Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

تايتوم يقود سلتيكس للفوز على هيت

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (تايتوم يقود سلتيكس للفوز على هيت )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

حقق جايسون تايتوم «دابل-دابل» وقاد فريقه بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إيه»، للفوز على مضيفه ميامي هيت 110-106 الأحد.

وسجل تايتوم 26 نقطة وأضاف إليها 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وحال دون خروج هيت فائزاً بعدما نجح الأخير في تقليص تأخره بفارق 15 نقطة في الربع الثالث إلى نقطتين قبل دقيقتين من صافرة النهاية.

وحافظ سلتيكس الذي كان خسر أمام هيت في نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي، على هدوئه وحسم المباراة لصالحه بفارق 4 نقاط.

قال تايتوم: «إنهم فريق جيد ويقاتلون في الملعب، عليك فقط أن تتحمل الأمر وأن ترجع بقوة».

وأكد ابن الـ25 عاماً أن سلتيكس متصدر الشرقية مع 41 فوزاً و12 هزيمة «أفضل مما كنا عليه العام الماضي في هذه المرحلة» لكنه حذّر من أن الضغط «سيزداد» بعد استراحة مباراة كل النجوم «أول ستارز» الأسبوع المقبل.

وأضاف: «نحن نلعب بشكل جيد، لكن لا يزال أمامنا بعض الطرق لنقطعها. أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح».

وأضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس 25 نقطة للفائز، فيما ساهم جايلن براون، الذي دخل في مشادة كلامية مع لاعب ميامي دانكن روبنسون بعد نشوب عراك بينهما في وقت مبكر من الربع الأخير، بـ20 نقطة وجرو هوليداي بـ15، علماً أن لاعبي سلتيكس نجحوا في 16 رمية ثلاثية من 39 محاولة.

عند الخاسر، برز تايلور هيرو بتسجيله 24 نقطة، منها 22 في الشوط الثاني، كما قلّص بثلاثيته الفارق إلى نقطتين قبل 1:49 دقيقة من النهاية (106-104)، إلا أن تايتوم وبورزينغيس خطفا الفوز من خط الرميات الحرة.

وخاض هيت المباراة من دون هدافه وقائده جيمي باتلر، الذي غاب بسبب وفاة أحد أفراد عائلته. كما خسر جهود تيري روزير (13 نقطة 6 تمريرات حاسمة و4 متابعات) وجوش ريتشاردسون (نقطتين) خلال المباراة، حيث أصيب الأول في ساقه اليمنى أثناء توجهه نحو السلة في الربع الثالث بعدما كان خاض 24 دقيقة، فيما غادر الثاني في الربع الثاني بسبب إصابة في كتفه الأيمن واقتصرت مشاركته على 7 دقائق فقط.

ويعاني هيت هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 28 فوزاً مقابل 25 هزيمة.

أوكلاهوما سيتي ثاندر تغلب على ساكرامنتو كينغز 127-113 (رويترز)

وفي المباراة الأخرى الوحيدة التي جرت الأحد، عاد أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين توالياً، بفوزه على ساكرامنتو كينغز 127-113.

وتألق الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر بتسجيله 38 نقطة، وأضاف جايلن ويليامز 32 لثاندر الذي تعافى من خسارة قاسية أمام دالاس مافريكس 111-146 السبت.

قال غيلجيوس-ألكسندر: «عادة عندما نخسر ونخسر بفارق كبير، يكون ذلك بسبب الربع الأول».

وتابع: «لقد حددنا الإيقاع مبكراً وهذا ما منحنا الأفضلية في بقية المباراة».

وأردف: «لقد وصلنا إلى إيقاع جيد. كنا نلعب بسرعة، وكنا نوقف المنافس عن التسجيل. عندما كنا ننتقل بالكرة إلى الهجوم كنا أفضل نسخة من أنفسنا».

ولم يخسر ثاندر ثلاث مباريات توالياً طوال الموسم، وبدا مصمماً على الحفاظ على هذا النحو، ليتقدم 18-8 في منتصف الربع الأول، ثم خاض الربع الأخير مع أفضلية 17 نقطة، في حين فشل كينغز في تقليص الفارق إلى أقل من 7 نقاط.

واستفاد ثاندر من 18 كرة خسرها كينغز لتسجيل 26 نقطة.

وحقق الليتواني-الأميركي دومانتاس سابونيس «تريبل-دابل» (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 21 نقطة و11 متابعة و14 تمريرة حاسمة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً للحيلولة دون خسارة كينغز، وأضاف ماليك مونك من على مقاعد البدلاء 26 نقطة، فيما اكتفى ديارون فوكس الذي يبلغ معدله التهديفي 27 نقطة في المباراة، بـ15 نقطة فقط.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال تايتوم يقود سلتيكس للفوز على هيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى