Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«يويفا» يعيد فرق الشباب الروسية إلى المنافسات

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («يويفا» يعيد فرق الشباب الروسية إلى المنافسات )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

هوكينز… أول امرأة منذ 5 أعوام تختبر سيارة «فورمولا 1»

أعلن «أستون مارتن»، الثلاثاء، أن سفيرته السائقة جيسيكا هوكينز، والمتسابقة السابقة في سلسلة سباقات «دابليو» للسيارات النسائية، أصبحت أول امرأة منذ نحو خمس سنوات تختبر سيارة «فورمولا 1».

وبحسب وكالة «رويترز»، خاضت هوكينز البالغ عمرها 28 عاماً والبطلة السابقة لسباقات «الكارتينغ» البريطانية، 26 لفة في سيارة «أستون» الخاصة بموسم 2021 في المجر الخميس.

وتبادلت هوكينز، والتي عملت سائقة مشاهد خطرة في أحد أفلام جيمس بوند، اختبار السيارة مع السائق البرازيلي البديل فيليب دروغوفيتش.

وقالت السائقة البريطانية عما وصفته بالحلم الذي أصبح حقيقة: «لقد كلفني الأمر كل نقطة من الدم والعرق والدموع للوصول إلى هنا».

هوكينز قالت إن لا شيء يضاهي التسارع والضغط على مكابح سيارة «فورمولا 1» (إكس)

وأضافت: «لا شيء يضاهي التسارع والضغط على مكابح سيارة (فورمولا 1)، وبعد النظر إلى البيانات، فأنا فخورة بأدائي».

وتابعت: «سأستمر في المضي قدماً وفي أثناء ذلك، أريد إلهام باقي النساء وأعلمهن أنه يجب متابعة حلمهن بغض النظر عن تفاصيله».

وتعطلت مسيرة هوكينز في السباقات بسبب نقص الموارد المالية حتى ظهرت سلسلة «دابليو» التي تضاهي مستوى «فورمولا 3»، وهي بطولة نسائية بالكامل انطلقت في عام 2019، وتكفلت بتحمل التكاليف كافة.

وانضمت هوكينز كسائقة سفيرة في «أستون مارتن» عام 2021.

رئيس «أستون مارتن» انبهر بتحضيرات هوكينز للاختبار (إكس)

وقال مايك كراك، رئيس «أستون مارتن»: «كنا منبهرين حقاً بتحضيرات جيسيكا للاختبار… عملت بجدية كبيرة مع فريق المحاكاة لدينا؛ ما جعل اختيارها لقيادة سيارة (إي إم آر21) أمراً سهلاً».

وأضافت: «اقتربت جيسيكا من الفرصة بنضج كبير، وتعلمت بسرعة».

ولم تشارك سائقة في سباق للجائزة الكبرى بـ«فورمولا 1» منذ الإيطالية ليلا لومباردي في 1976، لكن بعض السائقات شاركن في التجارب.

وكانت الكولومبية تاتيانا كالديرون مع فريق «ساوبر»، والآن مع «ألفا روميو»، آخر سائقة تختبر سيارة «فورمولا 1» قبل هوكينز وحدث ذلك في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 في المكسيك.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «يويفا» يعيد فرق الشباب الروسية إلى المنافسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى