اخبار منوعة

بيفرلي هيلز تدعو السعوديين للاحتفال باليوم الوطني في أجواء من الفخامة

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (بيفرلي هيلز تدعو السعوديين للاحتفال باليوم الوطني في أجواء من الفخامة )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

في وقت يختنق العالم من حر الصيف الذي يصفه البعض بأنه سجل أعلى الدرجات على الإطلاق، لا تزال بريطانيا سابحة في غيوم شتائها رغم اقتراب الصيف من نهايته.

في وقت يتأفف فيه البريطانيون والمقيمون في البلاد من الطقس وقلة الشمس وخجل ظهورها في جميع المواسم مما يجعلهم يبحثون عن وجهات سياحية دافئة مثل إسبانيا وإيطاليا وجنوب فرنسا، نرى سكان منطقتنا العربية يتهافتون للمجيء إلى إنجلترا وعاصمتها لندن تحديدا هروبا من الحرارة.

من زار إنجلترا يدرك أنها بلاد تتمتع بمناطق ريفية رائعة، ولكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنها تتمتع أيضا بشواطئ خلابة، بعضها رملي تصل إليها عبر طرقات ريفية جميلة جدا تنسيك زحمة المدن وتلوثها.

وبما أن الشمس سطعت أخيرا في سماء إنجلترا وترافقها درجات حرارة معتدلة فقد تكون زيارة الشاطئ هي من أكثر ما يبحث عنه محبو البحر وعبقه.

الصخرة الشهيرة عند شاطئ «دوردل دوور» في دورسيت (شاترستوك)

من لندن سوف ننطلق بجولة على أجمل شواطئ إنجلترا الرملية القريبة إلى العاصمة والبعيدة منها.

بورنموث Bornemouth، دورسيت

بورنموث وجهة مناسبة إذا كنت تبحث عن شواطئ جميلة ومنطقة واقعة على طول ساحل «جوراسيك» الذي يعتبر مزيجا ما بين الجمال الطبيعي وحياة المدينة النابضة بالحياة.

تبعد شواطئ بورنموث حوالي ساعتين ونصف الساعة من لندن، ومنها يمكنك التنقل إلى أماكن أخرى في منطقة «دورسيت» مثل Poole.

ميزة شواطئ بورنموث أن غالبيتها رملية تمتد لعدة أميال، وهناك عدة شواطئ، الأكثر شهرة منها موجودة في وسط بورنموث ولكن الشواطئ الأجمل والأكثر خصوصية تقع على بعد حوالي 13 دقيقة بواسطة السيارة وتعرف بـSand Banks وهذه الشواطئ ملاذ لمحبي ركوب القوارب الصغيرة والماء الدافئ لأن المياه ضحلة وتمتد على مسافة طويلة وتسورها الهضبات الخضراء.

وإذا كنت برفقة الصغار فأنصحك بالتوجه إلى كورنيش بورنموث حيث توجد أماكن الألعاب والتسلية بالإضافة إلى محلات لبيع السلع والمأكولات.

إذا أردت المبيت في المنطقة سوف تجد عدة فنادق بميزانيات معقولة جدا، كما يمكنك الاستعانة بموقع «إير بي أند بي» للحصول على شقة بمحاذاة البحر.

ولمحبي الشواطئ الفريدة من نوعها فأنصحهم بالتوجه إلى «دوردل دور» Durdle Door وهذه الشواطئ ليست رملية ولكنها مميزة بالصخرة العملاقة التي تتصدرها وهي على شكل ديناصور كبير. يشار إلى أن ملكية هذا الشواطئ خاصة ولكن تسمح العائلة المالكة بالتمتع بها.

شواطئ بورنموث الرملية (شاترستوك)

شاطئ وولاكومب Woolacombe، ديفين

تعرف منطقة ديفين Devon بروعتها، زيارتها تحتم عليك المبيت فيها أو في إحدى القرى القريبة منها لأنها تبعد حوالي 5 ساعات بالسيارة من لندن.

يتزاحم راكبو الأمواج وعشاق الشاطئ على حد سواء على شاطئ وولاكومب الواقع في شمال ديفون مع الأمواج والمناظر الطبيعية الخلابة لأنها ملاذ لعشاق الرياضات المائية.

تنتشر بالقرب من الشاطئ مكاتب خاصة لتعليم الرياضات المائية لأخذ دروس ركوب الأمواج وغيرها. ويمكن للمحترفين التمتع بهذه الرياضة على شواطئ رائعة لا ينقصها إلا الشمس، مع الإشارة إلى أن البريطانيين تعودوا على حرارة الماء فيقومون بركوب الأمواج صيفا وشتاء.

الشواطئ رملية تناسب محبي المشي والتنزه وعشاق التخييم، فيمكن الإقامة في فندق أو في مخيمات سياحية مجهزة للعطلات لتكون إقامة مثالية للجميع.

أكواخ يمكن استئجارها خلال الموسم أو ليوم واحد (شاترستوك)

شاطئ فيسترال Fistral، كورنوول

يشتهر شاطئ فيسترال في كورنوول بأمواجه العاتية ما يجعله مكانا مناسبا لمحبي الرياضات المائية وعلى رأسها ركوب الأمواج.

الشاطئ مفتوح على المحيط الأطلسي مما يوفر ظروفا مثالية لكل من المبتدئين والمتمرسين في هذه الرياضة.

كما يوفر الشاطئ مركزا للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ويمكن للزوار استكشاف مدينة «نيوكي» القريبة والمعروفة بحياتها الليلية النابضة بالحياة. توجد فنادق كثيرة تمتد على الشاطئ كما يوجد خيار الـ«إير بي أند بي» وبيوت الضيافة المريحة.

حلوى السكونز والكريمة الشهيرة في منطقة ديفن وكورنوول (شاترستوك)

-شاطئ سكاربرا Scarborough Beach، يوركشير

إذا كنت تحب أن تمزج زيارة الريف الإنجليزي مع الشاطئ فما عليك إلا التوجه إلى شمال إنجلترا وتحديدا إلى مناطق مثل نيوكاسل ويوركشير. ويعتبر شاطئ سكاربرا الواقع في شمال يوركشير من أجمل الشواطئ المناسبة للعائلات والصغار.

تنتشر عند الواجهة البحرية محلات الألعاب والتسلية (تقليد إنجليزي) ويمكن للأطفال ركوب الحمير والقيام برحلات إلى الشاطئ.

ميزة هذا الشاطئ أنه لا يزال محافظا على سحره القديم ويوفر خليجين مميزين، «ساوث باي» يناسب الترفيه والحيوية، أما «نورث باي» فهو مناسب للباحثين عن الهدوء.

تجد في هذه المنطقة فنادق فاخرة إضافة إلى شقق ذاتية الخدمة تناسب العائلات مع الأطفال.

شواطئ رملية مناسبة لهواية تحليق الطائرات الورقية (شاترستوك)

-كامبر ساندز Camber Sands، شرق ساسكس

شواطئ كامبر ساندز Camber Sands هي بمثابة جوهرة مخفية تمتد على طول الساحل الجنوبي الشرقي لإنجلترا.

هذا الامتداد الشاسع من الرمال الذهبية المدعوم بالكثبان الخلابة، يوفر ملاذا هادئا بعيدا عن حياة المدينة الصاخبة.

إذا كنت من محبي المشي فتعتبر هذه الشواطئ مثالية لك، حيث ستتمكن من المشي لمسافات طويلة، كما يمكن ممارسة رياضة تحليق الطائرات الورقية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والشمس.

هذه المنطقة تبعد حوالي ساعة ونصف الساعة من لندن، وإذا كنت تفضل الإقامة فيها فيمكنك التوجه إلى منطقة «راي» حيث تنتشر أجمل عناوين الإقامة.

تعتبر شواطئ «ساند بانكس» في دورسيت من أجمل المناطق الساحلية في البلاد (شاترستوك)

قبل الذهاب

عند قيامك بأي رحلة خارج لندن، يجب عليك التحضير المسبق وحجز القطار وترقب أفضل وقت للتحرك بواسطة السيارة لتفادي زحمة السير على الطرقات السريعة، وفي فصل الصيف من الأفضل أيضا حجز مكان الإقامة قبل الذهاب لأن الإقبال يكون شديدا عليها.

لا تخف من رياضات لم تقم بها من قبل لأن هناك مكاتب كثيرة موجودة بمحاذاة الشاطئ تقدم دروسا للمبتدئين في رياضة ركوب الأمواج أو التجديف والكاياك وغيرها.

ومن المهم جدا التنبه إلى مسألة المناخ المتقلب في إنجلترا وسقوط المطر من دون سابق إنذار لذا ينصح دائما بحزم أمتعك بذكاء وأخذ مظلة وسترة دافئة وحذاء مريح لأن المشي من أجمل ما يمكن القيام به في المناطق الريفية وعلى طول الساحل والتمتع بالحياة البرية.

فيشار إلى أن الساحل الجنوبي الغربي للبلاد يمتد على طول 600 ميل.

ولمحبي الأماكن التاريخية يمكنهم رصدها من خلال معلومات متوفرة على مواقع مثلwww. visitbritain. com الرسمي للاستفادة من الرحلة من جميع النواحي، فمن المعروف عن الشواطئ الإنجليزية أنها محاذية للكثير من المواقع التاريخية مثل القلاع والحصون وقرى الصيد كتلك في منطقة «نورثامبريا» مما يضيف عمقا ثقافيا لعطلتك على الشاطئ.

ماذا تأكل؟

قد لا تكون إنجلترا من أهم البلدان من ناحية ما تقدمه في مطبخها إلا أنه من الممكن الانغماس في المأكولات المحلية في كل منطقة تزورها مثل المأكولات البحرية الطازجة أو الشاي مع حلوى السكونز مع الكريمة التي تشتهر بها منطقة ديفين وكورنوول والمنتجات المحلية في المقاهي المطلة على الشاطئ من دون أن ننسى وجبة الـ«فيش أند تشيبس» أو السمك المقلي مع البطاطس المقلية الأشهر في البلاد والتي تباع في غالبية المقاهي المحاذية للشواطئ.

تنتشر المعالم التاريخية والأثرية عند الكثير من الشواطئ في إنجلترا (شاترستوك)

في النهاية يمكن القول إن إنجلترا سوف تفاجئك بشواطئها الرملية الجميلة والمغامرات التي تتيحها لك ولو أنه من غير المنصف أن نقارنها بشواطئ المتوسط نسبة لدفء الماء والمناخ، إلا أن الرحلات إلى الشواطئ في إنجلترا فرصة حقيقية للتعرف على أماكن جديدة واختبار رياضات متنوعة والإقامة في فنادق وبيوت ضيافة وأكواخ فريدة من نوعها والتعرف على المناطق الريفية في نفس الوقت.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال بيفرلي هيلز تدعو السعوديين للاحتفال باليوم الوطني في أجواء من الفخامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى