Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

يجب أن يكون الريال في أفضل حالاته أمام براغا

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (يجب أن يكون الريال في أفضل حالاته أمام براغا )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، الاثنين، انفصاله عن مدربه موريس شتاين بسبب النتائج المخيبة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال العملاق السابق لكرة القدم الأوروبية الغارق في إحدى أسوأ الأزمات في تاريخه الممتد لـ123 عاماً، في بيان: «أياكس وموريس شتاين ينفصلان بأثر فوري».

وتراجع أياكس، الأحد، إلى المركز السابع عشر قبل الأخير في الدوري، بخسارته أمام إف سي أوتريخت 4-3، التي تعد الخسارة الرابعة في 7 مباريات.

من جهتها، منحت إدارة النادي مهمة تدريب الفريق إلى هيدفيغز مادورو، مساعد شتاين، وستكون مهمته الأولى محفوفة بالمخاطر في مواجهة مضيفه برايتون الإنجليزي، الخميس، في الجولة الثالثة لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وانتقل شتاين إلى أياكس قادماً من سبارتا روتردام، الصيف الماضي، ووقع معه على عقد لمدة 3 أعوام حتى 30 يونيو (حزيران) 2026، حيث كان التعاقد معه مفاجأة في البلاد، وانتقدته العديد من وسائل الإعلام المحلية، خصوصاً أن المدرب الجديد لم يشرف سابقاً على أندية كبيرة.

وقال شتاين، في بيان النادي: «توصلنا إلى نتيجة مفادها أن هذا هو الأفضل لأياكس، حتى لو كنت نادماً على ذلك».

وأضاف متأسفاً: «لقد فعلت كل شيء من أجل إعادة أياكس إلى المكانة التي يستحقها، لكنني لم أنجح».

وسبق لشتاين البالغ من العمر 49 عاماً تدريب أدو دن هاغ وفينلو وبريدا، بالإضافة إلى نادي الوحدة الإماراتي. كما استعان سبارتا روتردام بخدماته في أبريل (نيسان) 2022، وتمكن من إبقائه في دوري النخبة في نهاية موسم 2021-2022 ثم قاده إلى المركز السادس خلال موسم 2022-2023 قبل الانضمام إلى أياكس أمستردام.

من جهته، قال المدير المؤقت لنادي أياكس جانفان هالست، في بيان: «لقد عملنا معاً بشكل مكثف واحترافي جداً في الأشهر الأخيرة، لكن النتائج الرياضية ونتائج تطوير الفريق كانت متخلفة».

وأضاف: «لقد قررنا معاً أنه من الأفضل أن ننفصل عن بعضنا».

وأوضح أن مساعد المدرب الحالي هيدفيغز مادورو سيتولى منصب المدرب «الفترة المقبلة».

وكان المدرب السابق للمنتخب الهولندي لويس فان غال أعلن، بداية الشهر الجاري، عودته إلى نادي أياكس في دور استشاري.

ويمر أياكس بأزمة نتائج منذ رحيل مدربه السابق إريك تن هاغ إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في أبريل 2022، وفشل خليفتاه ألفريد شرودر وجون هينتينغا في قيادة أياكس إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقاد شتاين الفريق في 7 مباريات فقط في الدوري واثنتين في الدوري الأوروبي (تعادل على أرضه أمام مرسيليا الفرنسي ومع مضيفه أيك أثينا اليوناني).

كما أثرت الأزمة على إدارة النادي، إذ أقال أياكس مديره الرياضي سفن ميسلينتات الشهر الماضي، وأعلن بعد فترة وجيزة رحيل رئيس مجلس إدارته بيار إرينغا.

بالإضافة إلى أن النادي انفصل، العام الماضي، عن مديره العام حارس مرماه الدولي السابق إدوين فان در سار، الذي تعرض لانتقادات بسبب إدارته خلال العامين الماضيين.

يشار إلى أن حارس المرمى السابق فان در سار يتعافى من نزيف في المخ أصيب به في السابع من يوليو (تموز) الماضي، وتسبب في قضائه نحو 10 أيام في العناية المركزة.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال يجب أن يكون الريال في أفضل حالاته أمام براغا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى