Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

فو ولي وهول يتقدمن نخبة لاعبات العالم في «أرامكو للغولف»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (فو ولي وهول يتقدمن نخبة لاعبات العالم في «أرامكو للغولف» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

تأكدت مشاركة 3 من كبار الأسماء في رياضة الغولف للسيدات، على رأسهم المصنفة الأولى عالمياً الأميركية ليليا فو، والمصنفة السابعة عالمياً الأسترالية مينغي لي، والنجمة الإنجليزية المتألقة تشارلي هول، في الجولة الختامية للنسخة الخامسة من سلسلة بطولات «أرامكو للفرق»، المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، وذلك خلال الفترة من 27 حتى 29 أكتوبر (تشرين الأول)، على ملعب ونادي الرياض للغولف.

حققت النجمة الأميركية فو الصدارة في تصنيف العالم هذا الموسم، بفضل سلسلة رائعة من الأداء لتحصد لقبين في البطولات الرئيسية، كما شهد عام 2023 فوز الأسترالية لي ببطولة «كروغر كوين سيتي» الأخيرة، في حين أظهرت اللاعبة هول، المصنفة الثامنة عالمياً، أداء مثيراً للإعجاب لتحتل المركز الثاني في بطولتين رئيسيتين.

نادي الرياض للغولف (غولف السعودية)

وأعرب كل من فو ولي وهول عن سعادتهن وفخرهن بالمشاركة في أول حدث احترافي للسيدات يُقام في الرياض. وهذه هي المشاركة الثانية لفو التي شاركت سابقاً في سلسلة بطولات «أرامكو للفرق» في هونغ كونغ في وقت سابق من هذا الشهر. وقد حققت فو موسماً استثنائياً، وتابعت لقبها الأول في بطولة «هوندا إل بي جي إيه» في فبراير (شباط) بانتصارين كبيرين: الفوز في مباراة فاصلة في بطولة «شيفرون» في هيوستن في أبريل (نيسان)، وانتصار بست ضربات في بطولة «إيه آي جي» المفتوحة للسيدات في والتون هيث في أغسطس (آب) الماضي.

أما مينغي لي اللاعبة التي فازت مسبقاً بالمركز الأول عالمياً في فئة الهواة، فازت بعدة بطولات رئيسية في العامين الماضيين: بطولة «إيفيان» 2021، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات 2022. وعلقت على ظهورها القادم في المملكة قائلة: «رياضة الغولف للسيدات في تصاعد في جميع أنحاء العالم، والسعودية تلعب دوراً كبيراً في تعزيز رياضتنا وتنظيم فعاليات رفيعة المستوى. من المثير للغاية أن أكون جزءاً من هذه البطولة، وآمل أن يظهر مستواي الجيد مؤخراً بشكل كامل طوال عطلة نهاية الأسبوع، حتى تكون لدي فرصة للتحدي».

في الوقت نفسه، تأمل هول تحقيق نتيجة أفضل، بعد أن احتلت المركز الثاني في المرة السابقة في سلسلة بطولات «أرامكو للفرق» المقدمة من بيف في لندن بعد الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية نيلي كوردا. كانت هول أصغر لاعبة في «كأس سولهايم» على الإطلاق في سن السابعة عشرة فقط، في عام 2013. وكانت أقرب منافسة لفو في بطولة «إيه آي جي» للسيدات في أغسطس، كما حققت المركز الثاني في بطولة السيدات الأميركية المفتوحة في ملعب «بيبل بيتش» الشهير في كاليفورنيا؛ حيث سجلت جولة نهائية رائعة بستة أقل من المعدل بواقع 66 لتنهي المسابقة بفارق 3 ضربات خلف البطلة أليسين كوربوز.

وقالت اللاعبة الإنجليزية والفائزة الاحترافية ست مرات، هول: «تجلب سلسلة بطولات (أرامكو للفرق) شيئاً خاصاً إلى لعبة السيدات، وآمل أن أتمكن من الوصول بها إلى المستوى التالي في الرياض، بعد أن كنت قريبة من ذلك في لندن وجدة العام الماضي».

وتتطلع نجمات الغولف الشهيرات لفرصة اللعب في التنسيق الفريد الذي يتضمن فرقاً وعنصراً فردياً. فو وهول من بين كثير من لاعبات الغولف اللاتي يمتلكن خبرة واسعة في اللعب الجماعي، وقد تواجهت الاثنتان مؤخراً في جولة «كأس سولهايم» لهذا العام، التي أقيمت في فينكا كورتيسين في الأندلس بإسبانيا، من 18 إلى 24 سبتمبر (أيلول).

وقالت ليليا فو: «تحظى فعاليات سلسلة بطولات «أرامكو للفرق» بشعبية كبيرة بين اللاعبات ومحبي الغولف، ويرجع ذلك إلى التنسيق الممتع والمميز الذي يسمح للاعبين من مختلف البلدان بالتجمع بوصفهم فريقاً، وتقديم تجربة فريدة لا مثيل لها في أي مكان آخر. لا أستطيع الانتظار للعب في الرياض، سيكون من المثير بلا شك أن أتنافس في الوقت نفسه على مستوى الفريق والفردي».

وأضافت هول: «إن سلسلة بطولات (أرامكو للفرق) هي فعاليات رائعة؛ حيث تجلب كثيراً من المرح والإثارة وروح الفريق لبطولات الغولف، بينما تمثل تحدياً كبيراً أيضاً لتحقيق مركز جيد فردياً في مجال ذي جودة عالية مثل هذا. بلا شك، إنها من أبرز الفعاليات في التقويم الدولي لرياضة الغولف للسيدات».ومن بين النجوم الآخرين الذين يظهرون في نادي الرياض للغولف، جورجيا هال المصنفة 18 عالمياً، وهي عضو آخر في الفريق الأوروبي الذي يتنافس في الرياض. حققت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاماً 8 انتصارات احترافية باسمها، وفازت بأول لقب لها في بطولة «إيه آي جي» للسيدات، المفتوحة، في عام 2018.

مثل هال وهول، كارلوتا سيغاندا، الفائزة ببطولات احترافية 11 مرة، وهي اللاعبة الإسبانية رقم 30 في العالم، كانت عضواً رئيسياً في فريق «كأس سولهايم» الأوروبي 2023 الذي استعاد الكأس، واعتبرها كثيرون أفضل لاعبة في البطولة.

وتنضم أيضاً إلى تشكيلة الرياض الأميركية أليسون لي، الفائزة بالجولة الأوروبية للسيدات.

تمنح سلسلة بطولات «أرامكو للفرق» أفضل مواهب الغولف النسائية في العالم فرصة للمنافسة على مستوى الفريق والفردي؛ حيث يتعاون أفضل 84 لاعب غولف محترفاً مع لاعبين هواة في بطولة فرق مكونة من 4 أشخاص تقام على مدار يومين في بداية الفعالية، وسيتمكن أفضل 60 لاعباً فقط من التأهل للمنافسة على اللقب الفردي وجائزة مالية قدرها مليون دولار، بالإضافة إلى نقاط سباق «كوستا ديل سول» وتصنيف «رولكس» العالمي، في اليوم النهائي.

وقال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لغولف السعودية: «تعد سلسلة بطولات (أرامكو للفرق) برعاية صندوق الاستثمارات العامة لحظة مهمة في رياضة الغولف والرياضة في السعودية. إنها دليل آخر على التزامنا المستمر وتفانينا في مجال ألعاب السيدات والرياضة النسائية بشكل عام، ونادي الرياض للغولف هو المكان المثالي لما سيكون بالتأكيد ختاماً مناسباً لسلسلة مثيرة في هذا الموسم».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال فو ولي وهول يتقدمن نخبة لاعبات العالم في «أرامكو للغولف»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى