اخبار منوعة

هدفنا تجاوز دور المجموعات في «أبطال آسيا»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (هدفنا تجاوز دور المجموعات في «أبطال آسيا» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

القوى والتايكواندو والكاراتيه والفروسية أمل السعودية في «آسياد هانغتشو»

تخوض السعودية منافسات دورة الألعاب الآسيوية وسط رغبة جامحة في أن تحقق نتائج رائعة في ألعاب ترى أنها متميزة فيها مثل ألعاب القوى والكاراتيه والفروسية والتايكواندو والتنس.

وتتطلع لاعبة التايكواندو دنيا أبو طالب لإنجاز جديد عندما تمثل السعودية في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو الصينية التي تنطق السبت، فيما تعوّل بلادها على ألعاب القوى والألعاب القتالية لحصد الميداليات.

تشارك دنيا أبو طالب في وزن 49 كلغ، بعد أن تمكنت من إحراز أول ذهبية لمنتخب السيدات السعودي في تاريخ مشاركاته، وذلك في البطولة العربية المفتوحة للتايكواندو في الفجيرة الإماراتية في فبراير (شباط) 2020.

دنيا أبو طالب… الآمال معلقة عليها لتحقيق ميدالية (الأولمبية السعودية)

تقول دنيا أبو طالب (25 عاماً): «تحظى المرأة السعودية بدعم كبير من القيادة السعودية، مما أهّلها للمنافسة على البطولات الرياضية المحلية والإقليمية والقارية».

تتابع: «كوني أول امرأة انضمت للمنتخب السعودي للتايكواندو، وشاركت في بطولات دولية وعالمية وحصلت على ميداليات متنوعة، أسعى للسير على نفس النهج، وهذا الأمر لن يأتي إلا بالدعم ومضاعفة التدريبات وبذل المزيد من الجهد والتعب».

وسبق لدنيا أبو طالب أن أحرزت برونزية العالم في المكسيك2022 وبرونزية آسيا في كوريا الجنوبية 2022، كما حصلت على جائزة أفضل لاعبة عربية 2023.

وفي الألعاب القتالية أيضاً، من المتوقع أن يشكل طارق حامدي تهديداً في منافسات الكاراتيه. حقق حامدي إنجازات متعددة، لكن تبقى الميدالية الفضية في وزن 74كلغ بأولمبياد طوكيو صيف 2021 الأبرز في مسيرته.

وكانت آخر إنجازات حامدي (25 عاماً) التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا للكبار، التي أقيمت في ماليزيا، بتغلبه على الياباني أندو دايكي.

ويخوض حسين آل حزام لاعب القفز بالزانة الدورة وهو في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، منتشياً بالميدالية الفضية التي حققها في البطولة الآسيوية الـ25 لألعاب القوى في العاصمة التايلاندية بانكوك، بعدما كان قد حقق الذهب الآسيوي في منافسات الصالات.

وفي عام 2018، حطّم آل حزام (25 عاماً) الرقم القياسي السعودي والعربي في القفز بالزانة، حيث قفز لارتفاع 5.70 متر خلال مشاركته في بطولة الجامعات الأميركية المحترفة.

أحرز ذهبيتي دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2017 والبطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات 2023.

ويحمل آل حزام في جيناته كافة صفات البطل، فوالده عاصم آل حزام هو لاعب العُشاري السابق ومدرب ألعاب القوى الحالي.

قال حسين آل حزام: «وصلت لمرحلة فنية عالية، وأسعى لمضاعفة الجهد في الوقت الحالي، للاستمرار على نفس المستوى لتحقيق إنجاز جديد أسعد به الجماهير السعودية».

وبدأ حسين بممارسة الرياضة وهو في الثامنة من عمره. فاز ببطولة السعودية للناشئين وهو في سن الحادية عشرة لينضم للمنتخب السعودي مبكراً، وهو ما قاده لتخطي الكثير من العقبات والإصابات.

يوسف مسرحي نجم كبير في القوى (الشرق الأوسط)

وتتركّز الأنظار على العداء يوسف مسرحي العائد من إيقاف، بعد سجل حافل منحه ذهبيتين في التتابع 400 م و400 م في دورتي غوانغجو 2010 وإينتشيون 2014.

وعندما كان مسرحي (35 عاماً) يستعد للمشاركة في أولمبياد ريو 2016، تعرّض للإيقاف 4 أعوام بسبب إخفاقه في تجاوز اختبار المنشطات.

وحين انتهى إيقافه، قرّر ألا تكون عودته عادية، فحقق فضية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا، إلى جانب فضية البطولة العربية في المغرب وبرونزية البطولة الآسيوية في تايلاند 2023.

وقال مسرحي: «أتطلع لمشاركة ناجحة، استعددت بشكل جيد للبطولة، وأحاول التركيز بشكل أكبر في الأيام التي تسبق انطلاقة الحدث حتى أصل للجاهزية الكاملة».

تابع: «تجاوزت فترة الإيقاف ولا أريد الحديث عنها، وتركيزي الآن على ما يمكنني فعله مستقبلاً».

ويعلق السعوديون الآمال أيضاً على نجمة التنس السعودية يارا الحقباني وشقيقيها في المنافسات وكذلك على فرسان المنتخب السعودي للفوز بميدالية الفروسية الذهبية.

ويمثّل السعودية 193 رياضياً ورياضية في 19 لعبة، بعد أن أحرزت مجموع 61 ميدالية (25 ذهبية، 13 فضية، 23 برونزية) طوال مشاركاتها في «الآسياد» منذ بانكوك 1978، فيما كان رصيدها ست ميداليات في جاكرتا 2018 (ذهبية، فضيتان، 3 برونزيات).


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال هدفنا تجاوز دور المجموعات في «أبطال آسيا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى