Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

4 لاعبين في باريس سان جيرمان يواجهون عقوبات

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (4 لاعبين في باريس سان جيرمان يواجهون عقوبات )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

«كاس» تؤجل قضية فالييفا… وجلسات الاستماع في نوفمبر

قالت «محكمة التحكيم الرياضية»، في بيان، اليوم الخميس، إن جلسات الاستماع في قضية المنشطات، الخاصة بمتسابقة التزلج الفني على الجليد، كاميلا فالييفا، أُجلت حتى التاسع والعاشر من نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد أن طلبت لجنة من المحكّمين مزيداً من الوثائق.

ووفق وكالة «رويترز»، جاءت عيّنة فالييفا إيجابية لمادة تريميتازيدين المحظورة في «البطولة الوطنية الروسية»، في ديسمبر (كانون الأول) 2021، لكن النتيجة لم تعلَن إلا في الثامن من فبراير (شباط) 2022، بعد يوم من مساعدتها فريقها على الفوز بميدالية ذهبية في «أولمبياد بكين».

وطعن «الاتحاد الدولي للتزلج» أمام «المحكمة الرياضية»، بعد أن خلص تحقيق روسي إلى أنها غير مُذنبة بارتكاب أي مخالفة تتعلق بالمنشطات، رغم اعترافه بسقوطها في اختبار للكشف عن مادة محظورة رياضياً.

وفي دفاعها، قالت فالييفا إن النتيجة الإيجابية لاختبار المنشطات جاءت نتيجة اختلاط مع دواء جدّها الخاص بعلاج القلب.

وجاء، في البيان: «بعد تقديم الأطراف الأدلة، طلبت اللجنة مزيداً من الوثائق، ومن أجل السماح للجميع بدرس هذه الوثائق تقرَّر تأجيل جلسات الاستماع لوقت لاحق؛ لنظر الطعون».

حيث «ستُعقَد جلسات الاستماع في التاسع والعاشر من نوفمبر 2023 في لوزان، وبعدها ستدرس اللجنة القضية وتجهِّز قرارها النهائي».

وسمحت «اللجنة الأولمبية الدولية» لفالييفا بالمشاركة في منافسات فردي السيدات، رغم إيجابية اختبارها، لكنها قالت إن ميداليات منافسات الفِرق لن يجري توزيعها حتى تتم تسوية قضيتها.

وحصلت الولايات المتحدة على الميدالية الفضية خلف الروس، ونالت اليابان البرونزية، بينما حصلت كندا على المركز الرابع.

وكان هذا التأجيل الجديد محبِطاً للفريق الأميركي الذي لا يزال ينتظر تحقيق العدالة.

من جهتها قالت تريسي ماريك، الرئيسة التنفيذية لـ«الاتحاد الأميركي للتزلج الفني على الجليد»، في بيان: «رياضة التزلج على الجليد في الولايات المتحدة تشعر بالإحباط الشديد بسبب أنباء تأجيل جلسة الاستماع في محكمة التحكيم الرياضية».

وأضافت: «بينما ندرك تعقيدات القضية والمتطلبات الزمنية للإجراءات القانونية، فإن الانتظار لمدة 600 يوم تقريباً، دون التوصل إلى حل، هو بلا شك انتكاسة مؤلمة أخرى لمتسابقينا». وتابعت: «نؤكد أهمية الشفافية في هذا الأمر؛ لأنها تؤثر بشكل كبير على رياضيينا».

من جانب آخر، خلصت اللجنة التأديبية، التابعة لـ«وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا)»، إلى أن فالييفا ارتكبت مخالفة «لا تتحمل أي خطأ أو إهمال» بشأنها.

ويسعى «الاتحاد الدولي للتزلج» للحصول على حكم من «محكمة التحكيم الرياضية» بإلغاء قرار وكالة «روسادا»، ومعاقبة فالييفا، واستبعاد نتائجها.

كما أعربت «الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا)»، التي تسعى إلى فرض حظر لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى استبعاد جميع نتائج فالييفا، اعتباراً من ذلك التاريخ، عن بعض الإحباط بسبب تأجيل القضية مرة أخرى.

وقالت «الوادا»، في بيان: «بسبب سرّية الإجراءات، لا يُسمح للوادا بالتعليق أكثر على التأجيل الذي أعلنته محكمة التحكيم الرياضية، في وقت سابق اليوم».

وتابعت: «ومع ذلك، وكما فعلت في جميع المراحل، فإنها ستُواصل الضغط من أجل إنهاء هذه الإجراءات في أسرع وقت».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال 4 لاعبين في باريس سان جيرمان يواجهون عقوبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى