Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

السعودي مسرحي يعيد كتابة التاريخ بذهبية 400م

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (السعودي مسرحي يعيد كتابة التاريخ بذهبية 400م )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

اليوم… مسرحي «القياسي» لإعادة أمجاده الآسيوية عبر سباق 400 متر

في طريقه لإضافة إنجاز دولي جديد لمسيرته الرائعة، ضرب العداء السعودي يوسف مسرحي، موعداً مع نهائي سباق 400 متر (السبت) ضمن دورة الألعاب الآسيوية بالصين، عندما جاء ثانياً في التصفية الثالثة لنصف نهائي السباق الذي جرى مساء (الجمعة) على مضمار الملعب الأولمبي بزمن 45.64 ثانية، خلف الياباني سوتو الذي جاء بالمركز الأول بزمن 45.56 ثانية.

ومسرحي، هو صاحب الرقم القياسي في سباق الـ400 متر في الدورات الآسيوية، وذلك بتسجيله لزمن 44.46 ثانية في آسياد إنشون 2014م، والذي حقق على أثره الميدالية الذهبية في تلك النسخة، محطماً الرقم القياسي السابق الذي ظل صامداً لمدة 20 عاماً، والمسجل في عام 1994م.

وفي التصفية الثانية لذات السباق، فقد العداء مازن الياسين فرصة المنافسة على الميداليات، بحلوله رابعاً بزمن 46.13 ثانية.

وفي سباق 100 متر، تأهل العداء عبد الله أبكر، لنصف نهائي السباق بحلوله رابعاً في التصفية الرابعة للسباق بزمن 10.30 ثانية. كما تأهل زميله ناصر محمود، لنصف نهائي سباق 100 متر، بعد تحقيقه ثاني أفضل رقم زمني من بين المتسابقين في جميع تصفيات السباق، بزمن 10.50 ثانية.

السلة السعودية تبحث عن بطاقة التأهل عبر الأبراج الإماراتية (الشرق الأوسط)

ومن جانبه، خرج المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، من منافسات لعبة «Peace Elite» للفرق، وذلك عقب خسارته في ثمن النهائي. ومثل «الأخضر»: عبد الرحمن الفهاد، وعبد الرحمن العروي، وخالد العبدالعزيز، وأحمد القحطاني.

وغادر لاعب المنتخب السعودي للملاكمة محمد الصبحي، منافسات الدورة الآسيوية، عقب خسارته من نظيره الأوزبكي توربيك حبيب بقرار الحكام، ضمن منافسات دور الـ16 لوزن 80 كجم.

وأنهى المنتخب السعودي لكرة الطاولة، مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية، عقب خسارة الثنائي عزام عالم وخالد الشريف، أمام نظيرهما من الصين تايبيه بنتيجة 0- 3، في اللقاء الذي جرى بينهم ضمن دور الـ16 لمنافسات زوجي كرة الطاولة.

فريق الرياضات الإلكترونية السعودي خلال استعداداته الأخيرة (الشرق الأوسط)

وخرج المنتخب السعودي للمبارزة، من منافسات دورة الألعاب الآسيوية، عقب خسارة الرباعي أحمد آل حسين وخليفة العميري وجواد الداود وفيصل عابد، من مسابقة سلاح الابيه للفرق، بخسارتهم أمام المنتخب الياباني في دور ربع النهائي بنتيجة 43 – 45.

وفي منافسات سلاح السايبر للفرق للسيدات التي أقيمت في الفترة الصباحية، خرج المنتخب السعودي للفرق والمكون من الحسناء الحماد وربى المصري وتالين القضماني ودانة القحطاني، من منافسات دور ثمن النهائي، بخسارتهن أمام سيدات المنتخب التايلندي بنتيجة 27 – 45.

وأنهى المنتخب السعودي للغولف، مشاركته باليوم الثاني من مسابقة الغولف، مع نهاية منافسات (الجمعة).

وحقق عثمان الملا 70 ضربة، وعلي الصخي 71 ضربة، وفيصل السلهب 72 ضربة، وسعود الشريف 73 ضربة، في 18 حفرة.

ويسعى المنتخب السعودي لألعاب القوى، لخطف أولى الميداليات السعودية بالدورة، وذلك عندما يشارك في خمسة نهائيات (الجمعة).

ويفتتح منافسات أم الألعاب الواثب حمود العلواني بمشاركته في تصفيات مسابقة الوثب الطويل. ويوجد زميلاه فايز السبيعي، ورائد الجدعاني، في نصف نهائي سباق 1500 متر.

وفي الفترة المسائية، يطمح اللاعبان محمد الدبيسي ومحمد الزاير، لتسجيل اسميهما كأول الرياضيين السعوديين الذين يحققون إحدى ميداليات الدورة، وذلك بوجودهما في نهائي مسابقة الإطاحة بالمطرقة.

وفي نهائي مسابقة القفز بالعصا، يشارك «أخضر» أم الألعاب بواسطة حسين آل حزام، وذلك في تمام 7:05 مساءً.

مسرحي يتطلع لإنجاز جديد في نهائي 400 م (الشرق الأوسط)

وبعد نحو 25 دقيقة، من انطلاقة نهائي القفز بالعصا، يشارك العداءان عبد الله أبكر وناصر محمود، في نصف نهائي سباق 100 متر.

ويطمح العداء طارق العمري، لتسجيل اسمه في قائمة نجوم المملكة في النسخة الحالية من الآسياد، بمشاركته في نهائي سباق 10 آلاف متر.

وفي حال تأهلهما من نصف نهائي سباق 100 متر، يختتم العداءان أبكر ومحمود، منافسات أم الألعاب (الجمعة) بمشاركتهما في نهائي السباق.

ومن جهته، يبحث المنتخب السعودي لكرة السلة، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة السلة في الآسياد الآسيوية، وذلك عندما يواجه نظيره الإماراتي في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الأولى.

وكان «الأخضر»، قد فاز في لقائه الافتتاحي بالدورة على كازاخستان بنتيجة 86 – 62، قبل أن يخسر من إيران منغوليا (الخميس) 66 – 81 نقطة.

وأنهى لاعبو المنتخب السعودي للرماية محمد الشريدة وفهد المطيري وفيصل الدعجاني، استعداداتهم للمشاركة في منافسات الشوزن للفرق، التي تنطلق بالجولة التأهيلية.

ويشارك المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، في منافسات لعبة «DOTA2» للفرق، والتي يمثله فيها أيمن عبد الجواد، وتركي العنزي، وناصر الدعجاني، ومعتز خليل، ومالك اللهيب، وبدر الراشدي.

وتوج الأمير فهد بن جلوي، رئيس الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الآسيوية «هانغتشو 2022»، الفائزات في منافسات سباق 50 متراً بسباحة الفراشة، التي جرت ضمن مسابقات السباحة.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال السعودي مسرحي يعيد كتابة التاريخ بذهبية 400م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى