Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

بهدف صقل الموهوبات… اتحاد الكرة يطلق بطولة «الناشئات»

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع (بهدف صقل الموهوبات… اتحاد الكرة يطلق بطولة «الناشئات» )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

في خطوة يستهدف من خلالها صقل اللاعبات الموهوبات، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق النسخة الأولى من بطولة الاتحاد السعودي للناشئات تحت 17 عاماً بمشاركة 22 فريقاً من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات.

وتقام البطولة خلال شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وفبراير (شباط) من العام المقبل، حيث ستنقسم إلى قسمين: الأول دور المجموعات على مستوى المناطق، ثم الأدوار النهائية التي تشهد تقسيم الأندية إلى مجموعات تلعب كل منها بطريقة الدوري الكامل (ذهاباً وإياباً).

ويتأهل الفريقان الأول والثاني للأدوار النهائية، لتقام المباريات النهائية بنظام التجمع (خروج مغلوب) من مباراة واحدة اعتباراً من دور ربع النهائي.

ومن المقرر إقامة الأدوار النهائية في نهاية فبراير 2024 ليصل العدد الإجمالي لمباريات البطولة 100 مباراة.

وتضم المجموعات الأربع التي تم توزيعها مناطقياً كلاً من المجموعة الأولى بالرياض وتضم: «النصر، والهلال، والشباب، والرياض، والنسور الذهبية، ومراكز التدريب الإقليمية». والمجموعة الثانية بالشرقية وتضم: «شعلة الشرقية، والقادسية، والترجي، ورأس تنورة، ومراكز التدريب الإقليمية». والمجموعة الثالثة بجدة وتضم: «الأهلي، ونجمة جدة، وسهم، والعنقاء، والعلا». كما ستكون المجموعة الرابعة بجدة وتضم: «جدة، والوحدة، والنورس، وأبها، ومنجم المواهب، ومراكز التدريب الإقليمية».

وأكدت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية، أن هذه الخطوة تُمثل نقلة نوعية لخطط كرة القدم النسائية في المملكة، مشيرة إلى أن التركيز في الفترة الحالية ينصب على بناء جيل متميز من الناشئات وزيادة عدد المباريات الرسمية لهُن مما يُسهم في رفع الجودة الفنية للاعبات.

وأضافت أن بطولة الاتحاد السعودي للناشئات تحت 17 عاماً ستكون رافداً هاماً للمنتخبات الوطنية بكل فئاتها العمرية، مقدمة الشكر لكل الأندية المشاركة على الدور الهام والمحوري الذي يقدمونه في بناء قاعدة خصبة لكرة القدم النسائية.

يذكر أن إدارة كرة القدم النسائية أسست أخضر الناشئات تحت 17 عاماً مطلع 2023 بوصفه جزءاً من تطوير ورعاية المواهب من أعمار مبكرة للمساهمة في بناء أساس قوي للمنتخب يمثل المملكة دوليّاً.


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال بهدف صقل الموهوبات… اتحاد الكرة يطلق بطولة «الناشئات»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى