Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار منوعة

«بصمة الوجه» في نادي بالميراس تتسبب في اعتقال 28 مجرماً

ننقل لكم في موقع كتاكيت موضوع («بصمة الوجه» في نادي بالميراس تتسبب في اعتقال 28 مجرماً )
نتمنى لكم الفائدة ونشكر المصدر الأصلي على النشر.

«جائزة اليابان الكبرى»: فيرستابن على مشارف لقب ثالث توالياً

بات الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) على مشارف التتويج بطلاً للعالم لسباقات «فورمولا واحد» للمرة الثالثة توالياً، بعد إحرازه المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى الأحد، على حلبة سوزوكا أمام أكثر من 100 ألف متفرج ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم، ليقود فريقه إلى إحراز بطولة الصانعين.

فيرستابن يضع قبلاته على الكأس خلال التتويج (رويترز)

وتقدم فيرستابن في السباق الذي تصدره من البداية حتى النهاية على سائقي ماكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري.

وحل رابعاً سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، وخامساً البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل العالم 7 مرات.

السباق في اليابان كان مثيراً (رويترز)

وقال فيرستابن في نهاية السباق: «إنها نهاية عطلة أسبوع رائعة، وأمر رائع الفوز هنا. لكن الأهم كان الظفر ببطولة الصانعين، وأريد أن أهنئ الجميع في الحظيرة، نحن نعيش سنة مدهشة».

أما نوريس الذي حل ثانياً أيضاً في سباق سنغافورة الأسبوع الماضي، فقال: «انطلاقتي كانت جيدة جداً، وكدت أتخطى ماكس، لكن ماكس يبقى ماكس».

وتابع: «لسنا (فريقه) بعيدين كثيراً عن منافسة ريد بول».

ريد بول هيمن على السباقات في الجولات الماضية باستثناء جولة سنغافورة (أ.ب)

أما بياستري الذي اعتلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته فقال: «أشعر بأمر رائع، بطبيعة الحال سأتذكر هذه اللحظة لفترة طويلة».

وأوضح: «لا أستطيع شكر الفريق كفاية لمنحي هذه الفرصة».

وانضم بياستري (22 عاماً) إلى ماكلارين كسائق احتياطي العام الماضي، وشارك في البطولة العالمية سائقاً أساسياً للمرة الأولى في جائزة البحرين الكبرى هذا العام، في حين حقق أفضل نتيجة له باحتلاله المركز الرابع في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون بالجولة العاشرة في 9 يوليو (تموز).

وأسهم هذا الفوز في حسم ريد بول لقب بطولة الصانعين للمرة السادسة في تاريخه، كما وضع فيرستابن على مشارف التتويج بلقب بطل العالم للعام الثالث على التوالي، وربما خلال جائزة قطر الكبرى من خلال سباق السبرينت في 7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، أو في اليوم التالي خلال السباق الرسمي.

فريق ريد بول خلال التتويج في المنصة (إ.ب.أ)

وفي حال قدر لفيرستابن حسم اللقب في سباق السبرينت، سيصبح أول بطل للعالم يُتوج خلال سباق السبرينت الذي استحدث للمرة الأولى عام 2021، وليس في سباق فعلي.

ويحصل الفائز في سباق السبرينت على 8 نقاط.

ويتقدم الهولندي على زميله المكسيكي سيرخيو بيريس بفارق 177 نقطة. وتتبقى 180 نقطة في السباقات الستة المقبلة حتى نهاية الموسم.

والفوز هو الثالث عشر لفيرستابن هذا الموسم، علماً بأن ريد بول يفرض سيطرة شبه مطلقة على سباقات الموسم الحالي، بدليل فوزه في 15 من أصل 16 حتى الآن، ولم يفلت منه سوى جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي، حيث كان الفوز من نصيب الإسباني كارلوس ساينس (فيراري).

وعوض فيرستابن بالتالي الخيبة التي تعرض لها في سباق سنغافورة عندما اكتفى بالمركز الخامس.

وقاوم فيرستابن الانطلاقة القوية لثنائي ماكلارين، فانحرف يميناً لإقفال الباب على بياستري، ثم يساراً في محاولة لإفشال محاولة نوريس في تخطيه.

وشهدت اللفة الأولى اصطدامات عدة، بينها لبيريس مع هاميلتون، ما اضطر الأول إلى دخول المرآب لإصلاح سيارته، والفنلندي فالتيري بوتاس مع زميله في ألفا روميو الصيني زهو غوانيو.

وعلق المدير التنفيذي كريستيان هورنر على إحراز بطولة الصانعين، بقوله: «إنها سنة مدهشة لنا. الجميع بذل جهوداً كبيرة من أجل تحقيق هذا الهدف».

وأضاف: «كانت الشراكة مع هوندا (مزود محرك ريد بول) رائعة، وأمر جيد أن نحسم لقب الصانعين هنا في اليابان معقل هوندا مع أنصارنا الذين ساندوني بقوة».


موقع كتاكيت موقع منوع ننقل به أخبار ومعلومات مفيدة للمستخدم العربي. والمصدر الأصلي هو المعني بكل ما ورد في مقال «بصمة الوجه» في نادي بالميراس تتسبب في اعتقال 28 مجرماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى