Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الصمت الغربي يفاقم الأزمة الإنسانية في غزة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الصمت الغربي يفاقم الأزمة الإنسانية في غزة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

اتهام تونسيَين بالارتباط بمنفذ اعتداء بروكسل… وتوقيفهما

وجه قاضٍ للتحقيق في باريس، الاتهامَ إلى تونسيَين يقيمان في منطقة باريس، و«قد يكونان على صلة بمدبر الهجوم»، الذي وقع في 16 أكتوبر (تشرين الأول) في بروكسل، حسبما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية» من مكتب المدعي العام الوطني الفرنسي لمكافحة الإرهاب.

سيارة شرطة متوقفة بالقرب من ساحة يوجين فيربويخوفن في سكاربيك في بروكسل في 17 أكتوبر 2023 حيث من المحتمل أن يكون المشتبه به في هجوم بروكسل قد قُتل بالرصاص أثناء تدخل الشرطة (أ.ف.ب)

وقال المصدر نفسه إن المتهمَين مثلا أمام قاضي التحقيق (الاثنين)، ووُجهت إليهما اتهامات بالارتباط الإرهابي الإجرامي، وبالاشتراك في عمليات قتل مرتبطة بمشروع إرهابي. وقد وُضعا في الحبس الاحتياطي.

وذكرت مصادر مطلعة على القضية، أن أحد التونسيَين أربعيني، والآخر خمسيني.

وقال محامي الأول، ويدعى سليمان الركروكي لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن الرجل الأربعيني الذي «يعيش في فرنسا منذ نحو عشرين عاماً ينفي رسمياً» الاتهامات.

سيارة شرطة في المكان الذي قُتل فيه السويديان بالرصاص في بروكسل الأسبوع الماضي (إ.ب.أ)

وأضاف: «ليست له علاقة بالهجوم»، مشيراً إلى أن المهاجم «صديق يعرفه منذ فترة طويلة، ولم يلاحظ أي مؤشر على تطرف لديه، ولم يكن يتخيل يوماً عملاً من هذا النوع».

ورفض محاميا الرجل الخمسيني، وهما هنري بيرت ولويز هينون، الإدلاء بأي تعليق.

وقال مكتب المدعي العام الوطني، على موقعه الإلكتروني، إن التحقيقات «مستمرة لتوضيح علاقتهما» بعبد السلام الأسود (45 عاماً)، وهو تونسي متطرف قتل سويديَين اثنَين كانا في بلجيكا لدعم فريقهما الوطني لكرة القدم.

استنفار أمني في مكان الحادث بالقرب من ساحة يوجين فيربويخوفن في سكاربيك في هجوم بروكسل أثناء تدخل الشرطة في أحد المقاهي (د.ب.أ)

وقُتل المهاجم، الذي طلبت تونس تسلمه منذ أكثر من عام، برصاص الشرطة البلجيكية في 17 أكتوبر.

وفي باريس فتح تحقيق في 17 أكتوبر على أثر معلومات «أرسلتها السلطات القضائية البلجيكية»، كما ذكر مكتب المدعي العام.

وأضاف أنه تم اعتقال 4 أشخاص «من المحتمل أن يكونوا على صلة بمدبر الهجوم» (الخميس)، في لوار-أتلانتيك ومين-إي-لوار ومنطقة باريس. وقد أُفرج عن اثنين منهم.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الصمت الغربي يفاقم الأزمة الإنسانية في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى