Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الرباع معن أسعد يقود الطموحات السورية في «الآسياد»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الرباع معن أسعد يقود الطموحات السورية في «الآسياد» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

تدخل الرياضة السورية منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، المقررة في مدينة هانغتشو الصينية بالفترة من 18 سبتمبر (أيلول) الحالي إلى الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وسط طموحات محدودة.

وتشارك سوريا ببعثة صغيرة ممثلة بعشرة رياضيين في 6 رياضات هي الملاكمة (3)، والمصارعة (2)، والفروسية (2)، ورفع الأثقال (1)، وألعاب القوى (1) والجمباز (1).

واعتذرت سوريا عن عدم المشاركة في مسابقة كرة القدم، حيث برر الاتحاد المحلي للعبة قراره في بيان على صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «بناء على تقرير الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي المتعلق بوضعية لاعبي المنتخب وجاهزيتهم وبسبب رفض اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية أي تعديل على أسماء اللاعبين الذين تم رفعهم مسبقاً».

وكانت سوريا وقعت في المجموعة الثانية في «الآسياد» إلى جانب أوزبكستان وهونغ كونغ وأفغانستان.

يذكر أن المنتخب الأولمبي السوري خرج من دور المجموعات لبطولة غرب آسيا بعد احتلاله المركز الثالث قبل الأخير في المجموعة التي استضافتها الأردن، بخسارتين أمام البلد المضيف وعمان بنتيجة واحدة 0-2 وفوز كبير على بروناي 11-0.

ويرى رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أن الآمال معقودة في الدرجة الأولى «على الرباع معن أسعد والفروسية» من أجل الحصول على الميداليات في «الآسياد».

ويشارك رباع واحد في رفع الأثقال هو معن أسعد في وزن فوق 109 كلغ، وهو الوزن الذي توّج فيه بميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي أقيمت العام قبل الماضي بسبب فيروس كورونا.

ويمثّل سوريا في مسابقات الفروسية عمر وأحمد حمشو.

وأضاف معلا: «يأتي بعدهم الملاكمة والمصارعة حيث ستلعب القرعة دورها في المنافسة».

نجمة الجمباز ماكسيموفا محاطة بلاعبي سوريا (الأولمبية السورية)

وأشار معلا إلى أنه قد تنجح لاعبة الجمباز الروسية المجنسة ألكسندرا ماكسيموفا «في تحقيق منافسة جيدة».

من جهته، أكد بطل الوثب العالي مجد الدين غزال، المشارك الوحيد في منافسات ألعاب القوى، لوكالة الصحافة الفرنسية أن البطولة المقبلة ستكون مختلفة نظراً «لارتفاع مستوى المشاركين في الوثب العالي من أبطال العالم الآسيويين».

وعن حظوظه في المنافسة، قال غزال (36 عاماً) حامل برونزية مونديال لندن 2017 «تعرّضت لإصابة قاسية أبعدتني عن المشاركات نحو خمسة أشهر وعدت للتدريب منذ شهر، وسأحاول أن أكون جاهزاً لتحقيق منافسة لائقة دون أن أعد بأي ميدالية».

ويذكر أن غزال نال الميدالية البرونزية الوحيدة لسوريا في دورة الألعاب الآسيوية في النسخة الماضية في جاكرتا عام 2018.

ويمثل سوريا ثلاثة ملاكمين هم علاء غصون في وزن 92 كلغ وأحمد غصون في وزن 75 كلغ ومحمد مليس في وزن فوق 92 كلغ، ومصارعان في فئة المصارعة الحرة عمر هما صارم في وزن فوق 91 كلغ وينال برازي في وزن 86 كلغ.

وتحمل المشاركة السورية الرقم 10 في تاريخ مشاركاتها الآسيوية التي بدأت أول مرة في الدورة الثامنة في بانكوك عام 1978 وحصلت فيها على ميدالية ذهبية ومثلها برونزية.

مجد الدين غزال نجم الوثب العالي السوري (الاتحاد السوري)

ونالت سوريا في مشاركتها الثانية في نيودلهي عام 1982 ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. وفي الثالثة في دورة بكين عام 1990 اكتفت بذهبية واحدة وبرونزيتين.

وفي المشاركة الرابعة في هيروشيما اليابانية عام 1994 سجلت سوريا أفضل نتائجها في مشاركاتها الآسيوية بحصولها على 7 ميداليات بينها ثلاث ذهبيات ومثلها فضية وبرونزية واحدة.

وفي بانكوك عام 1998 نالت فضيتين وأربع برونزيات، وفي بوسان الكورية الجنوبية عام 2002، أحرزت ثلاث برونزيات فقط، ومثلها في الدوحة عام 2006.

وأحرزت سوريا ذهبية واحدة مثلها برونزية في نسخة 2010 في غوانغجو الصينية، قبل أن تكتفي ببرونزية واحدة في مشاركتها الأخيرة في جاكرتا عام 2018.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الرباع معن أسعد يقود الطموحات السورية في «الآسياد»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى