Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«شل» العملاقة للنفط تحقق أرباحاً تفوق التوقعات في 2023

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («شل» العملاقة للنفط تحقق أرباحاً تفوق التوقعات في 2023 )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

حققت شركة النفط البريطانية العملاقة «شل»، يوم الخميس، أرباحاً تفوق التوقعات للعام كله وأعلنت عن برنامج لإعادة شراء أسهم بقيمة 3.5 مليار دولار.

وأعلنت شركة «شل» عن أرباح معدلة قدرها 28.25 مليار دولار لعام 2023 بأكمله. وسجلت أعلى ربح سنوي لها على الإطلاق بقيمة 39.9 مليار دولار في العام السابق.

وكان المحللون يتوقعون أن يصل صافي أرباح شل لعام 2023 بأكمله إلى 27.5 مليار دولار.

كما أعلنت «شل» عن أرباح معدلة قدرها 7.31 مليار دولار للربع الأخير من عام 2023.

وانخفضت الأسهم المدرجة في لندن بنحو 4.8 في المائة منذ بداية العام حتى الآن.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشارت «شل» إلى رسوم انخفاض القيمة تصل إلى 4.5 مليار دولار للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. وقالت في 8 يناير (كانون الثاني) إن رسوم انخفاض القيمة غير النقدية كانت مدفوعة في المقام الأول بالتطورات الكلية والخارجية، بالإضافة إلى خيارات المحفظة، بما في ذلك مركزها للتكرير والمواد الكيميائية في سنغافورة، الذي أفادت «رويترز» أنها تنوي بيعه.

وارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف صباح الخميس في لندن.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي 0.1 في المائة إلى 80.6 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.1 في المائة إلى 75.92 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود «برنت» وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 10 في المائة في عام 2023 خلال عام تداول متقلب، مع تقلب الأسعار وسط التوترات الجيوسياسية ومخاوف الطلب.

ومن المقرر أن تعلن شركتا النفط الأميركيتان العملاقتان «إكسون موبيل» و«شيفرون» عن أرباحهما يوم الجمعة، في حين أن نظيرتيهما الأوروبيتين «بي بي» و«توتال إنيرجيز» ستعلنان عن أرباحهما الأسبوع المقبل.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «شل» العملاقة للنفط تحقق أرباحاً تفوق التوقعات في 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى