Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الذهب يلمع بآمال خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الذهب يلمع بآمال خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

ارتفع الذهب لليوم الرابع على التوالي، اليوم (الخميس)، مع تمسك المستثمرين بآمال أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمعدل كبير هذا العام حتى بعد أن استبعد البنك المركزي الأميركي فكرة خفضها في مارس (آذار).

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 2046.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:55 بتوقيت غرينتش. ولامس المعدن أمس (الأربعاء) أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2055.89 دولار قبل تقليص المكاسب لينهي الجلسة بارتفاع 0.1 في المائة.

بينما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 في المائة إلى 2064.10 دولار.

وقال جيجار تريفيدي كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز إن المركزي الأميركي واثق من أن التضخم سيصل إلى النطاق المستهدف عند 2 في المائة، وإنه أبقى الباب مفتوحاً أمام خفض أسعار الفائدة، لكن ليس في مارس، مما حافظ على دعم الذهب.

وأبقى الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير واستبعد خفضها في الربيع. كما أسقط إشارة طويلة الأمد إلى زيادات أخرى محتملة في تكاليف الاقتراض.

وتقيم الأسواق أيضاً المشكلات في بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب الأميركي الإقليمي، مما زاد من جاذبية أصول الملاذ الآمن مثل السبائك وسندات الخزانة الأميركية. واقتربت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وأظهرت البيانات أن الوظائف في القطاع الخاص الأميركي ارتفعت أقل بكثير من المتوقع في يناير (كانون الثاني). ويترقب المستثمرون الآن تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر يناير والمقرر صدوره غداً (الجمعة).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 23.01 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.1 في المائة إلى 918.55 دولار وصعد البلاديوم 0.2 في المائة إلى 978.50 دولار.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الذهب يلمع بآمال خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى