Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الفيصل يلتقي راندير… ويحفز رياضيي السعودية

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الفيصل يلتقي راندير… ويحفز رياضيي السعودية )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

عقد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس البعثة السعودية، صباح الأحد، اجتماعاً برئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المكلف راجا راندير سينغ في مدينة هانغتشو الصينية.

وناقش اللقاء الذي جرى بحضور الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة، وفينود تويري المدير العام المكلف للمجلس الأولمبي، مستجدات الدورة الآسيوية الحالية، ومدى تقدم المستوى الرياضي بالقارة الآسيوية، ومستجدات دورات الألعاب الآسيوية المقبلة، وعلى رأسها، دورة الألعاب الآسيوية السابعة للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية (تروجينا 2029)، وآسياد الرياض 2034.

كما التقى رئيس اللجنة بحضور النائب برئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، وناقشا مشاركة البعثتين السعودية والعراقية في هانغتشو، وتعزيز آلية سبل التعاون بما يخدم رياضة شباب البلدين.

رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية يلتقط «سيلفي» مع أعضاء البعثة (الشرق الأوسط)

من جانب آخر، زار رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو، بحضور نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، ومدير البعثة الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله.

والتقى الفيصل باللاعبين واللاعبات وإداريي البعثة، واطمأن على كل التجهيزات المقدمة لهم وللرياضيين خاصة، مؤكداً تقديمه الدعم الكامل لكل ما من شأنه تسهيل مهمتهم الرياضية لتمثيل المملكة بالشكل الذي يليق باسمها.

وعلى صعيد النتائج، تأهل لاعب المنتخب السعودي للتنس، عمار الحقباني، إلى دور الـ32 من منافسات فردي الرجال، عقب فوزه على نظيره القطري راشد نايف في دور الـ64 من المسابقة بشوطين دون مقابل.

يارا الحقباني لاعبة التنس خلال مشاركاتها (الشرق الأوسط)

ويلتقي عمار في دور الـ32، بالمصنف الـ60 عالمياً والأول آسيوياً الصيني (زهيزهن زهانغ) عند الحادية عشرة من صباح الاثنين.

فيما خسرت شقيقته (يارا) من نظيرتها المنغولية (مارالجو شومجاف) في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للسيدات بمجموعتين دون مقابل، ويفتتح الشقيقان، عمار ويارا، الاثنين، منافسات زوجي التنس المختلط، بمواجهة المنتخب الإندونيسي.

وخرج لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو وحيد المغيص، من منافسات دور ربع النهائي لمسابقة فردي البومسي، عقب خسارته من نظيره الفيتنامي «تران»، بنتيجة 7230 مقابل 7490 نقطة.

من منافسات التايكوندو (الشرق الأوسط)

وكان وحيد، قد تأهل لهذا الدور، بفوزه على البنغلاديشي «حسين نور الدين» بنتيجة 7400 مقابل 6460 نقطة.

فيما خرجت زميلته أبرار بخاري من منافسات المسابقة، عقب خسارتها من نظيرتها الباكستانية «نيلا» بنتيجة 7340 مقابل 7180 نقطة.وغادر لاعب المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، أحمد مجاهد، منافسات دورة الألعاب الآسيوية، عقب خسارته من نظيره الفيتنامي «دوك هيو ترونغ» بنتيجة 2 – 0، وخسارته من نون مارتينيز من مكاو بالنتيجة نفسها.

لاعب الملاكمة موسى هوساوي (الشرق الأوسط)

وفي الملاكمة، خسر لاعب المنتخب السعودي موسى هوساوي، لقاءه أمام نظيره القرغيزستاني «اسكات كولتييف» بالضربة القاضية في الجولة الثانية ضمن منافسات دور الـ32 لمنافسات وزن فوق 63 كجم.

وأنهى لاعبا المنتخب السعودي للتجديف، سلطان الشالي وتركي العارف، مشاركتهما في الدورة، بحصولهما على المركز الثاني عشر في الترتيب العام لمسابقة الزوجي لفئة «إل إم 2 إكس» بعد أن أنهيا السباق بزمن 6.56.63 دقيقة.

وخسر المنتخب السعودي لكرة اليد، أولى مبارياته بالدورة، أمام اليابان، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من مسابقة كرة اليد التي جرت الأحد في مركز الرياضات بنتيجة 29 – 37 نقطة، وكان الشوط الأول من المباراة، قد انتهى بتقدم ياباني بنتيجة 20 – 14 نقطة، ويخوض أخضر اليد، ثاني لقاءاته بالدورة، عندما يلتقي بنظيره المنغولي الاثنين.

أخضر اليد خسر مباراته أمام اليابان (الشرق الأوسط)

ويدشن لاعبا المنتخب السعودي للمبارزة، عادل المطيري ومحمد العمر، مشاركة المبارزة السعودية في الدورة، عندما يوجدان في منافسات السايبر للفردي عند التاسعة من صباح الاثنين في جامعة هانغتشو ديانزي.

ويفتتح الثلاثي بدر العتيبي وحسين الحربي ومسفر العماري مشاركة الرماية السعودية في الدورة، عندما يوجدون في منافسات البندقية الهوائية 10م للفردي والفرق (تأهيلية ونهائيات) بداية من الساعة التاسعة صباحاً في ميدان الرماية بهانغتشو.

وتختتم لاعبة المنتخب السعودي للتجديف هياء المامي مشاركتها بالدورة، عندما توجد في مسابقة مجموعة سي لمنافسات الفردي لفئة دبليو 1 إكس عند التاسعة من صباح الاثنين في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بهانغتشو.

وتفتتح حاملة العلم السعودي في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو 2022)، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، مشاركتها في الدورة، عندما توجد في مسابقة التايكوندو لوزن تحت 49 كجم أمام لاعبة كوريا عند العاشرة من صباح الاثنين، ويوجد زميلها رياض الظافري في منافسات وزن تحت 58 كجم أمام لاعب النيبال عند 9:25 صباحاً.

وتواصل الملاكمة السعودية مشاركتها بالدورة، عندما تواجه اللاعبة رغد النعيمي نظيرتها الكازاخستانية «ناتاليا بوجدانوف» في منافسات وزن 66 كجم عند الثانية من ظهر الاثنين، ويلتقي زميلها عبد العزيز العتيبي بنظيره التركمانستاني «دايان اناسيدوف» في منافسات وزن 51 كجم.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الفيصل يلتقي راندير… ويحفز رياضيي السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى