Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

رونالدو يحطم الأرقام في الدوري السعودي  

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (رونالدو يحطم الأرقام في الدوري السعودي   )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

برباعية في «الأهلي»… نصر رونالدو «يحلم ويحقق»

ضرب «النصر» بقوة، وأمطر شِباك «الأهلي» برباعية مستكملاً رحلة انتصاراته في «الدوري السعودي للمحترفين»، وذلك في ختام منافسات الجولة السابعة، والتي أطلق عليها «نحلم ونحقق»، بمناسبة «اليوم الوطني» الـ93 للمملكة.

وأوفى كلاسيكو «النصر» و«الأهلي» بوعوده كاملة ليشهد 7 أهداف (4 – 3)، كان نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين، وساهم في صناعة هدف ليقود «أصفر» العاصمة للنقطة الخامسة عشرة.

وتبادل «النصر» مع «الأهلي» المراكز بهذا الانتصار، إذ صعد الأصفر العاصمي إلى المركز الخامس، في الوقت الذي عاد فيه «الأهلي» إلى المركز السادس بالرصيد النقطي نفسه وبفارق الأهداف لصالح «النصر».

ماني يقود هجمة نصراوية (تصوير: عبد العزيز النومان)

وكان ملعب المباراة مشتعلاً بأدخنة المدرّجات بعد صافرة البداية، وبدأت الأجواء الجماهيرية في ملعب الأول بارك تنافسية جداً، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق «النصر»، حوَّل الأنظار سريعاً للعشب الأخضر، بعدما انطلق بهجمة مباغتة وسدَّد كرة سكنت شِباك «الأهلي» كهدف مبكر للأصفر العاصمي.

ونجح البرازيلي تاليسكا بتعزيز تقدم فريقه «النصر» مع الدقيقة 17، بعدما لدغ برأسه كرة قادمة من النجم البرتغالي رونالدو الذي حوَّل الكرة العرضية صوب تاليسكا البعيد عن المراقبة الدفاعية ليسكنها الشباك.

وبَدَت الأمور أكثر صعوبة على الأهلي الذي أخذ مدربه الألماني ماتياس يايسله يوجه ويصرخ تجاه لاعبيه، وتارة تجاه حَكَم المباراة.

وتنفّس «الأهلي» الصعداء مع الدقيقة 30، بعدما نجح الإيفواري كيسيه بتقليص الفرق لصالح «الأهلي» عندما اخترق دفاعات «النصر»، وواجه نواف العقيدي، حارس المرمى، وركن الكرة بسهولة داخل الشباك.

وتسلَّم «الأهلي» زمام اللعب، وبدأ، في دقائق الشوط الأول الأخيرة، بأفضلية أكبر عن «النصر»، وكاد سانت ماكسيمان يعدل النتيجة بعدها بدقائق، وواصل «الأهلي» ضغطه على منطقة لعب «النصر»، لكنه لم ينجح في زيارة الشباك الصفراء.

فيرمينو مهاجم «الأهلي» لم يقدم المأمول في الكلاسيكو الجماهيري (رويترز)

وخطف «النصر» هدفاً ثالثاً منحه الاطمئنان، قبل نهاية شوط المباراة الأول، عن طريق لاعبه البرازيلي تاليسكا وسط مطالبات «أهلاوية» لحَكَم المباراة بالعودة لتقنية الفيديو المساعد، بحجة وجود خطأ على ماني في بداية الهجمة.

وارتكب تاليسكا خطأ كاد يكلف فريقه «النصر»، مع بداية الشوط الثاني، بعدما دفع لاعب «الأهلي» وأعلن الحَكَم ضربة جزاء تقدَّم لها رياض محرز، وركنها داخل الشباك مقلّصاً الفرق في وقت مثالي.

ولم يمنح رونالدو فريق «الأهلي» فرصة للالتقاط الأنفاس، بعدما انطلق بهجمة مع الدقيقة 52، وركنها داخل الشباك كهدف رابع لـ«النصر».

ونجح البديل فراس البريكان في زيارة شباك فريقه السابق «النصر»، وحوَّل عرضية رياض محرز مع الدقيقة 87 كهدف ثالث لفريق «الأهلي».

وحاول «الأهلي» كثيراً مع الدقائق الأخيرة، وكان قريباً من زيارة الشباك، في لقطة البديل سميحان النابت، الذي لدغ الكرة برأسه، لكنها ارتطمت بالعارضة.

وفي مكة المكرمة، واصل فريق «الوحدة» رحلة انتصاراته، وكسب ضيفه «أبها» برباعية نظيفة، في ختام منافسات الجولة السابعة من «الدوري»، مكرراً النتيجة نفسها للمباراة الثانية على التوالي، بعد الفوز على «ضمك» 4 – 2 في الجولة الماضية.

ورفع «الوحدة» رصيده بهذا الانتصار إلى النقطة الثانية عشرة، متقدماً نحو المركز السابع بلائحة الترتيب، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد «أبها» عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وحملت الأهداف توقيع الأسترالي غودوين، وعبد الله الحافظ، في شوط المباراة الأول، في حين أضاف فيصل فجر ثالث أهداف «الوحدة»، قبل أن يعزز النيجيري أودين إيغالو تقدم «الوحدة» بالهدف الرابع.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال رونالدو يحطم الأرقام في الدوري السعودي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى