Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«أديس» السعودية تُسَعِّر طرحها الأولي عند الحد الأعلى لنطاق التسعير

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («أديس» السعودية تُسَعِّر طرحها الأولي عند الحد الأعلى لنطاق التسعير )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

حددت شركة «أديس» القابضة للتنقيب عن النفط والغاز، يوم الأربعاء، السعر النهائي للأسهم في الطرح العام الأولي، مما يعني ضمناً تقديراً يزيد على 15.242 مليار ريال (4.06 مليار دولار) للشركة السعودية.

وذكرت «رويترز» الأسبوع الماضي، أن سعر السهم في الطرح العام الأولي من المتوقع أن يكون 13.50 ريال للسهم، وهي أعلى نقطة في نطاق التسعير المعلن سابقاً.

وتطرح شركة التنقيب عن النفط والغاز 237.1 مليون سهم جديد في الاكتتاب، في حين يبيع مساهموها –«صندوق الاستثمارات العامة»، وشركة «أديس للاستثمارات القابضة المحدودة»، ومجموعة «الزامل للاستثمار المحدودة»- نحو 101.6 مليون سهم. ويبلغ إجمالي الحصة المطروحة 30 في المائة من الشركة.

وأكدت «أديس» تسعير الاكتتاب العام، قائلة إنها تلقت طلبات بقيمة 76.5 مليار دولار تقريباً من المستثمرين المؤسسين.

ومن المتوقع أن تجمع الشركة نحو 1.22 مليار دولار من بيع أكثر من 338.7 مليون سهم قائم وجديد، أو نحو 30 في المائة من رأس مالها المصدر بعد زيادة رأس المال.

وذكرت «رويترز» في نوفمبر (تشرين الثاني)، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الطرح العام الأولي يمكن أن يجمع أكثر من مليار دولار.

وتم إغلاق بناء سجل الأوامر للمستثمرين المؤسسين. ويجري الاكتتاب للأفراد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر (أيلول). ومن المتوقع أن يتم التخصيص النهائي للأسهم في موعد أقصاه الرابع من أكتوبر (تشرين الأول). ولم يتم بعد تحديد موعد لبدء تداول الأسهم.

و«أديس» هي الشركة الثانية التي تسعى لطرح أسهمها في البورصة السعودية منذ الصيف. وسعَّرت شركة «لومي» السعودية لتأجير السيارات طرحها العام الأولي عند أعلى نقطة في نطاق التسعير، في وقت سابق هذا الشهر.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «أديس» السعودية تُسَعِّر طرحها الأولي عند الحد الأعلى لنطاق التسعير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى