Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

هاليب بطلة ويمبلدون تستأنف عقوبة إيقافها أمام «كاس»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (هاليب بطلة ويمبلدون تستأنف عقوبة إيقافها أمام «كاس» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

قدمت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقاً، استئنافاً أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) ضد عقوبة إيقافها أربعة أعوام، بسبب انتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وفي الشهر الماضي، تلقت هاليب، المصنفة الأولى على العالم سابقاً والفائزة ببطولة ويمبلدون من قبل، عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أعوام بسبب تهمتين متعلقتين بانتهاك قواعد تعاطي المنشطات.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن اللاعبة الرومانية، التي توجت بلقب بطولة ويمبلدون في 2019، تم إيقافها بشكل مبدئي منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2022، بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لعقار روكسادوستات المنشط للدم في بطولة أميركا المفتوحة 2022.

وبعدها اتهمت هاليب بوجود مخالفات في جواز سفرها البيولوجي وتم تأييد التهمتين أمام محاكمة مستقلة. وقالت هاليب إن عقار روكسادوستات دخل جسدها عن طريق مكمل غذائي ملوث، ولكن بينما وافقت المحكمة على أنها أخذت مثل هذه المادة، إلا أنها «قررت أن كمية المكملات الغذائية التي تناولتها اللاعبة لا يمكن أن تسفر عن تركيز روكسادوستات الذي تم اكتشافه في العينة الإيجابية».

وقررت المحكمة أنه «لا يوجد أي سبب للشك في الرأي القوي الذي صدر بالإجماع من الخبراء الثلاثة المستقلين في وحدة إدارة جوازات السفر البيولوجية للرياضيين، الذي يفيد بأن على الأرجح تعاطي المنشطات هو التفسير الوحيد للمخالفات الموجودة في الملف الشخصي الخاص بهاليب».

وإذا أيدت «كاس» عقوبة الإيقاف فإن غياب هاليب سيستمر حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2026، وستكون في الخامسة والثلاثين من عمرها حينذاك.

ولم تحدد «كاس» إطاراً زمنياً لنظر دعوى الاستئناف، لكنها أشارت إلى أنه يحق للاعبة الاستئناف ضد قرار «كاس» أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية إذا لم يصب القرار في صالحها.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال هاليب بطلة ويمبلدون تستأنف عقوبة إيقافها أمام «كاس»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى