اخبار منوعة

ثمانية أبها «مستحقة»… ورونالدو نموذج للجميع

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (ثمانية أبها «مستحقة»… ورونالدو نموذج للجميع )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

الدوري السعودي: الهلال يستدرج الأخدود… والنصر في نزهة أبها

يتطلع فريق الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته القياسية والتقدم خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستضيف نظيره الأخدود على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البطولة.

يدخل الهلال اللقاء بعد أن خرج منتصراً في مواجهة الديربي أمام الشباب 4 – 3 في مباراة صعبة على الفريقين، لكن الأزرق العاصمي نجح في اقتناص النقاط الثلاث، واستمرار حفاظه على فارق الـ12 نقطة بينه وبين غريمه النصر صاحب المركز الثاني الذي خرج منتصراً كذلك في الجولة نفسها.

يفتقد الهلال خدمات نجمه وهدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش عقب خروجه متأثراً بالإصابة في مواجهة الشباب خلال الشوط الأول بعد أن سجل ثنائية في شباك الليث، ما يجعل المدرب البرتغالي خورخي خيسوس يعمل على تعويضه بأحد الخيارات الهجومية في الفريق عبد الله الحمدان أو صالح الشهري.

وتنتظر الهلال مواجهة قوية أمام غريمه التقليدي النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، يوم الاثنين المقبل، والذي سيجمع بينهما في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لذا يبحث خيسوس عن خيار مناسب يعوض غياب هداف «الزعيم».

وأمام غياب ميتروفيتش ستكون عودة سعود عبد الحميد مثالية في توقيتها للفريق بعد أن غاب عن مواجهة الشباب الأخيرة، إذ يمثل عبد الحميد مفتاحاً لهجمات الهلال، كما يعول الفريق كثيراً على خدمات نجمه سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم والصربي سافيتش في الخيارات الهجومية والتهديفية بعد غياب ميتروفيتش.

لابورت مدافع النصر خلال التدريبات الأخيرة (نادي النصر)

فريق الأخدود يدرك صعوبة المهمة أمام الهلال إلا أنه سيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية خصوصاً في ظل حلول الفريق بالمركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة، ما يعني أن الفريق الذي خسر على أرضه في الجولة الماضية أمام الرائد يبدو مهدداً بخطر الهبوط في حال تسجيله مزيداً من التعثرات وسط التقارب النقطي بينه وبين الفرق التي تأتي خلفه في الترتيب.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة، يستضيف أبها نظيره النصر في لقاء يتطلع من خلاله «العالمي» لمواصلة ظهوره المميز بعد فوزه في مباراته الأخيرة أمام الطائي بخماسية، كما يأمل إنعاش معنوياته بنقاط المباراة قبل مواجهة نصف نهائي كأس السوبر السعودي، البطولة التي يبحث النصر عن تحقيق لقبها كما أشار مدربه لويس كاسترو.

ويدخل النصر اللقاء بعد جولة مثالية قدمها الفريق، وظهر فيها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو متألقاً بعد فترة التوقف الدولي؛ إذ نجح بتسجيل 3 أهداف «هاتريك»، وعزز صدارته في لائحة ترتيب الهدافين إلى 26 هدفاً بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ويدرك الأصفر العاصمي الذي يتولى قيادته البرتغالي لويس كاسترو أن صاحب الأرض فريق أبها سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية لصعوبة موقفه في جدول الترتيب، إلا أن القدرات الهجومية التي أظهرها النصر في مباراة الطائي ستمكنه من العودة بالنقاط الثلاث.

فريق أبها يحتل المركز السابع عشر (قبل الأخير)، وفشل في الحفاظ على تقدمه أمام الرياض بالجولة الماضية ليخرج متعادلاً بنتيجة 1 – 1، وتبدو المهمة أمامه مضاعفة في حال إرادته الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً أن أبها خرج متعادلاً بنتيجة 2 – 2 في مواجهة الذهاب التي جمعت بينهما على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وفي مدينة حائل، يستضيف الطائي نظيره التعاون في مهمة البحث عن نقاط الإنقاذ والخروج بنتيجة إيجابية لأصحاب الأرض الذي بات خطر الهبوط الفعلي محدقاً بالفريق عقب خسارته أمام النصر بخماسية في الجولة الماضية.

يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، وهو أحد المراكز الثلاثة المهددة بخطر الهبوط المباشر، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام التعاون واستعادة نغمة انتصاراته التي ستعنى له أكثر من 3 نقاط، خصوصاً أن هذه الجولة ستشهد لقاءات صعبة لفريقي الأخدود الذي سيواجه الهلال، وأبها الذي سيواجه النصر، ما يجعل انتصار الطائي كفيلاً بتقدمه في لائحة الترتيب.

ويفتقد الطائي الذي يتولى قيادته الروماني ريجيكامب خدمات لاعبه فيرجيل ميسيدان بعد إقصائه بالبطاقة الحمراء في مواجهة النصر الأخيرة.

أما التعاون الذي استعاد نغمة انتصاراته في الجولة الماضية وأمطر شباك الحزم برباعية نظيفة فيتطلع لمواصلة رحلة انتصاراته على أمل تحسين مركزه في لائحة ترتيب الدوري في ظل اقترابه من فريقي الاتحاد والأهلي، حيث يحضر في المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

وفي المجمعة، يستضيف الفيحاء نظيره الوحدة في لقاء البحث عن تعويض الإخفاق في الجولة الأخيرة، واستعادة نغمة الانتصارات للفريقين خصوصاً الفيحاء الذي توقفت سلسلة انتصاراته الرائعة أمام الاتحاد في الجولة الماضية.

ويحضر الفيحاء في المركز التاسع برصيد 32 نقطة قبل بدء منافسات الجولة، ويبدو في مركز يمنحه الاطمئنان نسبياً عن مواقع خطر الهبوط، إلا أن الفريق يدرك أن الأمر لم يحسم بعد، ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية عقب خسارته أمام الاتحاد في الجولة الماضية. في الوقت الذي بات فيه فريق الوحدة يستشعر خطر تراجعه جولة بعد أخرى في لائحة الترتيب؛ إذ يحضر الفريق حالياً في المركز الـ13 برصيد 27 نقطة؛ ما يجعله مهدداً بالحضور في مناطق خطر الهبوط المباشر في حال تسجيل مزيد من الإخفاقات.

الوحدة الذي يتولى قيادته اليوناني دونيس بدا متذبذباً جداً بين انطلاقة مثالية في الدوري، ثم تراجع في النتائج والأداء خصوصاً في المباريات الأخيرة التي أسهمت بتأزم أوضاع الفريق.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال ثمانية أبها «مستحقة»… ورونالدو نموذج للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى