Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل ملحوظ من مدينة غزة وشمال القطاع

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل ملحوظ من مدينة غزة وشمال القطاع )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

قال شهود عيان فلسطينيون إن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت، اليوم (الخميس)، من مناطق واسعة في مدينة غزة وشمال القطاع للمرة الأولى منذ بدء العملية البرية التي شنَّتها إسرائيل على الجيب الساحلي، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأوضح الفلسطينيون بالمناطق التي شهدت انسحاباً للجيش، في مقابلات منفصلة مع «وكالة الأنباء الألمانية»، أن دماراً كبيراً خلّفته الآليات الحربية الإسرائيلية في الممتلكات العامة ومنازل المدنيين والبنى التحتية.

وشهدت بلدة بيت لاهيا ومنطقة التوام والكرامة والعمودي شمال قطاع غزة، وحي النصر ومنطقة شارع الرشيد في مدينة غزة انسحاباً ملحوظاً لقوات الجيش الإسرائيلي لأول مرة منذ بدء العملية البرية بالقطاع.

وأضاف الشهود أن عشرات المواطنين توجهوا إلى تلك المناطق لتفقُّد ممتلكاتهم، في حين حاول آخرون انتشال جثث فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من القطاع.

ولم يتم التحقق إذا ما كان الانسحاب دائماً أم أنه مجرد إعادة تمركز وتموضع في تلك المناطق.

ومع ذلك، أكد شهود عيان أن الطيران الإسرائيلي يحلّق على مستويات منخفضة في المناطق التي شهدت انسحاباً للجيش الإسرائيلي، في حين تواصل طائرات مسيرة إطلاق النيران شمال القطاع.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي أي تعقيب حول تراجع قواته من مناطق بقطاع غزة.

يأتي هذا التراجع في سياق التقارير التي تشير إلى تقدُّم في المفاوضات بين إسرائيل وحركة «حماس»، ما قد يؤدي إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في القطاع وتسليم الأسرى الإسرائيليين.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل ملحوظ من مدينة غزة وشمال القطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى