Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الرياضة السعودية… قفزات هائلة ووثبات طموحة أضحت حديث العالم

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الرياضة السعودية… قفزات هائلة ووثبات طموحة أضحت حديث العالم )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

تعيش الرياضة السعودية في أزهى عصورها، بفضل رؤية طموحة يقودها «ملهم الرياضيين» ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وصولاً بها إلى مصاف العالمية.

ومع احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي الـ93، تكون الرياضة السعودية قد خطت خطوات واسعة وتاريخية نحو نهضة أضحت حديث العالم، مع تحول دوري المحترفين السعودي إلى مسابقة كبرى باتت محط أنظار الملايين.

وتماشياً مع «رؤية السعودية 2030» وتوجهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حققت الرياضة السعودية قفزات نوعية خلال عامي 2022 و2023، في تطور سريع ومذهل ومؤثر على صعيد الأحداث والفعاليات في مختلف الأصعدة.

كانت البداية في نهاية العام الماضي 2022 مع الانتصار التاريخي للأخضر السعودي على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2 – 1، في افتتاح مباريات المنتخبين بمونديال 2022، حين تحدث العالم أجمع عن اللحظة التي سقط فيها ليونيل ميسي ورفاقه أمام الصقور الخضر، الذين عادوا في النتيجة بعد التأخر في هدف، ليحققوا انتصاراً لا ينسى بفضل هدفي صالح الشهري وسالم الدوسري، لتكون كرة القدم السعودية إلى حديث الساعة في مختلف دول العالم.

عقب ذلك، ظهر الهلال ممثلاً بشكل رائع على صعيد مونديال الأندية، بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي في نصف نهائي النسخة التي استضافتها المغرب.

وضرب الهلال موعداً مع ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم للأندية، ليكتب التاريخ بحروف من ذهب رغم خسارته المواجهة.

ولا ينسى السعوديون لحظة إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز المملكة رسمياً بشرف تنظيم كأس آسيا 2027 خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في المنامة مطلع فبراير 2023، ليكون الحدث الرياضي المنتظر في المملكة.

لوحات الاستادات تزينت بعبارات ملهمة بمناسبة اليوم الوطني (الشرق الأوسط)

وأعلنت السعودية أيضاً، في أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2022، عن تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029 بمدينة نيوم المستقبلية.

وتحدث العالم أجمع عن الكلاسيكو التاريخي الذي جمع ميسي ورونالدو في الرياض خلال كأس موسم الرياض، بعدما لعب نجوم النصر والهلال بقيادة كريستيانو رونالدو أمام باريس سان جيرمان المدعم بالأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل رحيله بشكل رسمي هذا الصيف، لتكون هذه المباراة بمثابة الرقصة الأخيرة للثنائي الكبير الذي تسيد عرش كرة القدم سنوات طويلة.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية استضافة المملكة بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، خلال الفترة بين 11 وحتى 15 يناير (كانون الثاني) من عام 2023، بمشاركة 4 فرق إسبانية هي برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، وريال بيتيس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن فعاليات موسم الدرعية.

ولم يكن السوبر الإسباني هو الكأس الوحيدة التي أقيمت في الرياض مطلع عام 2023، حيث أعلن مسؤولو وزارة الرياضة السعودية في افتتاح موسم الدرعية أيضاً إقامة مباراة السوبر الإيطالي بين ميلان بطل الدوري الإيطالي وإنتر بطل الكأس في الرياض يوم 18 يناير المقبل من عام 2023.

كذلك أقيمت جائزة السعودية الكبرى 2023 (المعروف رسمياً باسم سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1)، في 19 مارس (آذار) 2023، على حلبة كورنيش جدة في المملكة.

ويعد السباق النسخة الثالثة من جائزة السعودية الكبرى، والجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2023.

وتحول الدوري السعودي إلى الواجهة سريعاً بعد قدوم الدون البرتغالي رونالدو، حين تسارعت القنوات الأوروبية والبرتغالية على نقل مبارياته، كما حضرت وسائل الإعلام من مختلف الأماكن لتغطية حفل تقديمه الكبير، مع وعد القيادة السعودية بأنها فقط البداية وأن القادم سيكون أفضل وبشكل غير متوقع.

الفوز التاريخي على الأرجنتين في المونديال جعل الكرة السعودية حديث العالم (الشرق الأوسط)

وصدقت الرؤية السعودية سريعاً؛ إذ أصبح دوري المحترفين السعودي من أشهر وأهم دوريات العالم مؤخراً، بعد الميركاتو الصيفي التاريخي الذي جلب أفضل نجوم كرة القدم في العالم، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار لاعب الهلال، والفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد، والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر، بالإضافة إلى الأسماء الأخرى مثل نجولو كانتي، فابينيو، سافيتش ميلينكوفيتش، روبين نيفيز، كوليبالي، ميندي، ماكسيمين، إيمريك لابورت، موسى ديمبلي، وحتى تولي الإنجليزي ستيفن جيرارد تدريب فريق الاتفاق.

وظهرت أندية الدوري السعودي في المركز الثاني عالمياً في قائمة الإنفاق على اللاعبين الجدد خلال الفترة الصيفية، خلف الدوري الإنجليزي، وفقاً للاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

وأعلن «فيفا» أن حجم إجمالي إنفاق الأندية السعودية قد بلغ نحو 875.4 مليون دولار أميركي، مع تفوقه على دوريات فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وهولندا، والبقية.

وإذا كانت السعودية رائدة في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، واستقطاب أفضل النجوم في عالم كرة القدم، فإنها أيضاً نجحت في توحيد رياضة الغولف من جديد، حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورابطة لاعبي الغولف المحترفين «PGA Tour»، وجولة موانئ دبي العالمية «DP World Tour»، عن اتفاقية تاريخية لدمج عملياتهم، لخلق أكبر كيان في لعبة الغولف على مستوى العالم، وذلك من أجل توحيد هذه اللعبة وتقديم منتجات عالية الجودة لملايين المشجعين منذ فترة طويلة على مستوى العالم، مع تعزيز انضمام جماهير جديدة.

ودخلت السعودية على خط الدوري الإنجليزي الممتاز أيضاً، بعد الاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي في وقت سابق، لينجح النادي سريعاً في حجز بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاماً، ويشارك وسط كبار القارة العجوز هذا الموسم، في دليل جديد على قوة ونجاح وصدق الاستثمار السعودي محلياً وقارياً وعالمياً.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الرياضة السعودية… قفزات هائلة ووثبات طموحة أضحت حديث العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى