Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

تغطية اكتتاب الأفراد في «رسن» السعودية لتقنية المعلومات بنسبة 12.8 مرة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (تغطية اكتتاب الأفراد في «رسن» السعودية لتقنية المعلومات بنسبة 12.8 مرة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أعلنت شركة «رسن» السعودية لتقنية المعلومات، يوم الأحد، تغطية اكتتاب المستثمرين الأفراد بنسبة بلغت 12.8 مرة، حيث سيحصل كل مكتتب من «فئة الأفراد» على 3 أسهم في حدّ أدنى.

وأوضحت الشركة؛ في بيان نشره مدير الاكتتاب «الجزيرة كابيتال» على موقع «سوق الأسهم السعودية الرئيسية (تداول)»، أنه سيجري تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة نحو 1.038 في المائة بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

وحددت الشركة السعر النهائي لأسهم الطرح عند 37 ريالاً للسهم الواحد، وبناءً على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيخفَّض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة من 22.74 إلى 20.4 مليون سهم، تمثل ما يعادل 90 في المائة من إجمالي أسهم الطرح.

وكانت عملية اكتتاب المستثمرين من «فئة الأفراد» بدأت يوم 29 مايو (أيار) الماضي، واكتملت في يوم 30 من الشهر ذاته، وشملت 2.27 مليون سهم في حد أقصى، بما يعادل 10 في المائة من إجمالي أسهم الطرح.

وتعدّ شركة «رسن» أول وأكبر وسيط تأمين إلكتروني في المملكة من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة للوثائق المبيعة البالغ 14.4 مليار ريال (3.8 مليار دولار)، بـ12.3 مليون وثيقة تأمين مبيعة خلال الفترة بين عام 2020 والربع الثالث من 2023.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال تغطية اكتتاب الأفراد في «رسن» السعودية لتقنية المعلومات بنسبة 12.8 مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى