليج بهذا الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة 34 متقدماً نحو المركز التاسع بصورة مؤقتة حتى نهاية مباريات هذه الجولة، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد الرائد عند 27 نقطة واستمر في المركز الرابع عشر.

وفي مدينة الرس، خيّم التعادل السلبي دون أهداف على مواجهة الحزم وضيفه ضمك ليواصل صاحب الأرض (الحزم) سلسلة نتائجه السلبية ويقترب من توديع منافسات الدوري نحو دوري الدرجة الأولى.

رفع الحزم رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 16 مواصلاً حضوره في المركز الأخير، في حين استمرت نتائج فريق ضمك السلبية في آخر ثلاث مباريات واكتفى بنقطة التعادل ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال ترقب لموعد قرعة «كأس الإنتركونتيننتال»… والنهائي في 18 ديسمبر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى