اخبار منوعة

السماح للاعبين «المقيمين» في السعودية المشاركة في دوري البراعم

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (السماح للاعبين «المقيمين» في السعودية المشاركة في دوري البراعم )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أبطال آسيا: رأسية البليهي تنقذ الهلال من عثرة البدايات

أنقذ علي البليهي، فريقه الهلال السعودي، من خسارة غير محسوبة أمام ضيفه نافباخور الأوزبكي بعدما سجل هدف التعادل قبل 5 دقائق من نهاية الوقت بدل الضائع ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وفي المجموعة نفسها، فاز نساجي الإيراني على مومباي الهندي 2/0 ليتصدر ترتيب الفرق مع انطلاق البطولة.

وخيب الهلال آمال عشاقه وأنصاره بعدما سجل بداية سلبية في رحلة البحث عن استعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي أمام أوراوا الياباني، ليفتتح النسخة الجديدة من البطولة القارية بتعادل محبط أمام فريق يقل عنه في الإمكانات.

مالكوم في إحدى المحاولات الهجومية الهلالية (تصوير: يزيد السمراني)

وفرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة وأحكم قبضته على مفاتيح اللعب إلا أن ذلك كله بدا سلبياً دون أي لمسات إيجابية تُذكر.

وبدأ الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال معزولاً تماماً عن بقية اللاعبين وأحاط به لاعبو الفريق الأوزبكي، لم يظهر الهداف الهلالي إلا قليلاً وكانت إحدى لقطاته التي ظهر فيها مع الدقيقة 96 في لقطة كاد أن يعيد فريقه لأجواء المباراة بعدما استلم كرة عرضية سددها مباشرة صوب المرمى لكن الحارس الأوزبكي كان في يقظة تامة وحولها لركنية زرقاء.

وتلقى الهلال ضربة غير متوقعة بعدما انطلق تاباتادزي مطلع شوط المباراة الثاني بكرة مرتدة وباغت معها حارس مرمى الهلال محمد العويس كهدف للفريق الضيف مع الدقيقة 52.

وحاول الهلال تعديل النتيجة لكنه لم ينجح في ذلك، وكادت شباكه أن تستقبل هدفاً آخر إلا أن العويس هذه المرة كان للكرة الأوزبكية للمرصاد وأبقى ما شيء من آمال فريقه الهلال.

البرازيلي نيمار يتعثر خلال إحدى الهجمات الزرقاء (تصوير: يزيد السمراني)

وشن الهلال سيلاً من المحاولات وتحصل على عدد من الضربات الركنية منذ بداية المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، لكن الهلال الذي سجل 6 أهداف في مباراته التي سبقت لقاء نافباخور الأوزبكي عجز عن الزيارة إلا في رأسية المدافع علي البليهي مع الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وخرج الهلال بنقطة وحيدة من اللقاء في مباراة شهدت حضور نجمه البرازيلي نيمار منذ بداية اللقاء، إلا أن الهلال خرج بإحباط سيجعله تحت الضغط للتعويض في الجولة المقبلة التي سيتجه فيها لإيران لمواجهة نساجي الإيراني في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وفي مباراة أخرى، اكتفى السد القطري بالتعادل السلبي مع ضيفه الشارقة الإماراتي بعد إهدار بغداد بونجاح ركلة جزاء لصاحب الأرض.

ويتصدر ناساف ممثل أوزبكستان المجموعة الثانية بعد فوزه 1- صفر على مضيفه الفيصلي الأردني بهدف في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال السماح للاعبين «المقيمين» في السعودية المشاركة في دوري البراعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى