Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

توتنهام لمتابعة انطلاقته المثالية… وديربي مانشستر في الواجهة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (توتنهام لمتابعة انطلاقته المثالية… وديربي مانشستر في الواجهة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

هل يصبح بيريز أول مكسيكي يفوز بسباق الجائزة الكبرى؟

يحظى سيرخيو بيريز بمساندة الجماهير ووجود السيارة الفائزة ببطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات تحت تصرفه، لكن حلمه بأن يصبح أول مكسيكي يفوز بسباق الجائزة الكبرى على أرضه، قد يظل مجرد حلم.

ووفق «رويترز»، إذا كان (الأحد) المقبل فرصة للسائق تشيكو، في موسم فاز فيه رد بول بجميع السباقات باستثناء سباق واحد، فإن الاحتمالات تصب في صالح زميله ماكس فيرستابن المهيمن على البطولة في أجواء حلبة هرمانوس رودريغيز في مدينة مكسيكو.

وعلق كريستيان هورنر، رئيس الفريق بعد فوز فيرستابن في ظل صيحات الاستهجان في أوستن (الأحد) الماضي: «لا أعتقد بأن ماكس سيحظى باستقبال حار في المكسيك».

وأضاف: «لكن هذه الملاحظات ستذهب سدى».

متسابق رد بول بيريز وسيارته (إ.ب.أ)

ولا يزال بيريز، الذي ظهرت عبارة «لا تستسلم أبداً» على خوذة مصممة خصيصاً له لهذه المناسبة، إيجابياً على الرغم من مستواه السيئ.

وقال السائق، البالغ من العمر 33 عاماً، «المكسيك هي أهم سباق لي في الموسم، ولا أستطيع الانتظار، قطعنا بعض الخطوات الجيدة للغاية مع السيارة، ولكننا لم نتمكّن من إظهار تقدمنا ​​بشكل كامل؛ بسبب اتخاذ بعض الاتجاهات الخاطئة مع التجهيز للسباق الماضي».

وأضاف: «أنا متفائل بهذا السباق، لأننا نعرف الاتجاه الذي يجب أن نسير فيه الآن، لذا آمل أن نتمكّن من إظهار ذلك».

ولم يكن فيرستابن ليصبح بطلاً للعالم 3 مرات ويحقق الفوز في 50 سباقاً للجائزة الكبرى وهو في سن 26 عاماً، إذا لم يكن يريد الفوز بكل سباق يخوضه، وهذا لا يتغير حتى مع حسمه للألقاب.

وفي حال فوزه مرة أخرى في المكسيك، سيتساوى السائق الهولندي، في المركز الرابع في قائمة أكثر السائقين فوزاً على الإطلاق، مع الفرنسي آلان بروست بطل العالم 4 مرات برصيد 51 انتصاراً.

وسيكون هذا الانتصار أيضاً هو السادس عشر له هذا الموسم، محطِّماً الرقم القياسي الخاص به لأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد، ويعادل رقمه القياسي لعام 2021 لعدد مرات الصعود لمنصات التتويج في موسم واحد (18).

فيرستابن توّج بجائزة أميركا الكبرى (رويترز)

ولم يصعد بيريز، الفائز مرتين هذا العام، لمنصة التتويج في مشاركاته الأربع السابقة، وخسر أمام فيرستابن في آخر 14 مباراة.

وفاز فيرستابن بأربعة من آخر 5 سباقات في المكسيك، بينما احتل بيريز المركز الثالث في آخر نسختين.

ويقف لاندو نوريس سائق مكلارين أيضاً على أعتاب معادلة رقم قياسي، وإن كان غير مرغوب فيه، حيث سينهي السائق، صاحب أكبر عدد مرات صعود لمنصات التتويج، الموسم دون أي انتصار.

وحامل هذا الرقم هو الألماني المعتزل نيك هايدفيلد، الذي صعد لمنصة التتويج 13 مرة، بما في ذلك 8 مرات احتل بها المركز الثاني، لكن نوريس يحتل المركز الـ12 بحلوله في المركز الثاني 6 مرات.

هاميلتون توّج بالمركز الثاني بجائزة أميركا الكبرى قبل أن يُبعد لرسوب سيارته في الفحص (أ.ف.ب)

وربما يتطلع فريق مرسيدس إلى انتهاز فرصة بشكل أكبر، إذ فاز لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات بلقبين في المكسيك والمركز الثاني في أوستن (الأحد الماضي)، قبل أن تفشل سيارته المحدثة في فحص ما بعد السباق ويتم استبعادها من السباق وإلغاء نتيجتها.

واحتل هاميلتون المركز الثاني في المكسيك العام الماضي وفي 2021.

وستتم رؤية أسماء أقل شهرة في التجارب الحرة الأولى (الجمعة المقبل)، حيث ستفي الفرق بالتزاماتها بإعطاء فرصة للسائقين الشباب.

وسيقود الأسترالي جاك دوهان، نجل أسطورة الدراجات النارية ميك، فريق ألبين، بينما يحظى السائق الفرنسي إيزاك حجار بفرصته في ألفا تاوري، ومواطنه تيو بورشار مع ألفا روميو.

وسيتولى الدنماركي فريدريك فيستي قيادة سيارة مرسيدس الخاصة بجورج راسل، ويحل البريطاني أوليفر بيرمان محل كيفن ماغنوسن في هاس بالسيارة «إف بي1».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال توتنهام لمتابعة انطلاقته المثالية… وديربي مانشستر في الواجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى