اخبار منوعة

تركيا تضبط عناصر إرهابية أثناء محاولة عبور الحدود إلى اليونان

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (تركيا تضبط عناصر إرهابية أثناء محاولة عبور الحدود إلى اليونان )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

قالت ولاية إدرنه، في بيان (الجمعة)، إن فرق الدرك ضبطت 23 شخصاً، يشتبه بانتمائهم لتنظيمات إرهابية، أثناء عمليات رصد في مناطق عسكرية محظورة على الحدود مع اليونان، في غضون الأسبوع الأخير.

وأضاف البيان أن التحريات أظهرت أن 21 من هؤلاء الموقوفين ملاحقون بتهمة الانتماء لتنظيمات «داعش»، و«حزب العمال الكردستاني»، و«فتح الله غولن»، المدرجة على لائحة الإرهاب في تركيا، كما أن اثنين آخرين تبين انتماؤهما لبعض هذه التنظيمات خلال التحقيقات.

ولفت البيان إلى أنه تم نقل الموقوفين إلى المديرية العامة لقوات الدرك، حيث لا تزال التحقيقات معهم مستمرة.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب التركية ألقت القبض، (الخميس)، على 17 من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي في عملية أمنية في ولاية بورصة، شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن قامت بعملية تحديد لهذه العناصر والعناوين التي يقيمون فيها خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في بورصة، التي أصدرت مذكرة اعتقال بحقهم.

وأضافت أن قوات مكافحة الإرهاب نفذت مداهمات متزامنة على العناوين التي يقيمون بها، وألقت القبض عليهم، وبدأت التحقيقات معهم في مديرية الأمن والدرك بالولاية.

وصنّفت تركيا «داعش» تنظيماً إرهابياً في عام 2013، وتعرضت منذ ذلك الحين لهجمات تبناها «داعش» أو نُسبت إليه، قُتل فيها أكثر من 300 شخص وأُصيب مئات آخرون نتيجة ما لا يقل عن 10 تفجيرات انتحارية، و7 هجمات بالقنابل، و4 هجمات مسلحة.

ورداً على ذلك، أطلقت تركيا عمليات لمكافحة الإرهاب في الداخل والخارج؛ لمنع وقوع مزيد من الهجمات.

ومن خلال عمليات استهدفت عناصر «داعش» وخلاياه النائمة في البلاد، تمكّنت السلطات من توقيف آلاف العناصر منذ مطلع عام 2017، وترحيل المئات من مقاتليه إلى الدول التي ينتمون إليها، كما منعت آلافاً آخرين من جنسيات مختلفة من دخول البلاد.

في سياق متصل، قال مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، خلال إفادة صحافية أسبوعية (الخميس)، إن الحرب ضد الإرهاب مستمرة بكثافة ووتيرة متزايدة، وبنهج استباقي وتصميم لا يتزعزع، من خلال مفهوم «تدمير الإرهاب في منبعه».

وأضاف أنه تم القضاء على 44 من العناصر الإرهابية، وتم القبض على 467 شخصاً كانوا يحاولون العبور بشكل غير قانوني، من بينهم 36 إرهابياً، ومنع 2828 شخصاً قبل عبور الحدود إلى داخل البلاد خلال الأسبوع الأخير.

وكان وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا أعلن، في مؤتمر صحافي (الأربعاء)، أنه «تم القضاء على 258 إرهابياً وإحباط 44 عملاً إرهابياً من خلال 43 ألفاً و490 عملية أمنية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة».

وقال إن 4 إرهابيين سلّموا أنفسهم لقوات الأمن خلال الفترة نفسها، مشدداً على أن بلاده «ستواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال تركيا تضبط عناصر إرهابية أثناء محاولة عبور الحدود إلى اليونان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى