Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

دبي تخفّض الدين العام بنحو 7.8 مليار دولار

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (دبي تخفّض الدين العام بنحو 7.8 مليار دولار )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

بكين: العلاقات الصينية – الأميركية الأهم ثنائياً في العالم اليوم

أعلن نائب الرئيس الصيني هان تشنغ أن «العلاقات الصينية – الأميركية هي أهم العلاقات الثنائية في العالم اليوم»، موضحاً أنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تعزيز التعاون والانتعاش الاقتصادي العالمي والتعامل مع التحديات العالمية.

وقال هان خلال اجتماع في بكين مع وزير الخزانة الأميركي السابق هنري بولسون، يوم الثلاثاء، إن بلاده ستواصل تحسين هيكلها الاقتصادي وتعمق الإصلاح، وترحب بمزيد من الشركات الأميركية للاستثمار في البلاد.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء إن وزير التجارة الصيني أبدى خلال اجتماع في مطلع الأسبوع مع مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي استياءه الشديد من أن الاتحاد سيبدأ تحقيقا لمكافحة الدعم الحكومي فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية في الصين.

وقام المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس بزيارة استغرقت أربعة أيام إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم لتعزيز رسالة الكتلة المكونة من 27 عضواً، والتي مفادها أنه على الرغم من أنها لا تسعى إلى «فك الارتباط» مع الصين، فإن لديها عددا من المخاوف بشأن سياستها الخارجية والقضايا التجارية، بما في ذلك انتشار الدعم الحكومي للمصنوعات الصينية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة التجارة أن «وانغ وينتاو أعرب عن قلقه البالغ واستيائه الشديد من أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ تحقيقا بشأن الرسوم العقابية على السيارات الكهربائية الصينية. إن الإجراء العقابي الذي اقترحه جانب الاتحاد الأوروبي هو عمل حمائي سيؤثر على التعاون الأخضر بين الصين والاتحاد الأوروبي واستقرار صناعة السيارات العالمية».

وأعلنت المفوضية الأوروبية مؤخراً أنها ستحقق فيما إذا كانت ستفرض رسوماً جمركية لحماية المنتجين الأوروبيين من «فيضان» واردات السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة، التي يقول الاتحاد الأوروبي إنها تستفيد من الدعم الحكومي الصيني.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن العجز التجاري للاتحاد الأوروبي مع الصين اتسع إلى 276.6 مليار دولار في 2022 من 208.4 مليار دولار في العام السابق.

وبدوره قال فالديس دومبروفسكيس المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد يرغب في استمرار ملف عجز الميزان التجاري مع الصين على رأس اهتماماته.

وقال دومبروفسكيس في ختام زيارته للصين التي استمرت عدة أيام إنه من الطبيعي ألا تحقق توازنا تجاريا مع كل دولة من دول العالم، مضيفا: «ولكن عندما يتضخم العجز في السنوات الأخيرة يصبح من الواضح أهمية البحث عن أسباب ذلك وما يجب عمله لمعالجته».

وبحسب المفوض الأوروبية وصل عجز الميزان التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين إلى نحو 400 مليار يورو (423 مليار دولار) لصالح الأخيرة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي ما زال سوقا مهمة للصادرات الصينية. ورغم ذلك تشعر الشركات الأوروبية في الصين بالقلق وعدم اليقين بشأن التشريعات هناك، مثل قوانين مكافحة التجسس على سبيل المثال والتي يتم تفسيرها غالبا بطريقة غير واضحة.

ويشعر دومبروفسكيس بضرورة تحلى الصين بقدر أكبر من الشفافية في هذه المجالات.

وقال دومبروفسكيس إن الاتحاد الأوروبي لا ينظر إلى العجز التجاري كمشكلة في حد ذاته، لكن في حالة الصين هناك أسباب عدّة لهذه الحالة، ومنها القيود على الدخول إلى السوق الصينية.

وبحسب المفوض الأوروبي، فإن الاتحاد الأوروبي مفتوح أمام الشركات والسلع الصينية بدرجة أكبر من انفتاح السوق الصينية أمام الشركات والمنتجات الأوروبية.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال دبي تخفّض الدين العام بنحو 7.8 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى