Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

الدوري السعودي للسيدات: الصدارة لطائرة النصر

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (الدوري السعودي للسيدات: الصدارة لطائرة النصر )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

الفيصل يصل إلى الصين لحضور افتتاح «الألعاب الآسيوية»

وصل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس «اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية»، الجمعة، إلى مدينة هانغتشو الصينية، لترؤس وفد المملكة المشارك في «دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة (هانغتشو 2022)»، التي تفتتح رسمياً، السبت، في مدينة هانغتشو، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ووصل مع رئيس «اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية» كل من الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس «اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية» نائب رئيس الوفد، والأمير عبد الله بن فهد عضو مجلس إدارة «اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية» مدير الوفد، وأضواء العريفي عضو مجلس الإدارة، وعبد العزيز باعشن الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة.

«المنتخب الأولمبي» يستعد لمباراته الأخيرة أمام فيتنام (الشرق الأوسط)

ويمثل المملكة 193 رياضياً ورياضية، يشاركون في 19 لعبة، وهي كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، ورفع الأثقال، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والغولف، والرياضات الإلكترونية.

يُذكَر أن المملكة حققت ما مجموعة 61 ميدالية «25 ذهبية و13 فضية و23 برونزية»، طوال مشاركاتها في «الأسياد الآسيوية» منذ بانكوك 1978.

ويفتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الدول الآسيوية، ورئيس «اللجنة الأولمبية الدولية» الدكتور توماس باخ، «دورة الألعاب الآسيوية»، السبت، على ملعب «بيج لوتوس»، الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، والذي سيشهد حفل الافتتاح والختام ومنافسات ألعاب القوى بالدورة.

«المنتخب السعودي» للسهام يصل إلى الصين (الشرق الأوسط)

وتشكل الدورة فرصة للصين لإظهار براعتها التنظيمية والرياضية، وهي التي استضافت الدورة لمرتين سابقتين في بكين 1990م، وغوانزو 2010م، حيث تُقام المنافسات على 54 موقعاً، ويتنافس من خلالها اللاعبون على 481 ميدالية موزَّعة على 40 رياضة.

سيرفع اللاعبان أحمد الشربتلي ودنيا أبو طالب العَلَم السعودي في مسيرة حفل الافتتاح، الذي سيقام عند الثالثة عصراً بتوقيت السعودية، الثامنة مساءً بتوقيت الصين.

«أخضر الطاولة» خسر مباراته أمام الصين (الشرق الأوسط)

وجَرت، صباح الجمعة، مراسم رفع العَلَم السعودي داخل قرية الرياضيين بمدينة هانغتشو الصينية، بحضور مدير البعثة السعودية الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، ومشاركة أعضاء البعثة من إداريين ورياضيين.

وتضمنت المراسم رفع جميع أعلام الدول المشارِكة بالدورة، والتي يبلغ عددها 45 دولة آسيوية.

وعلى صعيد نتائج الرياضيين السعوديين، فقد حققت لاعبة «المنتخب السعودي للتجديف» هيا المامي المركز السادس في نصف نهائي منافسات «مسابقة دبليو 1 إكس»، الذي أقيم، الجمعة، بزمن 9.00.36 دقيقة، لتنتقل إلى المجموعة الثانية لتحديد المراكز من السادس حتى الثاني عشر، والتي ستقام يوم الاثنين المقبل.

في حين أنهى زميلها راكان علي رضا مشاركته بالدورة بتحقيقه المركز الثالث في منافسات مجموعة «سي» لفئة إم 1 إكس، بزمن 8.21.98 دقيقة.

«منتخب كرة اليد» لحظة وصوله إلى هانغتشو (الشرق الأوسط)

وخسر «المنتخب السعودي لكرة الطاولة الأولى» في المنافسات، من نظيره الصيني بطل العالم وصاحب ذهبية «أولمبياد طوكيو 2020» و«أسياد جاكرتا 2018م»، والمصنَّف الأول بالعالم بنتيجة 3 – 0 بوجود علي الخضراوي وتركي المطيري وعزام عالم.

ويلاقي الأخضر فيتنام، في مباراته المقبلة، ضمن المجموعة الأولى الحديدية.

وخاض «المنتخب السعودي لكرة القدم الأولمبي»، حصة تدريبية، مساء الجمعة، على ملعب جامعة زهانغ في مدينة هوتشو الصينية، بمشاركة جميع اللاعبين.

وقسم المدرب الوطني سعد الشهري التدريب إلى مجموعتين، حيث خاض المشاركون بصفة أساسية في مباراة منغوليا، مراناً استرجاعياً في الصالة الرياضية بمقر سكن الفريق.

في حين اشتملت تدريبات المجموعة الثانية على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.

«منتخب كرة السلة» اختتم تحضيراته للمنافسة (الشرق الأوسط)

ويخوض «الأخضر» لقاءه الأخير في المجموعة الثانية، أمام «المنتخب الفيتنامي»، عند الثانية والنصف من ظهر الأحد.

واختتم «المنتخب السعودي للسلة» معسكره التدريبي في مدينة هانزو الصينية، والذي استمر 6 أيام خاض بها مواجهتين وديتين، وانتصر فيها على فريقيْ هو شو تيم وجاهان يونغ الصينيين.

ويقع «المنتخب السعودي» في المجموعة الأولى؛ والتي تضم كازاخستان وإيران والإمارات العربية المتحدة، على أن يفتتح مشاركته بالدورة بمواجهة «المنتخب الكازاخستاني»، يوم الثلاثاء المقبل.

ويضم المنتخب كلاً من محمد المرواني ومحمد السويلم ومثنى المرواني ومصعب قاضي وعبد الرحمن فلاته ومحمد حمزة وثامر محمد وعلي الشبيلي وخالد عبد الجبار وفهد بلال ومرزوق المولد.

وصلت، عصر الجمعة، بعثة «المنتخب السعودي لكرة اليد»، إلى مدينة هانغتشو الصينية للمشاركة في المجموعة الرابعة من مسابقة كرة اليد، والتي تضم إيران ومنغوليا واليابان.

وتضم بعثة المنتخب 16 لاعباً، حيث سيدشنون مشاركتهم بالدورة، الأحد، أمام «المنتخب الياباني»، كما وصلت بعثة «المنتخب السعودي للسهام»، والمكونة من 15 رياضياً، من إداريين وفنيين ولاعبين ولاعبات.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال الدوري السعودي للسيدات: الصدارة لطائرة النصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى