Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

شاختار الأوكراني يساند جندياً يخضع للعلاج في برشلونة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (شاختار الأوكراني يساند جندياً يخضع للعلاج في برشلونة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

زار تاراس ستيبانينكو قائد شاختار دونيتسك ومدرب حراس المرمى بالفريق جندياً أوكرانياً مصاباً يتعافى في مستشفى ببرشلونة قبل مواجهة النادي الكتالوني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت لاحق الأربعاء.

وفقد فيتالي شومي، البالغ من العمر 35 عاماً، جزءاً من جمجمته عندما أُصيب بقذيفة مدفعية أثناء قتاله في منطقة دونباس في أغسطس (آب) 2022.

وقرر نادي شاختار تحمل تكلفة انتقاله للعلاج في مؤسسة غوتمان للصحة الدماغية في برشلونة حيث سيخضع إلى عملية طويلة لإعادة التأهيل العصبي.

وقال ستيبانينكو لـ«رويترز»: «تغمرني مشاعر قوية. أردت البكاء حقاً لأنه عندما تراه تجده شخصاً قوياً دافع عن وطننا».

وقال النادي في بيان إن حالة شومي تحسنت بشكل ملحوظ خلال خمسة شهور قضاها في برشلونة خاصة بعد خضوعه لجراحة معقدة في المخ في يونيو (حزيران) الماضي.

ووفقاً للبيان، فقد عاد شومي للتحدث مرة أخرى. يمكنه قول بضع كلمات مثل «نعم يا أبي» أو «عصير». وقال سيرخيو ألبو طبيب الأعصاب لستيبانينكو وأندري بياتوف حارس المرمى السابق الذي أصبح الآن مدرباً لحراس المرمى في النادي: «بعد الجراحة… أصبح أكثر انتباهاً وبدأ في تحريك رأسه للأوامر اللفظية».

وقال سيرهي، والد شومي، إنه يريد ابنه أن يقف على قدميه في أسرع وقت ممكن، ولكن «إذا تبين خلاف ذلك، فهذا يعني أن هذا قدرنا». وأضاف: «أريد أن أقول للناس إنه إذا حدث هذا لطفلك أو لزوجك أو لأخيك أو ابنك، أتوسل إليكم أن تصمدوا، سيكون هناك بصيص من الأمل للصمود».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال شاختار الأوكراني يساند جندياً يخضع للعلاج في برشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى