Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الزمالك ممنوع من التسجيل بأمر «فيفا»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الزمالك ممنوع من التسجيل بأمر «فيفا» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

العين الإماراتي… تألق آسيوي وتراجع محلي

يطمح فريق العين الإماراتي إلى مواصلة سجله المميز في مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2023 – 2024، بعد أن انتصر ذهاباً على أرضه وبين جماهيره على خصمه الهلال بنتيجة 4 – 2، على ملعب هزاع بن زايد، في الدور نصف النهائي، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الرياض خلال لقاء الإياب.

ويقدّم الفريق الإماراتي نسخة جيدة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، رغم تراجعه الواضح محلياً في بطولة الدوري، ما يجعل كامل التركيز على محاولة تحقيق اللقب القاري بنسخته الحالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز بها للمرة الأولى عام 2003.

وتصدر العين ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول بسهولة، التي ضمّت إلى جانبه كلاً من الفيحاء وباختاكور وأهال؛ حيث حصد الفريق الإماراتي 15 نقطة من خلال تحقيقه 5 انتصارات، إضافة إلى خسارة واحدة أمام باختاكور، لم تكن مؤثرة بالمرة على الصدارة.

ونجح الفريق الإماراتي في التفوق على الفيحاء ذهاباً وإياباً بمرحلة المجموعات، بعد الفوز عليه في الإمارات بنتيجة 4 – 1، ثم تكرار الانتصار في المملكة بنتيجة 3 – 2، ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية دون عناء يذكر.

وواصل العين رحلته الناجحة في دور الـ16، ليفوز على فريق ناساف كرشي بنتيجة 2 – 1 في مجموع المباراتين، بعد التعادل ذهاباً خارج أرضه من دون أهداف، قبل أن يحقق أفضل نتائجه على الإطلاق في النسخة الحالية، بإقصاء فريق النصر من الدور ربع النهائي.

وفاز العين ذهاباً على النصر بهدف دون رد، إلا أنه خسر مباراة الإياب في ملعب الأول بارك بنتيجة 4 – 3، قبل أن يتألق حارسه خالد عيسى في ركلات الترجيح ويتصدى لأكثر من ركلة، جعلت فريقه يفوز بنتيجة 3 – 1 في مباراة مثيرة.

ورغم تألق العين قارياً بوضوح هذا الموسم، فإن الفريق يعاني بوضوح على المستوى المحلي، بوجوده في المركز الثالث بدوري المحترفين الإماراتي، بعد حصوله على 36 نقطة في 18 جولة، من خلال الفوز في 11 مباراة، بالإضافة إلى 3 تعادلات، بينما تلقى الخسارة في 4 مواجهات.

ويبتعد العين عن الوصل المتصدر بفارق 15 نقطة، الذي يملك 51 نقطة في رصيده، لذلك فإن الفريق العيناوي فقد تماماً فرصة تحقيق لقب الدوري، الذي يملك رقمه القياسي في عدد مرات الفوز به خلال 14 مرة سابقة.

ولم يختلف الوضع بالنسبة لفريق العين في بطولة كأس رئيس الدولة الإماراتي، بعد خسارته أمام اتحاد كلباء بنتيجة 1 – 2 مؤخراً، وخروجه من منافسات ربع النهائي بشكل رسمي، ليفشل في تحقيق لقبه الثاني محلياً هذا الموسم. ويتبقى لفريق العين فرصة الفوز بلقب كأس مصرف أبوظبي للمحترفين الإماراتي 2023-2024، بعد تأهله إلى المباراة النهائية في مواجهة فريق الوحدة، خلال المباراة المقررة إقامتها يوم 26 أبريل (نيسان) الحالي.

وخلال النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا، قدّم المغربي سفيان رحيمي نفسه على أنه أفضل لاعبي العين في البطولة، من خلال تسجيله 11 هدفاً في 10 مباريات، وتصدره جدول ترتيب أفضل الهدافين في البطولة. وتألّق اللاعب بشكل واضح في الأدوار الإقصائية، بعد أن سجل في شباك النصر ذهاباً وإياباً في ربع النهائي، بالإضافة إلى تسجيله «هاتريك» في شباك الهلال بالدور نصف النهائي.

وبخلاف رحيمي، تألق أيضاً الكونغولي كودجو لابا في مرحلة المجموعات ودور الـ16، بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، إلا أنه لم يظهر في الدور ربع النهائي ثم ذهاب نصف النهائي، بسبب عدم الجاهزية البدنية. ويقدم الباراغوياني أليخاندرو كاكو بطولة مميزة مع العين، بتسجيله 3 أهداف وصناعته 4 في 8 مباريات هذا الموسم بالمسابقة القارية، ليشكل ثنائية جيدة مع زميله المغربي سفيان رحيمي هجومياً.

هذا ويقود الأرجنتيني هيرنان كريسبو فريق العين خلال النصف الثاني من الموسم، إذ أدار حتى الآن 21 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها فريقه الفوز في 14 مواجهة، كما تلقى الخسارة في 4، بالإضافة إلى 3 تعادلات.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الزمالك ممنوع من التسجيل بأمر «فيفا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى