Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

وانغ تفوز بأول لقب في مسيرتها ببطولة غوانغتشو للتنس

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (وانغ تفوز بأول لقب في مسيرتها ببطولة غوانغتشو للتنس )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

فازت الصينية وانغ شيو بأول ألقابها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بتغلبها 6-صفر و6-2 على ماجدا لينيت في نهائي بطولة غوانغتشو المفتوحة، أولى البطولات رفيعة المستوى للعبة في منافسات السيدات بهذا البلد الآسيوي منذ 2019.

وأصبحت وانغ (22 عاماً) رابع لاعبة صينية تفوز بالبطولة بعد وانغ قيانغ (2018) وتشانغ شواي (2013 و2017) ولي نا (2004).

وقالت وانغ: «لقد كان الأمر مثيراً جداً، وهي لحظة مؤثرة جداً، ففي هذه البطولة تصعب مواجهة كل اللاعبات. من الصعب أن أكون هنا في آخر يوم. أنا سعيدة لوجودي هنا».

وأضافت: «أردت الفوز بلقب منذ اليوم الأول، عندما بدأت التنس. لقد كان حلماً بالنسبة لي. أعتقد أني على موعد مع بطولات أكبر ومباريات أصعب، وسأحاول تقديم أفضل ما لديّ كما فعلت هذا الأسبوع».

ووانغ ثالث لاعبة صينية تحقق لقباً هذا الموسم بعد تشو لين (في هوا هين) وتشانغ قين وين (في باليرمو). وهذه المرة الأولى منذ 2006 تحقق فيها الصين هذه النجاحات في منافسات الفردي.

وكانت آخر بطولة تابعة للاتحاد أقيمت في الصين في 2019 قبل أن تعصف أزمة «كوفيد» بجدول المنافسات الرياضية.

وأعلن الاتحاد بعدها عدم إقامة أي بطولات في الصين بعدما أدانت بينغ شواي المصنفة الأولى سابقاً في منافسات الزوجي في منشور عبر منصات التواصل الاجتماعي في 2021، حذفته لاحقاً، تعرضها لاعتداء جنسي من مسؤول سابق بالحكومة الصينية.

واختفت بينغ من الساحة العامة لفترة وجيزة ونفت بعدها اتهام المسؤول السابق، ما أثار قلقاً دولياً بشأن سلامتها.

وتراجع اتحاد المحترفات عن قراره في أبريل (نيسان) الماضي.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال وانغ تفوز بأول لقب في مسيرتها ببطولة غوانغتشو للتنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى