اخبار منوعة

يجب أن تعمل إسلام آباد وكابل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (يجب أن تعمل إسلام آباد وكابل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

كتب رئيس الوزراء الباكستاني أنوار الحق كاكر، خطاباً لنظيره الأفغاني محمد حسن آخوند، يؤكد فيه الحاجة لعمل الدولتين معاً لتحقيق الأهداف المشتركة.

يأتي خطاب كاكر لنظيره الأفغاني في ظل تصاعد التوترات بين الدولتين بسبب ارتفاع وتيرة الهجمات عبر الحدود.

وذكرت قناة «جيو» الباكستانية أن كاكر قال في خطابه: «باكستان تحظى بعلاقات أخوية وثيقة مع أفغانستان، فنحن دولتان جارتان وشقيقتان». وأضاف كاكر أن إسلام آباد عازمة على تعزيز العلاقات الثنائية والسياسية والأمنية والاقتصادية مع كابل.

يُذكر أن اشتباكاً وقع في السادس من سبتمبر (أيلول) الحالي بين القوات الأمنية للدولتين، مما أسفر عن إصابة جندي من قوات حرس الحدود. وهذا أدى لإغلاق حدود تورخام لأكثر من أسبوع.

في غضون ذلك، أعلنت الشرطة الباكستانية (الاثنين) عن القضاء على قياديٍّ بارز في «حركة طالبان باكستان» المحظورة، خلال عملية مشتركة نُفذت بالتعاون بين قوات الجيش والأمن في منطقة وادي سوات شمال غربي باكستان. وأوضحت الشرطة في بيان أن القياديَّ المقضيَّ عليه يُدعى نيغ محمد عمر، وكان من القادة المقربين إلى الرئيس السابق للحركة في منطقة وادي سوات، الملا فضل الله، وكان المسؤول عن تطبيق عقوبة الجلد عندما احتلت الحركة سوات لبضعة أشهر في عام 2008م، فضلاً عن تورطه في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية ضد قوات الأمن. وأضافت أن عملية القضاء عليه نُفذت في ضوء معلومات استخباراتية رصدت موقعه، فقد كان المذكور هارباً منذ سنوات في أفغانستان، وعاد إلى باكستان قبل أشهر، وبدأ يمارس نشاط اغتيال رجال الشرطة في وادي سوات، وجمع الإتاوات.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال يجب أن تعمل إسلام آباد وكابل معاً لتحقيق الأهداف المشتركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى