Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

رابطة دوري الثانية تستحوذ على 15 % من أسهم «هاتريك»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (رابطة دوري الثانية تستحوذ على 15 % من أسهم «هاتريك» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

الملاكم السعودي «الغامدي» يقتفي أثر «كلاي» لتحقيق حلمه الكبير

في ظرف عام ونصف العام، طوّق الملاكم السعودي في النادي الأهلي يزن الغامدي، عنقه بخمس ميداليات ذهبية، آخرها في بطولة الإمارات الدولية المفتوحة بأبوظبي، ليبعث برسالة قوية تشير إلى بزوغ نجم سعودي استثنائي لهذه الرياضة العريقة.

وحصل الغامدي على الميدالية الذهبية لفئة الشباب في بطولة الإمارات المفتوحة للملاكمة التي شارك فيها 140 ملاكماً من أندية الإمارات والعراق وقطر وعمان والسعودية، والتي أقيمت منافستها لجميع الفئات في مدينة أبوظبي.

يزن البالغ من العمر 17 عاماً هو طالب في المرحلة الثانوية من طلاب «موهبة»، ومن المتفوقين على مستوى مدينة جدة، لديه العديد من المشاركات المحلية في مجاله العلمي، والإنجازات، والموهبة عنده لا تقتصر على التحصيل العلمي فقط، بل امتدت إلى الهواية والشغف، وأصبح ملاكماً في النادي الأهلي السعودي.

وحصل الغامدي، خلال عام ونصف العام، على 5 ميداليات ذهبية في بطولات محلية ودولية مفتوحة، من ضمنها الميدالية الذهبية لبطولة الإمارات الدولية المفتوحة في أبوظبي، وميداليتان لبطولة المملكة المفتوحة وميداليتان لبطولة المملكة للمنطقة الغربية في الطائف وأبها، ويطمح للحصول على الميدالية الذهبية في الأولمبياد العالمية.

وبدأ يزن ممارسة الملاكمة منذ عام 2022، بعد أن كان يمارس رياضة كرة القدم، وذلك عندما التحق بأحد أندية اللياقة في مدينته جدة، وتعرف هناك على مدرب ملاكمة، وبدأت حينها علاقته برياضة الملاكمة، وتحولت من الهواية للاحتراف في نادي الأهلي.

يقول يزن لـ«الشرق الأوسط» إن رياضة الملاكمة لم تكن بذلك الانتشار في السعودية، ولكن في السنتين الأخيرتين بدأت تشتهر وتجذب الهواة لممارستها، متوقعاً خلال الخمس سنوات المقبلة أن تكون الملاكمة ضمن الرياضات المهمة في السعودية.

الملاكم الشهير محمد علي كلاي، هو بمثابة الأيقونة الملهمة للغامدي، فهو يتذكر مقولته: «لا أحد يبدأ من القمة… عليك أن تشقّ طريقك إليها»، لذلك يعمل يزن بجد واجتهاد للوصول إلى لقب بطل العالم، بتشجيع دائم من أسرته التي لا تتوانى في تقديم العون والنصيحة للوصول بابنها إلى القمة؛ سواء في مجال الدراسة أو الرياضة.

ويرى الغامدي أن ممارسة الطلاب لنوع معين من الرياضة تكسبهم كثيراً من الفوائد، موضحاً أن تنظيم الوقت فائدة إيجابية ممكن أن يكتسبها الطالب من ممارسة رياضته المفضلة، في حال استطاع التوفيق بين مواعيد تمارينه ودراسته، فيما قد يتحول الأثر لسلبي في حال فشل في إدارة وقته.

يُذكر أن المملكة وضعت الرياضة، بمختلف منافساتها وألعابها، ضمن أجندتها الذهبية لرؤية 2030. وبات كثير من الشبان والشابات يمارسون ألعاباً جديدة لم يألفوها من قبل، على رأسها الملاكمة والغولف والتنس والبادل وغيرها؛ ما يبعث برسالة مستقبلية طموحة للرياضة السعودية.

وفي لعبة الملاكمة بالذات، شهدت الرياض وجدة كثيراً من الاستضافات خلال السنوات الأخيرة لنزالات عالمية كبرى، وحظيت بمتابعة واهتمام شخصي من قبل كبار مسؤولي وزارة الرياضة، وعلى رأسهم الأمير عبد العزيز الفيصل.

كما كان للهيئة العامة للترفيه، برئاسة تركي آل الشيخ، دور أساسي في تلك الاستضافات، ومؤخراً لبّى القائمون على «موسم الرياض» في نسخته الرابعة، حلم الملايين من عشاق الملاكمة والفنون القتالية، وذلك بالإعلان رسمياً عن تنظيم نزال يجمع اسمين من أشهر وأقوى الأسماء في عالم الملاكمة والفنون القتالية، تايسون فيوري وفرانسيس أ. جانو، وذلك في 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ذهبية بطولة الإمارات المفتوحة آخر انجازات الغامدي (الشرق الأوسط)

وستُقام المواجهة المثيرة في 28 أكتوبر بين بطل العالم للوزن الثقيل والبطل السابق في بطولة القتال النهائي للوزن الثقيل في «يو إف سي».

وستقام المباراة في حلبة ملاكمة منظمة وفقاً لقواعد الملاكمة القياسية في الرياض، وتم التوصل لاتفاق بين شركات عدة لتنظيم الحدث، بما في ذلك الشركات المروجة للملاكمين، وذلك بالتزامن مع افتتاح «موسم الرياض» في نسخته الرابعة.

ويترقب جمهور الملاكمة هذه المواجهة التاريخية لمعرفة مَن هو «أشرس رجل على وجه الأرض»، وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

وقال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، رئيس «موسم الرياض»: «(موسم الرياض 2023) في نسخته الرابعة سيشهد بعد افتتاحه مباراة ملاكمة مثيرة بين بطلين، تايسون فيوري ضد فرانسيس أنجانو، ومثل هذه المواجهة ستضع معياراً جديداً لمثل هذا الحدث الذي يحافظ على مكانته؛ كأحد أكثر المواسم الترفيهية المنتظرة في جميع أنحاء العالم».

وأعلن البطل العالمي تايسون فيوري التحدي، بقوله: «بمجرد أن يرن الجرس، ستنهال اللكمات كالقنابل، من المفترض أن يكون هذا الرجل هو أقوى ملاكم في العالم، ولكن دعونا نرَ كيف يتفاعل عندما يلكمه (ملك الغجر). إنني متحمس لأكون تحت الأضواء مرة أخرى. أتطلع إلى أن أثبت للعالم أن (ملك الغجر) هو أعظم مقاتل في جيله، وذلك في معركة ملحمية مع مقاتل آخر محترف. بدا فرنسيس شرساً عندما قفز في الحلبة بعد معركة وايت (Whyte)، لكن لا يوجد أحد أقوى مني، وسترون جميعاً ذلك بطريقة مدمرة في 28 أكتوبر ستكون معركة التاريخ، كونوا على أتم الاستعداد».

في حين قال البطل العالمي فرنسيس أنجانو: «كنت أنتظر لقاء تايسون في الحلبة على مدى السنوات الثلاث الماضية. كان حلمي دائماً هو الملاكمة، وملاكمة الأفضل. بعد أن أصبحت بطل فنون القتال المختلطة (MMA) للوزن الثقيل بجدارة، هذه فرصتي لتحقيق هذا الحلم وترسيخ مكاني كأشرس رجل على وجه الأرض. أود أن أشكر (موسم الرياض) وفريقي في (3Point0 Labs) للمساعدة في تنظيم هذا الحدث. كل ما سأقوله لتايسون الآن هو أنه من الأفضل أن يرقص في تلك الحلبة لأنني إذا لمسته، فسوف يسقط مغشياً عليه».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال رابطة دوري الثانية تستحوذ على 15 % من أسهم «هاتريك»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى