Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«ريشة الأخضر» تقتنص 10 ميداليات في بطولة البحرين

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («ريشة الأخضر» تقتنص 10 ميداليات في بطولة البحرين )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

«الألعاب الآسيوية»: السعودي العتيبي إلى ثمن نهائي الملاكمة

تأهل لاعب المنتخب السعودي للملاكمة عبد العزيز العتيبي إلى دور الـ16 لمنافسات وزن 51 كيلوغراماً (كلغم) في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، وذلك عقب فوزه على التركمانستاني دايانش أناسيدوف بنتيجة 4 -1 في اللقاء الذي جرى بينهما الاثنين في المركز الأولمبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي غادرت فيه زميلته رغد النعيمي منافسات الدورة، بخسارتها أمام الكازاخستانية ناتاليا بوغدانوفا في وزن 66 كلغم بقرار الحكام.

من جهته، فاز المنتخب السعودي لكرة اليد، في ثاني مبارياته بالدورة، وذلك على حساب المنتخب المنغولي بنتيجة 45 – 15، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة.

يارا الحقباني ودعت وشقيقها منافسات التنس (الشرق الأوسط)

وكان الشوط الأول من المباراة، انتهى بتقدم الأخضر بنتيجة 19 – 9.

ويبحث الأخضر عن خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة في لقائه الأخير أمام المنتخب الإيراني الأربعاء، وهو الذي خسر لقاءه الافتتاحي الأحد من اليابان بنتيجة 29 – 37.

من جهتها، أنهت اللاعبة هياء المامي مشاركة المنتخب السعودي للتجديف، وذلك عندما حلت في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب العام لمسابقة «W1x»، بحلولها سادسة في سباق المجموعة الثانية.

كما غادرت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب منافسات الدورة، وذلك بخسارتها في دور ربع النهائي من نظيرتها الصينية غو تشينغ صاحبة فضية بطولة العالم 2022، بجولتين مقابل لا شيء ضمن مواجهات وزن تحت 49 كلغم للسيدات.

وكانت دنيا قد تأهلت لهذا الدور، عقب فوزها على الكورية الجنوبية ميرو كانغ بجولتين مقابل لا شيء.

وخرج زميلها رياض الظافري من منافسات دور الـ16 لوزن تحت 58 كلغم، بخسارته من لاعب الصين تايبيه يو تشاينغ هوانغ بنتيجة 2 – 0، وهو الذي تأهل لهذا الدور بفوزه على النيبالي راهول كومال في دور الـ32 بالنتيجة ذاتها.

من مباراة أخضر اليد أمام منغوليا (الشرق الأوسط)

وأنهى لاعبا المنتخب السعودي للمبارزة، عادل المطيري ومحمد العمر، مشاركتهما في منافسات «الفردي» لسلاح السايبر للرجال.

وكان المطيري فاز على الأردني أسامة المصري في دور الـ32 بنتيجة 15 – 12، ليخسر من صاحب ذهبية «أولمبياد طوكيو 2020» الكوري الجنوبي أوه سانغوك في دور الـ16 بنتيجة 6 – 15.

فيما غادر زميله العمر منافسات دور الـ32، على يد الياباني يوشيدا كينتو بنتيجة 8 – 15.

كما أنهى الشقيقان عمار ويارا الحقباني مشاركة التنس السعودية بخسارتهما في منافسات الزوجي المختلط أمام لاعبي الصين تايبيه بمجموعتين دون مقابل.

وكان عمار غادر منافسات فردي الرجال بخسارته أمام المصنف الأول آسيوياً والـ60 عالمياً الصيني زهيزن زهانغ بمجموعتين دون مقابل.

ويدشن المنتخب السعودي لكرة السلة أولى مواجهاته بالدورة، بلقاء نظيره الكازاخستاني، على صالة جامعة زيجانق بمدينة هوانغتشو الصينية، عند الواحدة من صباح الثلاثاء، لحساب المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما؛ الإمارات وإيران.

ويضم أخضر السلة اللاعبين: محمد المرواني ومحمد السويلم ومثنى المرواني ومصعب قاضي وعبد الرحمن فلاتة ومحمد حمزة وثامر محمد وعلي الشبيلي وخالد عبد الجبار وفهد بلال ومرزوق المولد.

وأنهى رباعي المنتخب السعودي للمبارزة: الحسناء الحماد، وربى المصري، وأحمد آل حسين، وخليفة العميري، استعداداتهم لمنافسات المبارزة التي تحتضنها صالة الألعاب الرياضية في جامعة هانغتشو ديانزي الثلاثاء.

وتوجد الحماد والمصري في منافسات «فردي السايبر»، فيما يوجد زميلاهما العميري وآل حسين في منافسات «الآبية».

ويستعد الثنائي طلال راجخان وعبد الرحمن الريفل لتمثيل المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، عندما يوجدان في منافسات الفردي للعبة «ستريت فايتر» في مقر الرياضات الإلكترونية.

ويستعد الثلاثي الأمير سعود بن الحسن وسعيد المطيري وحاتم الشمري، من المنتخب السعودي للرماية، للمشاركة في منافسات «السكيت شوزن» التأهيلية.

ويواجه لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو، زكريا غالي، لاعب منتخب بوتان ضمن منافسات القتال لوزن تحت 63 كلغم في دور الـ32.

كما يواجه لاعب المنتخب السعودي للملاكمة زياد مجرشي نظيره الياباني شوداي هارادا في منافسات وزن 57 كلغم ضمن دور الـ32.

وتابعت الصين هيمنتها على السباحة وتحليقها في ترتيب الميداليات في ألعاب هانغتشو الآسيوية، وحطّمت الهند أول رقم قياسي عالمي، فيما ضمنت الكويت أول ميدالية في تاريخها في المبارزة من خلال برونزية يوسف الشملان في الحسام.

وواصلت الصين جرف الميداليات (39 ذهبية)، بفارق كبير عن أقرب مطارديها كوريا الجنوبية (10) واليابان (5)، بعد تألقها في السباحة، والتجذيف، والرماية، والتايكواندو، والووشو والدراجات الجبلية.

وبعد إحرازها جميع الذهبيات السبع في السباحة خلال اليوم الافتتاحي، حصدت الصين 4 ذهبيات من أصل 7، بقيادة بطل العالم في «الصدر» تشين هايانغ.

وأحرز تشين ذهبية 100 متر صدراً، مسجلاً ثاني أسرع زمن هذه السنة (57.76 ثانية) وهو أفضل رقم في تاريخ الألعاب.

وصنع هايانغ مفاجأة في بطولة العالم في فوكوكا في يوليو (تموز) عندما أحرز ذهبية 100 متر أمام نجوم مميزين في ظل غياب البريطاني آدم بيتي. وفرض ابن الرابعة والعشرين نفسه ملكاً جديداً لسباحة الصدر بإحرازه الذهبيات الثلاث في هذا الاختصاص، مسجلاً رقماً قياسياً في 200 متر.

ودافع الصيني شو جيايو، حامل برونزية بطولة العالم، عن لقبه في 50 متر ظهراً، محرزاً ذهبيته. وفي السباق عينه لدى السيدات، أحرزت وانغ شوير، سابعة بطولة العالم في يوليو، الذهبية متقدمة على مواطنتها وان ليتيان.

وفي 200 متر متنوعة، تألقت الصينية الشابة يو ييتينغ (18 عاماً)، حاملة برونزية بطولة العالم، محرزة المركز الأول، أمام مواطنتها المخضرمة يي شيوين.

وكان الكوري الجنوبي يوتشان جي أول من كسر الاحتكار الصيني، عندما توّج بسباق 50 متر حرة، متفوقاً على يان ينتو هو من هونغ كونغ.

وتفوّق رجال كوريا الجنوبية على الصين في سباق التتابع 4 مرات 200 متر حرة، مسجلين رقماً جديداً للدورة، فيما راحت البرونزية لليابان.

ونجح الرماة الهنود: ديفيانش بانوار، ورودرانكش باتيل، وأيشواري تومار، في تسجيل 1893.7 نقطة، في طريقهم إلى إحرز ذهبية بندقية الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار. وتخطى الفريق الهندي الرقم القياسي الذي حققته الصين الشهر الماضي في باكو (1893.3).

وهذه الذهبية الأولى للهند التي رفعت رصيدها لاحقاً بعد تتويج سيدات الكريكيت.

وأحرزت الكويت أول ميدالية في تاريخها في رياضة المبارزة ضمن الألعاب، بعد فوز يوسف الشملان ببرونزية منافسات الحسام (فردي).

وتُعدّ هذه الميدالية الأولى للكويت على مستوى المبارزة في «العرس القاري»، منذ انطلاق مشاركتها في 1974. وهذه الميدالية الثالثة للعرب، بعد فضية وبرونزية للإمارات في الجودو.

ونجح الشملان (24 عاماً) في تجاوز لاعبين عدّة قبل ولوج نصف النهائي حيث قدّم بداية جيدة، لكن خصمه الكوري المميز بونجيل غو حسم المواجهة 15 – 10.

من جانب آخر، عقد الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، اجتماعاً بوزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الصينية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية، غاو تشي دان، في مكتب وزير الرياضة الصيني.

وناقش الاجتماع، مستجدات الدورة الآسيوية الحالية، وسبل تعزيز التعاون في المجال الرياضي بين البلدين، بما يخدم رياضييها وشبابها.

كما ناقش الفيصل، خلال اجتماعه بنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، سير ميانغ، في مقر إقامته، مستجدات الرياضة الدولية، وروزنامة الدورات الأولمبية المقبلة وعلى رأسها «أولمبياد باريس 2024» و«لوس أنجليس 2028».

وكان الفيصل توج الفائزين في منافسات سباق 200 متر تتابعاً حرة، التي جرت ضمن منافسات السباحة في الدورة الآسيوية.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «ريشة الأخضر» تقتنص 10 ميداليات في بطولة البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى