Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

كأس موسم الرياض: سداسية نارية وسامبا نصراوية

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (كأس موسم الرياض: سداسية نارية وسامبا نصراوية )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

غاب الأسطورة كريستيانو رونالدو، لكن بريق النصر كان في أوج سطوعه، فسطر سداسية تاريخية في شباك إنتر ميامي الأميركي، في مواجهة «الرقصة الأخيرة» التي جمعت الفريقين على ملعب «المملكة أرينا» ضمن كأس موسم الرياض.

وأمطر العالمي شباك الضيف الأميركي بالأهداف الستة، ليبعث رسالة إنذار شديدة اللهجة لغريمه التاريخي الهلال، قبل مواجهة الديربي النارية التي ستجمع الفريقين الخميس المقبل في «كأس موسم الرياض».

وقبل انطلاق المواجهة، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن عدة مفاجآت. وكشف عن نية موسم الرياض إبرام شراكة مع شركة الوسائل لتطوير ملعب «الأول بارك» الحالي، أو إنشاء مشروع جديد يحمل إمكانات مشابهة لملعب «المملكة أرينا»، يكون خاصاً بنادي النصر.

كرنفال تاريخي سبق مواجهة الرقصة الأخيرة ضمن كأس موسم الرياض (موسم الرياض)

وأوضح آل الشيخ بحماس: مستعدون في موسم الرياض لعمل شراكة من أجل تطوير ملعب النصر أو إنشاء مشروع آخر بإمكانات ملعب الهلال… سنقدم احتفالية خاصة بين شوطي المواجهة، احتفالاً بتحقيق النصر لقب البطولة العربية.

كما لفت إلى مشروع جديد سيشهده الموسم المقبل بمشاركة اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، الذي انضم قبل سنة من الآن لصفوف نادي النصر، ووصف آل الشيخ المشروع بأنه «أكبر مشروع رياضي للاعب» في الفترة المقبلة.

وكان الهلال سبق أن فاز على إنتر ميامي بنتيجة 4 -3 في المباراة الافتتاحية للبطولة الاستعراضية.

ميسي خلال مشاركته في المباراة (أ.ف.ب)

وغاب البرتغالي رونالدو عن المباراة بسبب عدم تعافيه الكامل من الإصابة واكتفى بمشاهدة المباراة من المدرجات. في حين كان غريمه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء للفريق الأميركي، ثم شارك في الدقائق الأخيرة.

وسجل للنصر أوتافيو في الدقيقة الثالثة وتاليسكا في الدقيقة العاشرة ولابورت في الدقيقة الـ12، وعاد تاليسكا للتسجيل في الدقيقة 51 من ضربة جزاء، ومحمد مران في الدقيقة 68، وأضاف تاليسكا هدفاً سادساً «هاتريك» في الدقيقة 75.

وكان لابورت سجل هدفاً تاريخياً لن تمحوه الذاكرة النصراوية إلى الأبد بعد تسديدة كرة من مسافة بعيدة جداً من كرة ثابتة اعتلت حارس إنتر ميامي، الذي فوجئ بالتسديدة الماكرة.

وكان الأرجنتيني ميسي شارك في المباراة من الدقيقة 82.

ويلتقي النصر وإنتر ميامي، في ثاني مباريات كأس موسم الرياض، مع العلم أن إنتر ميامي خسر مباراته الأولى أمام الهلال بنتيجة 3 – 4. في حين سيخوض النصر مباراته الأولى في النسخة الحالية من الكأس، على أن يلاقي الهلال في المباراة الثانية، الخميس المقبل.

وكان النصر قطع جولته الشتوية في دولة الصين؛ وذلك بسبب إصابة رونالدو وعدم قدرته على المشاركة، لذلك قررت إدارة النادي العاصمي، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للجولة، تأجيلها حتى إشعار آخر؛ ما جعل بعثة الفريق تعود من جديد إلى المملكة دون خوض أي مباراة في آسيا خلال شهر يناير (كانون الثاني).

اشتباك بين الأورغوياني سواريز ولاعبي النصر (رويترز)

ولم يشارك رونالدو في التمرين الجماعي الأخير قبل مباراة النصر وإنتر ميامي؛ بسبب استمرار معاناته من الإصابة العضلية التي ألغت جولة الصين الشتوية؛ حيث اكتفى بالتدريبات الانفرادية مع المعد البدني.

وكانت آخر مباراة جمعت الثنائي رونالدو وميسي في نهائيات «كأس الرياض» عام 2023، حين انتصر باريس سان جيرمان بقيادة ليونيل ميسي على منتخب نجوم النصر والهلال بقيادة رونالدو بنتيجة 5 – 4 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ووقتها سجل كريستيانو رونالدو هدفين، في حين سجل ليونيل ميسي هدفاً واحداً.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال كأس موسم الرياض: سداسية نارية وسامبا نصراوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى