Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الهلال يعزف ثنائية الفوز على مقطوعات نيمار

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الهلال يعزف ثنائية الفوز على مقطوعات نيمار )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

الدوري السعودي: «التعثر مرفوض» في قمة الهلال والشباب

يتطلع فريق الاتحاد لإحكام قبضته على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الفيحاء في افتتاحية منافسات الجولة الثامنة.

وستقام المباراة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، على إثر قرار بنقلها من المجمعة.

وصعد الاتحاد إلى صدارة لائحة الترتيب عقب فوزه على الفتح في الجولة الماضية وتعادل الهلال أمام ضمك، ليتقدم بفارق نقطة في صدارة الترتيب إذ يملك 18 نقطة مقابل 17 نقطة لوصيفه «الهلال».

ويحاول الاتحاد مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها في مواجهته أمام الخلود القادم من دوري الدرجة الأولى في الدور الـ32 من بطولة كأس الملك والذي أجبر ضيفه «الاتحاد» على خوض الأشواط الإضافية قبل أن تحتكم المواجهة إلى ركلات الترجيح وينتزع بطاقة العبور بصعوبة نحو دور الـ16.

ويدرك البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، أن شبح الإرهاق سيلوح أمام فريقه أمام الفيحاء بعد امتداد المواجهة للوقت الإضافي، بالإضافة إلى وجود إصابات في قائمة الفريق، يأتي في مقدمة هذه الأسماء الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كورونادو.

نيمار قد يكون في مقدمة التشكيلة الهلالية اليوم (نادي الهلال)

وتجاوز الاتحاد ظروف الإصابات التي حاصرته في خط المقدمة بغياب الثنائي بنزيمة وعبد الرزاق حمد الله في مواجهتي الفتح والخلود، ونجح في تحقيق الفوز في هاتين المواجهتين رغم المعاناة التي بدأ عليها في خط المقدمة عند مواجهة الخلود.

أما الفيحاء فيتطلع للخروج بنتيجة إيجابية من هذا اللقاء، خاصة بعد الانتصار الأخير الذي حققه أمام الرياض وتقدمه في لائحة الترتيب نحو المركز التاسع برصيد تسع نقاط.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض يحتدم التنافس بين الهلال ونظيره الشباب في ديربي لا يحتمل معه التعثر من الفريقين، وإن بدت الكفة الفنية تميل للهلال أمام الشباب الذي لم يظهر بصورته المعتادة حتى الآن.

وعانى الهلال في مبارياته الأخيرة؛ إذ تعادل في دوري أبطال آسيا أمام نافباخور الأوزبكي قبل أن يتعادل مع ضمك في الجولة الماضية ويفقد الصدارة، ثم يخرج بصعوبة من أمام الجبلين في الدور الـ32 ببطولة كأس الملك التي اقتنص معها بطاقة العبور بفوزه 1/0.

حمد الله خلال استعدادات الاتحاد الأخيرة (نادي الاتحاد)

ويدرك البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الفريق، أن أي تعثر حتى بالتعادل قد يرمى بالفريق بعيداً عن دائرة المقدمة رغم التقارب النقطي الكبير بين الفرق الحاضرة في المراكز الستة الأولى.

ويعيش الهلال أزمة ثقة بين الجماهير والمدرب خيسوس وسط مطالبات برحيله، لكن فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال، منح الثقة للمدرب وطالَب الجماهير بدعم المنظومة كاملة قبل مواجهة الشباب.

ويستعيد الأزرق العاصمي خدمات البرازيلي نيمار ومواطنه ميشايل بعد غيابهما عن لقاء الجبلين الأخير، بالإضافة إلى المدافع علي البليهي الذي غاب هو الآخر بفضل إراحة اللاعبين للتعرض لإجهاد كبير، حسب المدرب.

أما الشباب، فقد انتعش وتذوق طعم الانتصارات في الدوري «مرتين» ثم في كأس الملك بعد حقبة الهولندي لويس كايزر الذي تمت إقالته بعد تعثره في خمس مباريات وحضور الأرجنتيني خوان بروان.

ويملك بروان تجربة سابقة مع الهلال، حيث قاده لمعانقة لقب الدوري السعودي حينما تسلم المهمة بصورة مؤقتة، ويتطلع المدرب للخروج بنتيجة إيجابية أمام الأزرق المدجج بالنجوم والذي يتجاوزه بالإمكانات الفردية والجماعية.

وفي مدينة حائل، يتطلع النصر لمواصلة رحلة الصعود نحو المقدمة حينما يحل ضيفاً على نظيره الطائي في مواجهة تقام على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية.

ويدخل النصر اللقاء بعد سلسلة انتصارات حققها الفريق منذ تعثره في الجولتين الأولى والثانية، ليواصل رحلة الفوز في خمس مباريات بالدوري ومواجهة في أبطال آسيا ومثلها في كأس الملك.

ويبتعد النصر بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر «الاتحاد»؛ إذ يملك 15 نقطة ويحضر في المركز الخامس، وسيقوده الفوز أمام الطائي إلى الاقتراب أكثر نحو المقدمة وتقليص الفارق النقطي في حال تعثر أحد المنافسين في ذات الجولة.

ويستعيد الأصفر العاصمي خدمات قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مواجهة أحد الماضية بعدما أراحه المدرب نظراً لتتابع المباريات.

أما صاحب الأرض «الطائي»، فيتطلع مدربه الروماني ريجيكامب لتحقيق الفوز في المواجهة الأولى له بالدوري بعدما تسلم زمام القيادة الفنية خلفاً للكرواتي ريزتش رغم البداية السلبية للمدرب بخروجه من بطولة كأس الملك على يد «الفيصلي».

ويحتل الطائي المركز الـ12 ويملك سبع نقاط حققها من سبع مواجهات خاضها وحقق الفوز مرتين وتعادل مرة مقابل أربع خسائر، كان آخرها أمام الاتفاق بنتيجة 4 -3.

وفي مدينة الرس، يستضيف الحزم نظيره التعاون في مواجهة يتطلع معها الأخير إلى مواصلة رحلة انتصاراته والاستمرار في المنافسة الجادة على صدارة لائحة الترتيب.

ويحضر التعاون في المركز الثالث بفارق نقطتين عن «المتصدر»، ويمضي بخطوات واثقة نحو الاستمرار بالمنافسة في ظل المستويات التي يقدمها تحت قيادة مدربه البرازيلي شاموسكا.

أما صاحب الأرض «الحزم»، فيسعى لتحقيق فوزه الأول للابتعاد عن مراكز المؤخرة، إذ يملك الفريق ثلاث نقاط فقط جاءت من خلال ثلاثة تعادلات في حين خسر أربع مباريات ولم يتذوق طعم الانتصار حتى الآن.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الهلال يعزف ثنائية الفوز على مقطوعات نيمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى