اخبار منوعة

مُلاّك الأندية يوافقون على عقوبات غياب «النجوم»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (مُلاّك الأندية يوافقون على عقوبات غياب «النجوم» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

وافق مُلاّك أندية الدوري الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) على التشدّد في العقوبات المفروضة على الفرق جرَّاء إراحتها نجومها خلال المباريات، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، يٌعد ليبرون جيمس من لوس أنجليس ليكرز وكواهي ليونارد من لوس أنجليس كليبرز من بين أولئك الذين حصلوا على راحة استراتيجية خلال المواسم السابقة من قبل أنديتهم.

وبعد توصية من لجنة المسابقات في الدوري، فُرضت رسمياً لوائح أكثر صرامة ضد «إدارة الضغط»، أي إدارة جهود اللاعبين النجوم.

وبموجب هذا القرار ستُمنع الفرق من إراحة أكثر من لاعب شارك في مباراة كل النجوم «أول ستارز» أو كان ضمن أفضل تشكيلة للدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية.

يُمكن تغريم الفرق بمبلغ 100 ألف دولار عن المخالفة الأولى، و250 ألف دولار عن المخالفة الثانية، ومليون دولار أكثر من العقوبة السابقة لكل انتهاك لاحق.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تبحث فيه رابطة الدوري عن إبرام صفقات جديدة تتعلق بحقوق نقل المباريات، ولذلك تريد ضمان عدم تغيب اللاعبين النجوم عن المباريات المتلفزة الكبرى.

وسبق لرابطة الدوري أن اتخذت خطوات للحيلولة دون تغيب اللاعبين الذين لا يعانون من إصابة أو مشاكل شخصية، فارضة عليهم المشاركة أقله في 65 من أصل المباريات الـ82 للموسم المنتظم إذا ما أرادوا المنافسة على جائزة أفضل لاعب.

رابطة الدوري حددت شروطاً لتسمح بغياب اللاعب أكثر من مباراتين (إكس)

ويرغب اللاعبون أن تعالج رابطة الدوري المتطلبات التي تدفعهم إلى إدارة جهودهم خلال الموسم المنتظم الذي تمتد مبارياته لستة أشهر، لا سيما مع استحداث مسابقة كأس «إن بي إيه»، التي تقام مبارياتها في الثلاثاء والجمعة اعتباراً من 3 نوفمبر (تشرين الثاني) وصولاً إلى النهائي في 7 ديسمبر (كانون الأول)، وذلك بمشاركة جميع الفرق الثلاثين التي ستوزع على ثلاث مجموعات في كل من المنطقتين الشرقية والغربية.

وأشارت شبكة «إي إس بي إن» إلى أن رابطة الدوري ستحقق في حالات إراحة اللاعبين لأسباب قاهرة، بما في ذلك اللجوء إلى مراجعات طبية مستقلة.

وتفيد مذكرة حصلت عليها «إي إس بي إن» من رابطة الدوري أن الأمر متروك للفرق لإدارة مسألة توفير جهود اللاعبين، كي تتجنب أن يغيب أكثر من لاعب «نجم» عن أي مباراة وأن يكون النجوم متاحين للمباريات التي يتم بثها على المستوى الوطني وللمسابقات التي تقام خلال الموسم، مثل كأس «إن بي إيه».

كما تريد أيضاً أن تحقق الفرق التوازن في عدد مرات غياب اللاعب النجم عن المباريات البيتية والأخرى خارج الديار، مع تفضيل حدوث مثل هذه الغيابات في المباريات البيتية.

ويجب على الفرق الحرص على وجود اللاعبين الغائبين للراحة في الملاعب وعلى مرأى من الجمهور وفقاً للمذكرة.

وستكون هناك غيابات مبررة من قبل الدوري وفقاً للتقارير، مع السماح بغياب نجم ما عن مباراتين توالياً أو أكثر بموافقة مسبقة من الرابطة، إذا كان في الخامسة والثلاثين من عمره أو أكثر عند بدء الموسم أو إذا كان في رصيده الإجمالي خلال مسيرته 35 ألف دقيقة لعب في الدوري أو ألف مباراة بين الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية «بلاي أوف».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال مُلاّك الأندية يوافقون على عقوبات غياب «النجوم»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى