اخبار منوعة

تحفيز بحريني للاتفاق… وفينالدوم وغراي يستعدان للظهور الأول

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (تحفيز بحريني للاتفاق… وفينالدوم وغراي يستعدان للظهور الأول )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

أنهى الاتفاق استعداداته لمواجهة أبها، مساء السبت، ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، وذلك من خلال التدريب الرئيسي مساء الخميس الماضي على ملعب استاد النادي، حيث رسم المدرب الخطة الفنية التي سيدخل بها المباراة خلف أبواب مغلقة أمام الإعلام والجمهور، قبل أن تغادر البعثة، أمس، إلى مملكة البحرين وتجري تدريباً أخيراً ثم تتوجه بطائرة خاصة إلى مدينة أبها مباشرة.

وهذه هي المرة الثانية التي يسافر فيها الاتفاق من مطار البحرين إلى مدينة سعودية بطائرة خاصة هذا الموسم.

وكانت بعثة الاتفاق قد لقيت حفاوة كبيرة من عدد من الرياضيين في البحرين خلال فترة وجودها هناك.

ومن جهة ثانية، يترقّب الاتفاقيون الظهور الأول للاعبين فينالدوم وديماري غراي حينما يواجه الفريق نظيره أبها اليوم.

وانضم الثنائي الهولندي والجامايكي في الأيام الأخيرة قبل إغلاق فترة التسجيل الصيفية، حيث تم التوقيع معهما من قبل الإدارة بتوصية مباشرة من مدرب الفريق الإنجليزي ستيفن جيرارد.

ووصل اللاعب الهولندي فينالدوم إلى الدمام منتصف الأسبوع الماضي، لعدم وجوده مع منتخب بلاده في أيام «الفيفا» التي جرت فيها التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية على العكس من اللاعب غراي، الذي شارك بفاعلية مع منتخب بلاده الذي ينتمي لقارة أميركا اللاتينية. وسيكون فينالدوم في كامل الجاهزية للعب منذ بداية المباراة، بعد أن اعتمد عليه المدرب جيرارد في رسم الخطة الفنية للمباراة، في حين قد لا يسعف الوقت غراي للوجود في القائمة الأساسية، رغم جاهزيته الفنية والبدنية، إلا أنه غير منسجم مع المجموعة وقد يتم الزج به في الشوط الثاني حسب مجريات المباراة.

ويمثل اللاعبان قيمة إضافية كبيرة في الاتفاق، خصوصاً أن فينالدوم سبق له وأن لعب بجانب الإنجليزي جوردان هيندرسون في صفوف ليفربول الإنجليزي، وحققا الكثير من المنجزات معاً في هذا النادي.

كما أن غراي يعد من اللاعبين المبدعين في الدوري الإنجليزي طوال فترات احترافه هناك، ولا يزال من اللاعبين الدوليين وتُعقد عليه آمال كبيرة في تعزيز قوة الهجوم الاتفاقي.

وكان الدوري السعودي للمحترفين قد واصل قفزاته الهائلة في طريقه إلى قائمة «أقوى الدوريات العالمية»، وذلك بحلوله في المركز الـ17 عالمياً، وذلك بحسب موقع «ترانسفير روم» المختص في انتقالات كرة القدم.

وكشف التقرير عن قفزة مميزة ومثيرة للدوري السعودي من المركز 39 عالمياً إلى المركز 17، بعد سوق انتقالات صيفية تاريخية، احتل من خلالها المرتبة الثانية في الإنفاق العالمي بين الدوريات.

ويعمل نظام التصنيف في موقع «ترانسفير روم» من خلال احتساب نقاط جودة اللاعبين، حيث تحتسب جودة كل لاعب وفق جودة الفريق الذي يلعب له اللاعب ومشاركة اللاعب بشكل مستمر ومعايير المنافسين وإحصائيات أداء اللاعب الفردي، مع الأخذ بالاعتبار الإحصائيات الأبرز في كل مركز، وليست إحصائيات عامة.

وجاء لاعب نادي الاتحاد كريم بنزيمة في المركز الأول بوصفه أفضل اللاعبين الجدد الوافدين للدوري برصيد 95.1 نقطة، ثم لاعب نادي الأهلي رياض محرز بالمركز الثاني برصيد 88.7 نقطة، ثم مدافع نادي النصر لابورت برصيد 88.5 نقطة.

جيرارد مرحبا بغراي بعد وصوله إلى الدمام (نادي الاتفاق)

وعلى مستوى الدوريات، حصل الدوري السعودي على 72.8 نقطة كمجموع عام لجودة اللاعبين، في المركز 17 على العالم، بعد أن كان في المركز 39 في الموسم الماضي في تصنيف «ترانسفير روم».

ويحتاج الدوري السعودي إلى 25 صفقة جديدة من تصنيف 85 نقطة لكي يقفز إلى المركز الثامن في التصنيف، ويتجاوز الدوري البرتغالي، ويدخل ضمن أفضل 10 دوريات بالعالم.

وبالعودة إلى الاتفاق، فقد عاد اللاعبون الدوليون من استحقاقهم، يتقدمهم هيندرسون والسويدي كوايسون وكذلك الأسكوتلندي جاك هيندري، إضافة إلى اللاعب المحلي عبد الله هزازي الذي انضم لمعسكر المنتخب السعودي الماضي الذي أقيم في نيوكاسل، حيث يوجد هؤلاء اللاعبون مع الفريق منذ بداية الموسم، وبالتالي ستكون مشاركتهم مؤكدة في مباراة اليوم بناءً على الجاهزية الفنية.

ومن المرجح أن يغيب المدافع الأنغولي مارسيل تيسراند نتيجة عدم جاهزيته الطبية الكاملة بعد أن أصيب في الفترة الماضية، وخضع لبرنامج علاجي، إلا أن لدى المدرب الكثير من الخيارات المتاحة لتعويض غيابه؛ من أهمها الاستعانة باللاعب عبد الله الخطيب للعب بجانب هيندري.

يذكر أن الاتفاق جمع 10 نقاط من 5 مباريات، حيث فاز في 3 وتعادل أمام الخليج وخسر أمام الهلال.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال تحفيز بحريني للاتفاق… وفينالدوم وغراي يستعدان للظهور الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى