Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

افتتاحية صعبة تنتظر الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (افتتاحية صعبة تنتظر الأهلي والزمالك في الدوري المصري )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

يخوض الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك مواجهتين صعبتين في المرحلة الأولى من النسخة 65 لبطولة مصر في كرة القدم التي تضمّ 18 نادياً بينهم الثلاثي الصاعد إف سي زد وبلدية المحلة والجونة، وتشهد زيادة الحضور الجماهيري إلى عشرة آلاف متفرّج.

وشهد موسم الانتقالات إنفاق الأندية المصرية ما يقرب من 18 مليون دولار أميركي، أقل من الماضي الذي تخطت قيمة الانتقالات 30 مليون دولار. اكتفى الأهلي بثلاث صفقات، فيما لم يبرم الزمالك أي تعاقدات بسبب قرار الاتحاد الدولي (فيفا)، بمنعه من القيد لثلاث فترات لعدم سداده غرامة مالية.

ويُعدّ إمام عاشور، لاعب الزمالك الأسبق والقادم إلى الأهلي من ميدتيلاند الدنماركي، أغلى لاعب في انتقالات الصيف بقيمة 3 ملايين دولار، يليه المغربي رضا سليم القادم إلى الأهلي من الجيش الملكي المغربي بقيمة 2.2 مليون دولار.

جماهير الأهلي حضرت بقوة لدعم فريقها في الطائف (الأهلي المصري)

ويستهل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد المرات الفوز بالبطولة (43)، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة أمام ضيفه المصري الثلاثاء بملعب الجيش ببرج العرب.

يسعى بطل أفريقيا إلى مصالحة جماهيره، عقب خسارته السوبر الأفريقي لصالح اتحاد العاصمة الجزائري الجمعة، خصوصاً بعد تدعيم هجومه بالفرنسي المخضرم أنتوني موديست (35 عاماً) القادم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال حر كلفت خزينة النادي 1.6 مليون دولار راتباً سنوياً.

ولن تكون مهمة الأهلي، العائد من معسكر إعداد في النمسا بقيادة السويسري مارسيل كولر في ثاني مواسمه مع الفريق، سهلة في مواجهة المصري العائد من معسكره المغربي بقيادة مدربه الجديد علي ماهر.

تولى ماهر المسؤولية نهاية الموسم الماضي خلفاً لميمي عبد الرازق ودعّم صفوفه بباهر المحمدي، ومحمد الشامي والدولي محمود حمادة والتونسي فخر الدين بن يوسف والجزائري غيلاس قناوي.

الزمالك يريد الفوز بلقب الدوري (نادي الزمالك)

ويحلّ الزمالك الغارق في أزماته المالية والإدارية والفنية ضيفاً على بيراميدز المستقرّ الخميس بملعب الدفاع الجوي.

خرج الزمالك من موسمه الأخير بلا ألقاب، فحل ثالثاً في الدوري الذي حمل لقبه موسمين توالياً، ودّع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات وخسر لقبي كأس مصر والسوبر المحلي.

يواجه أزمة مالية وديوناً لصالح جهات حكومية ودولية ولاعبين ومدربين أجانب سابقين، وعزل رئيسه الجدلي مرتضى منصور من منصبه بعد معاقبته بالحبس ستة أشهر، في قضية سب وقذف موظف عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

استقال باقي أعضاء مجلسه ويعاني فنياً مع مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، إذ ودّع من دور المجموعات في بطولة الأندية العربية الشهر الماضي، كما خسر السبت الماضي أمام أرتا سولا الجيبوتي المغمور 0-2 في ذهاب الدور الأول (الـ32) لكأس الاتحاد الأفريقي الرديفة لدوري الأبطال.

على الجانب الآخر، استقر بيراميدز وصيف النسخة الماضية على تجديد عقد مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو وعاد بنتيجة حذرة من أرض مضيفه الجيش الرواندي (0-0)، في ذهاب الدور الثاني من دوري الأبطال الذي يخوضه للمرّة الأولى.

تعاقد مع تسعة لاعبين يتقدمهم ثنائي الزمالك يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر في صفقة انتقال حر، وثلاثي فيوتشر محمد رضا (بوبو) وعمرو مرعي ومهند لاشين والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي مهاجم يانغ أفريكانز التنزاني.

الجماهير الزملكاوية تساند دائماً فريقها في المنافسات (نادي الزمالك)

وتنطلق مباريات الموسم الجديد بمواجهة طلائع الجيش بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني مع البنك الأهلي بقيادة القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو، الاثنين بملعب جهاز الرياضة العسكري.

وفي مغامرة محفوفة بالمخاطر يخوض الإسماعيلي، الناجي من الهبوط، بمجموعة من الشباب، لحرمانه من القيد بسبب عدم سداد مستحقات لاعبه السابق التونسي نور الدين الزمان والمقدّرة بـ600 ألف دولار. يحلّ ضيفاً على إف سي زد في الظهور الأول للفريق «الاستثماري» في الدوري بقيادة المدرّب مجدي عبد العاطي.

ويستضيف الداخلية بقيادة المدرّب الجديد ميمي عبد الرازق إنبي بقيادة تامر مصطفى الأربعاء بملعب السلام.

ويحل بلدية المحلة العائد للدوري الممتاز بعد غياب 15 عاماً بقيادة المدرّب أحمد عبد الرؤوف، ضيفاً على المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب في ثالث مواسمه.

وتختتم مباريات الاثنين الثالث بمواجهة سموحة بقيادة أحمد سامي مع الجونة ثالث الصاعدين للدوري، بقيادة علاء عبد العال بملعب الإسكندرية.

وعاد فاركو لسوق الانتقالات بعد غياب فترتي قيد بسبب التعاقد مع السوداني سيف تيري وهو مرتبط بعقد مع نادي المريخ. أتم فريق المدرب البرتغالي برونو رومارو التعاقد مع 22 لاعباً ويستضيف فيوتشر بإشراف مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو الخميس بملعب الجيش ببرج العرب.

وتختتم مباريات المرحلة بمواجهة الاتحاد السكندري بقيادة لاعبه السابق طارق العشري للمرة الأولى في مشواره التدريبي، مع سيراميكا كليوباترا بقيادة أيمن الرمادي بملعب الإسكندرية.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال افتتاحية صعبة تنتظر الأهلي والزمالك في الدوري المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى