Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

عودة موفقة لدورانت إلى بروكلين ومخيبة لليلارد مع بورتلاند

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (عودة موفقة لدورانت إلى بروكلين ومخيبة لليلارد مع بورتلاند )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

سجّل كيفن دورانت 33 نقطة وقاد فينيكس صنز إلى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 136-120 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في المباراة الأولى على ملعبه السابق بعد انتقاله الصادم الموسم الماضي.

ولقي دورانت ترحيباً حاراً من الجماهير وعرض نتس مقطع فيديو لتكريمه قبل انطلاق المواجهة.

أضاف ابن الخامسة والثلاثين والمتوّج باللقب مرتين في 2017 و2018 مع غولدن ستايت ووريرز، ثماني تمريرات حاسمة، فيما تحوّل التشجيع إلى صافرات استهجان مع اقتراب نتس من الخسارة.

وبعد تقدّم صنز بثلاث نقاط بين الشوطين، حقق ربعاً ثالثاً قوياً سجّل خلاله المهاجم دورانت 11 نقطة، ليتفوّق الضيوف 42-26.

أضاف لاعب الارتكاز البوسني يوسف نوركيتش 28 نقطة و11 متابعة لصنز والهداف ديفن بوكر 22، فيما كان كام توماس الأفضل لدى الخاسر مع 25 نقطة.

علّق دورانت على عودته إلى بروكلين حيث أخفق في تحقيق قوّة ضاربة مع الثنائي كايري إرفيغ وجيمس هاردن «كان الأمر لطيفاً».

يبحث صنز راهناً عن تشكيل قوّة ضاربة بين دورانت، بوكر وبرادلي بيل بحثاً عن اللقب.

تابع دورانت: «الجميع في غرفة الملابس مرّ بظروف صعبة في هذا الدوري، الانتقال بين الفرق، الإصابات وكل تلك الأمور. سنحاول الاستفادة من تلك الخبرة والمعرفة أيضاً لتحسيننا كفريق».

بالنسبة لمدرب صنز فرانك فوغل، لم يكن دورانت يفكر بنفسه في ظهوره الأول على ملعب فريقه السابق، قائلاً: «وضع الفريق في المقام الأول. دخل (الملعب) ونافس. لعب كرة سلة يتمحور أولاً حول الفريق، وحقق ثماني تمريرات حاسمة وفي هجمات أخرى قام بالتمريرة الإضافية وسمح لزملائه باللعب حين كان الدفاع مزدوجاً عليه».

ورغم ذلك «انتهى به الأمر بتسجيل 33 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة»، في لقاء كان ربعه الثالث مفصلياً بعدما افتتحه صنز بعشر نقاط من دون أي رد لمضيفه، مما سمح له بالتقدم بفارق ثماني 99-81، في طريقه لتحقيق انتصاره الثامن والعشرين في 48 مباراة.

وخلافاً لدورانت، حقق داميان ليلارد عودة مخيبة إلى ملعب فريقه السابق بورتلاند ترايل بلايزرز الذي أسقط ميلووكي باكس 119-116 بفضل أنفيرني سيمونز الذي سجل 24 نقطة، بينها سلة قاتلة في آخر 17.1 ثانية، ملحقاً بالضيوف الهزيمة الثانية في ثاني مباراة لهم بقيادة المدرب الجديد دوك ريفرز الذي خلف المُقال أدريان غريفين.

ومني باكس بهزيمته السادسة عشرة للموسم رغم جهود ليلارد الذي سجل 25 نقطة في زيارته الأولى إلى ملعب فريق دافع عن ألوانه طيلة 11 موسماً بعدما جاء به إلى الدوري عام 2012.

وبرز في الفوز الخامس عشر فقط لبلايزرز هذا الموسم دياندري أيتون أيضاً بتسجيله 20 نقطة مع 11 متابعة، فيما ذهبت جهود ليلارد واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (27 نقطة مع 8 متابعات) سدىً، ليصبح باكس متخلفاً عن سلتيكس بفارق خمس مباريات في صراعهما على صدارة المنطقة الشرقية.

واستفاد مينيسوتا تمبروولفز من افتقاد ضيفه دالاس مافريكس لنجميه السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ بسبب الإصابة، لتحقيق فوز كبير 121-87 وتعزيز صدارته للمنطقة الغربية ووصافته للترتيب العام بفارق ثلاث مباريات عن بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجل في الدوري.

ولعب الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز (29 نقطة مع 9 متابعات) والفرنسي رودي غوبير (17 نقطة) الدور الرئيسي في الانتصار الرابع والثلاثين لتمبروولفز.

وعانى مافريكس بشكل خاص من خارج القوس، إذ نجح في 6 فقط من أصل 29 محاولة وكان جوش غرين (18 نقطة) وتيم هارداواي جونيور (14) الأفضل في صفوفه.

وقاد الثنائي كواي لينارد (31 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة) وجيمس هاردن (25 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة) فريقهما لوس أنجليس كليبرز الى فوز سهل على مضيفه واشنطن ويزاردز 125-109، وذلك في غياب بول جورج بسبب إصابة عضلية طفيفة.

وعزز كليبرز مركزه الثالث في ترتيب المنطقة الغربية (31 فوزاً مقابل 15 هزيمة)، بفارق نصف مباراة خلف الثالث دنفر ناغتس حامل اللقب الذي بات بدوره متخلفاً بفارق نصف مباراة عن أوكلاهوما سيتي ثاندر الثاني بعد سقوطه أمامه على أرضه 100-105، متأثراً بغياب نجمه المطلق الصربي نيكولا يوكيتش بسبب أوجاع في أسفل الظهر.

وتألق من جهة ثاندر الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر بتسجيله 34 نقطة، ليصل إلى الثلاثين نقطة أو أكثر للمباراة الرابعة عشرة في شهر يناير (كانون الثاني)، فيما لم يصل أي من لاعبي دنفر للعشرين نقطة في مباراة بلغت خلالها نسبة تسجيل حامل اللقب 39.8 في المائة فقط، مما ساهم في هزيمته السادسة عشرة.

وفي المباريات الأخرى، فاز شيكاغو بولز على تشارلوت هورنتس 117-110 بفضل 35 نقطة و7 متابعات و9 تمريرات حاسمة لكوبي وايت، فيما تعملق دونوفان ميتشل بتسجيله 45 نقطة مع 6 متابعات و8 تمريرات في فوز كليفلاند كافالييرز على ديترويت بيستونز 128-121.

ورغم جهود الوافد الجديد الفرنسي فيكتور ويمبانياما (21 نقطة مع 8 متابعات و5 اعتراضات دفاعية)، خسر سان أنتونيو سبيرز أمام أورلاندو ماجيك 98-108، فيما تغلب نيو أورليانز بيليكانز على هيوستن روكتس 110-99 وميامي هيت على ساكرامنتو كينغز 115-106 لينهي بذلك مسلسل هزائمه المتتالية عند 7 مباريات.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال عودة موفقة لدورانت إلى بروكلين ومخيبة لليلارد مع بورتلاند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى