Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

فوز مثير للاس بالماس على ألميريا

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (فوز مثير للاس بالماس على ألميريا )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

«دبليو تي إيه»: سابالينكا لصدارة عالمية… وشفيونتيك تترقب

تشهد دورة دبليو تي إيه الختامية لمحترفات كرة المضرب بدءاً من الأحد في كانكون المكسيكية، مواجهة مرتقبة بين المصنفتين الأولى والثانية عالمياً، البيلاروسية أرينا سابالينكا والبولندية إيغا شفيونتيك.

وينصّ نظام الدورة المقامة على أرض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 9 ملايين دولار أميركي، على توزيع اللاعبات الثماني على مجموعتين تحدّدان المتأهلات الأربع إلى نصف النهائي، فيما تقام المباراة النهائية الأحد 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأحرزت سابالينكا بطولة أستراليا الكبرى مطلع السنة، حلّت وصيفة في فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي وبلغت نصف النهائي في ويمبلدون ورولان غاروس.

كما توجت ابنة الخامسة والعشرين في دورتي مدريد وأديلايد وتخوض نهائيات دبليو تي إيه الختامية وهي تتقدّم بفارق 630 نقطة عن شفيونتيك (22 عاماً) بطلة رولان غاروس.

شفيونتيك (إ.ب.أ)

في المقابل، أحرزت شفيونتيك، بطلة أربع دورات كبرى والمصنفة أولى عالمياً في نهاية 2022، ألقاب دورات شتوتغارت، قطر، بولندا، ومطلع الشهر في بكين.

وسيكون بمقدور سابالينكا إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للسيدات، بحال بلوغها النهائي مع رصيد 2-1 في دور المجموعات، بصرف النظر عن نتائج شفيونتيك.

قالت البيلاروسية الشهر الماضي في الصين: «لا يتعلق الأمر فقط بتصدر التصنيف العالمي، بل بإنهاء السنة في الصدارة والبقاء في هذا الموقع أطول فترة ممكنة».

وبحال خسارة شفيونتيك مباراتين في دور المجموعات، سيكون تأهل سابالينكا برصيد 2-1 كافياً لإنهاء السنة في الصدارة.

ويتعيّن على شفيونتيك، متصدرة عدد الانتصارات هذا الموسم (63)، بلوغ النهائي على الأقل للإبقاء على آمالها باستعادة الصدارة العالمية، شرط أن تخوض سابالينكا كل مبارياتها في دور المجموعات.

وتتضمّن قائمة المشاركات الأميركية الشابة كوكو غوف (19 عاماً) بطلة فلاشينغ ميدوز، مواطنتها جيسيكا بيغولا، اليونانية ماريا ساكّاري، التونسية أنس جابر، الكازاخستانية إيلينا ربياكينا، التشيكية ماريكا فوندروشوفا بطلة ويمبلدون.

منافسات السيدات تحظى بمتابعة وإثارة كبيرة (أ.ف.ب)

وتتصدر سابالينكا مجموعة «باكالار» التي تضمّ ريباكينا المصنفة رابعة، بيغولا (5)، ساكاري (8). أما شفيونتيك، فترأس مجموعة «تشيتومال» أمام غوف (3)، جابر (6)، فوندروشوفا (7). وتضم هذه المجموعة ثلاث متوجات في بطولة كبرى هذه السنة.

قالت شفيونتيك: «لن تحصل على مباريات سهلة في دورة دبليو تي إيه الختامية. واجهت كوكو وماركيتا في بكين وفلاشينغ ميدوز، واللاعبة الوحيدة التي لم أواجهها أخيراً هي أنس».

تابعت: «علي التركيز على نفسي وأن أعتاد على الظروف هنا، وستكون الأمور على ما يرام».

وتتأهل بطلة ووصيفة كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وانسحبت التشيكية كارولينا موشوفا من الدورة بسبب آلام مستمرة في رسغها، فحلّت بدلاً منها ساكّاري.

ويمكن لبطلة الدورة بحال عدم خسارتها أي مباراة، الحصول على 3 ملايين دولار و1500 نقطة.

وأصبحت سابالينكا مصنفة أولى عالمياً بعد بلوغها نهائي فلاشينغ ميدوز في سبتمبر (أيلول)، منهية تربع شفيونتيك على الصدارة لمدة 75 أسبوعاً، منذ أبريل (نيسان) 2022.

وفي نهائيات دبليو تي إيه الأخيرة، وضعت سابالينكا حداً لأربع خسارات توالياً أمام شفيونتيك، في الدور نصف النهائي، بيد أنها خسرت النهائي أمام الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين.

وفي مواجهتين بينهما هذه السنة، في نهائيين على الأراضي الترابية، فازت شفيونتيك في شتوتغارت وسابالينكا في مدريد.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال فوز مثير للاس بالماس على ألميريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى