Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«حماس» تدين الضربات الأميركية: «صب للزيت على النار»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («حماس» تدين الضربات الأميركية: «صب للزيت على النار» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

دانت حركة «حماس» الفلسطينية اليوم (السبت) الضربات الأميركية في كلّ من العراق وسوريا، مؤكدة أن واشنطن تقوم بـ«صب الزيت على النار» في الشرق الأوسط، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت «حماس» في بيان: «تتحمل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المسؤولية عن تبعات هذا العدوان الغاشم على كل من العراق وسوريا، والذي يصب الزيت على النار».

وأضافت: «نؤكّد أن المنطقة لن تشهد استقراراً أو سلاماً إلا بوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا في قطاع غزة».

وشنّت الولايات المتحدة ضربات ليل الجمعة – السبت استهدفت في كلّ من العراق وسوريا قوات إيرانية وفصائل موالية لطهران، ردّا على هجوم بطائرة مسيرة نفّذ الأحد في الأردن وأودى بثلاثة جنود أميركيين.

استهدفت الضربات الأميركية في المجموع 85 هدفا في سبعة مواقع مختلفة (3 في العراق و4 في سوريا)، بحسب واشنطن.

اندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم «حماس» على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» يستند إلى آخر الأرقام الرسميّة الإسرائيلية.

وردّا على الهجوم، تعهّدت إسرائيل القضاء على الحركة، وتنفّذ منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما تسبب بمقتل 27 ألفا و238 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال،

وخُطف نحو 250 شخصا خلال هجوم حركة «حماس» ونقلوا إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية. ولا يزال 132 من هؤلاء محتجزين، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 27 منهم لقوا حتفهم.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «حماس» تدين الضربات الأميركية: «صب للزيت على النار»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى