اخبار منوعة

زوكربيرغ يلتقي رئيس الوزراء الياباني لمناقشة الذكاء الاصطناعي

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (زوكربيرغ يلتقي رئيس الوزراء الياباني لمناقشة الذكاء الاصطناعي )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

ناقش مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا بلاتفورمز» قضايا الذكاء الاصطناعي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يوم الثلاثاء خلال رحلة مؤسس «فيسبوك» عبر آسيا.

وقال زوكربيرغ في تصريحات مقتضبة للصحافيين في مقر إقامة رئيس الوزراء في طوكيو: «أجرينا محادثة جيدة ومثمرة حول الذكاء الاصطناعي ومستقبل التكنولوجيا»، ثم غادر دون تلقي أي أسئلة.

وجاء الاجتماع بعد تقارير تفيد بأن زوكربيرغ سيزور كوريا الجنوبية في نهاية هذا الشهر لمناقشة الذكاء الاصطناعي مع رئيس شركة «سامسونغ» للإلكترونيات، جاي واي لي، وربما يلتقي الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول. ويتوجه زوكربيرغ أيضا خلال زيارته الآسيوية إلى الهند.

وتُعدّ «سامسونغ إلكترونيكس» وغيرها من الشركات الكورية الجنوبية من بين المجموعات الرائدة عالميا في مجال رقائق الذكاء الاصطناعي. ويُفترض أن يناقش زوكربيرغ مع رئيس «إل جي إلكترونيكس» احتمال إقامة تعاون بين مجموعتيهما لتطوير خوذة جديدة للواقع الموسَّع (الواقع الافتراضي والمختلط والمعزز) من أجل التنافس مع نظارات «فيجن برو» التي طرحتها «أبل» أخيراً، بحسب صحيفة «كوريا إكونوميك دايلي».

وفي نهاية الأسبوع، يُفترض أن يصل زوكربيرغ إلى الهند لحضور احتفالات ضخمة قبل حفلة زفاف أحد أبناء موكيش أمباني، الرئيس الثري لمجموعة «ريلاينس إندستريز»، على ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

أما في اليابان، فتتسابق الحكومة وقطاع الشركات في اليابان للحاق بركب تطوير الذكاء الاصطناعي. وفي العام الماضي، التقى كيشيدا مع سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن إيه آي»، وكذلك جينسين هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة «نفيديا» لمناقشة تنظيم الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية.

ونشر الملياردير الأميركي البالغ 39 سنة صورا قبل أيام عبر مواقع التواصل أرفقها بتعليق عن تمضيته «فترة بعد ظهر مميزة في تعلّم كيفية تصنيع الكاتانا»، وهي سيوف يابانية تقليدية، لدى حرفي في كوماغايا في سايتاما (شمال طوكيو). وأظهرت مقاطع فيديو قصيرة زوكربيرغ كحدّاد متدرب، إذ بينته وهو يطرق على معدن منصهر، ثم يختبر سيفاً حادّاً.

وبعدما مارس التزلج مع عائلته الأسبوع الفائت في اليابان، التقى زوكربيرغ مجموعة مطورين في «ميتا» الاثنين والثلاثاء في العاصمة اليابانية، بحسب وكالة «بلومبرغ».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال زوكربيرغ يلتقي رئيس الوزراء الياباني لمناقشة الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى