Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الذهب يلامس 2222 دولاراً بعد إشارة «الفيدرالي» إلى خفض الفائدة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الذهب يلامس 2222 دولاراً بعد إشارة «الفيدرالي» إلى خفض الفائدة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد يوم الخميس مع تراجع الدولار الأميركي وعوائد السندات بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 07:25 (بتوقيت غرينتش)، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية واحداً في المائة إلى 2208.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2222.39 دولار في وقت سابق من الجلسة. وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.3 في المائة إلى 2211 دولار، وفق «رويترز».

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً ويضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وأبقى «الاحتياطي الفيدرالي» أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء، لكن صناع السياسات أشاروا إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024.

وقال رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول إن قراءات معدل التضخم المرتفعة الأخيرة لم تغير «القصة» الأساسية للتخفيف البطيء لضغوط الأسعار الأميركية.

وقال محلل الأسواق المالية في «كابيتال دوت كوم»، كايل رودا إنه السيناريو المعتدل لأسعار الذهب، حيث تقابل توقعات التضخم المرتفعة بشكل هامشي انخفاض المعدلات الاسمية لخلق عوائد حقيقية منخفضة.

وأضاف: «إن (الاحتياطي الفيدرالي) الحذر، والضغط البسيط على مراكز البيع الحالية، والقليل من مطاردة الزخم (استراتيجية استثمارية تتضمن شراء الأصول التي تشهد ارتفاعاً في الأسعار)، عززت الاتجاه الصعودي في سوق الذهب».

ويضع متداولو العقود الآجلة لأموال «الاحتياطي الفيدرالي» الآن احتمالية بنسبة 75 في المائة بأن يبدأ «المركزي» في خفض أسعار الفائدة في يونيو (حزيران)، ارتفاعاً من 59 في المائة يوم الثلاثاء، وفقًا لأداة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي إم إي».

وقال كبير محللي السوق في «كيه سي إم تريد»، في مذكرة، تيم ووترر: «مع احتفاظ باول بثلاثة تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة هذا العام، انخفضت عوائد السندات والدولار الأميركي، مما فتح طريقاً صعودياً لسعر الذهب».

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل العملات المنافسة، في حين تراجعت أيضاً عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات.

وقد يعيد الذهب الفوري اختبار المقاومة عند 2222 دولاراً للأونصة، والاختراق فوق ذلك قد يؤدي إلى مكاسب في نطاق 2228 دولاراً – 2234 دولاراً، وفقاً للمحلل الفني لـ«رويترز» وانغ تاو.

وربحت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 25.72 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.6 في المائة إلى 912.50 دولار وصعد البلاديوم واحداً في المائة إلى 1031.55 دولار.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الذهب يلامس 2222 دولاراً بعد إشارة «الفيدرالي» إلى خفض الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى