Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

يوفنتوس يتحدى أزماته في مواجهة ميلان المتصدر… والإنتر يرصد القمة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (يوفنتوس يتحدى أزماته في مواجهة ميلان المتصدر… والإنتر يرصد القمة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

يدافع ميلان عن صدارته عندما يستضيف يوفنتوس أحد منافسيه على اللقب في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساء الأحد في الجولة التاسعة التي تفتتح بلقاء نابولي بطل الموسم الماضي مع فيرونا اليوم ووسط ضجة حول فضائح مراهنات تهزّ «سيري أ» منذ أيام.

وينفرد ميلان بصدارة الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن جاره إنتر ميلان الثاني، لكن البقاء على القمة سيخضع لاختبار صعب في مواجهة يوفنتوس الثالث برصيد 17 نقطة والطامح إلى منافسة أهل القمة.

ويسير ميلان بخطى ثابتة خلال مشواره بالدوري المحلي، فمنذ خسارته القاسية على ملعب إنتر ميلان 5-1 في مواجهة الديربي الشهر الماضي، سجل الفريق أربعة انتصارات متتالية على حساب فيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوا، لكن في المقابل لا تبدو مسيرته الأوروبية في أفضل حال، حيث بدأ مشواره في دوري الأبطال بالتعادل سلبيا مع كل من نيوكاسل الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، كما تنتظره مواجهة صعبة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء.

ويعاني ميلان من غيابات عدة في صفوفه بداعي الإيقاف أو الإصابة أبرزها لحارس مرماه الفرنسي الدولي مايك مينيان الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة ضد جنوا قبل نافذة التوقف الدولي، كما أصيب الحارس الاحتياطي ماركو سبورتييلو الخميس في ربلة الساق وسيغيب نحو شهر عن الملاعب.

وبالتالي يبدو مدرب ميلان ستيفان بيولي مضطراً لإشراك الحارس الثالث المخضرم أنطونيو ميرانتي (40 عاماً). وتعود آخر مباراة شارك فيها ميرانتي أساسيا إلى أبريل (نيسان) عام 2021 عندما كان يدافع عن ألوان نادي روما.

كما يغيب الظهير الأيسر الفرنسي الدولي تيو هرنانديز.

في المقابل يفتقد يوفنتوس لجهود نيوكولو فاجولي، نظرا لإيقافه سبعة أشهر بسبب تورطه في فضيحة مراهنات غير قانونية يخضع خلالها أيضا كل من ساندرو تونالي لاعب ميلان السابق المنتقل إلى نيوكاسل الإنجليزي حالياً، وكذلك الدولي الإيطالي ونيكولو زانيولو لاعب إستون فيلا الإنجليزي. وبالنسبة إلى يوفنتوس، فإنها ثاني ضربة يتعرّض لها هذا الموسم بعد أسابيع فقط من إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا بسبب انتهاكات المنشطات.

وقد يجد ميلان نفسه قد تراجع إلى المركز الثاني نظرا لأن ملاحقه المباشر إنتر ميلان سيواجه مضيفه تورينو اليوم. وتراجعت نتائج إنتر ميلان مؤخرا حيث فاز مرة وحيدة في آخر ثلاث مباريات، على حساب مضيفه ساليرنيتانا 4 – صفر في الوقت الذي خسر أمام ضيفه ساسولو 1 – 2 وتعادل مع ضيفه بولونيا 2 – 2 في مباراته الأخيرة. وتنتظر الإنتر مواجهة الثلاثاء في دوري الأبطال على ملعبه جوزيبي مياتزا أمام ضيفه رد بول سالزبورغ النمساوي. ويستمر غياب اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو عن صفوف إنتر ميلان بسبب الإصابة، التي أبعدته كثيرا عن منافسات الموسم الحالي.

ويحلّ نابولي بطل الموسم الماضي ضيفاً على فيرونا اليوم في افتتاح المرحلة، وسط تراجع نتائجه منذ مطلع الموسم الحالي؛ حيث يحتل المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن ميلان المتصدر.

وزاد الطين بلة غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن، بعد تعرّضه لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في صفوف منتخب نيجيريا، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط المؤثر الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنغيسا.

ومن المرجّح أن يشارك المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني في مركز رأس الحربة لتعويض غياب أوسيمهن.

ودائما ما يساهم سيميوني في تحقيق الانتصارات لنابولي، وسبق له أن عوض غياب أوسيمهن في الفترة ذاتها من الموسم الماضي وأبلى بلاء حسناً بتسجيله 4 أهداف في 7 مباريات.

وأدّى تراجع نتائج الفريق الجنوبي إلى جعل مصير مدرّبه الجديد الفرنسي رودي غارسيا في مهب الريح وهو الذي تسلم منصبه مطلع الموسم الحالي خلفا للوسيانو سباليتي مهندس الفوز باللقب الموسم الماضي الذي كان الأول للفريق الجنوبي منذ عام 1990 وأسطورته الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا. وستكون مواجهة فيرونا خير إعداد لنابولي، قبل مواجهته الصعبة أمام مضيفه يونيون برلين الألماني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ساسوولو مع لاتسيو، روما مع مونزا، وبولونيا مع فروزينوني، وساليرنيتانا مع كالياري، وأتالانتا مع جنوا، وأودينيزي مع ليتشي وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فيورنتينا الحصان الأسود للموسم الحالي؛ حيث حصد الفريق 17 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن الصدارة، مرشحا لتجاوز إمبولي.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال يوفنتوس يتحدى أزماته في مواجهة ميلان المتصدر… والإنتر يرصد القمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى